إلهام شاهين تكشف سبب عرضها على طبيب نفسي: خجلي الشديد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 سبتمبر 2021
إلهام شاهين تكشف سبب عرضها على طبيب نفسي: خجلي الشديد

كشفت الفنانة إلهام شاهين عن تفاصيل من طفولتها أثناء دراستها في مرحلة الجامعة وما قبلها، موضحة أنها كانت شديدة الخجل أثناء الصغر.

إلهام شاهين تكشف تفاصيل طفولتها

وأوضحت إلهام شاهين أن سبب خجلها الشديد أثناء طفولتها هو دراستها في مدارس للبنات فقط، ومعلمات سيدات مشيرة إلى أنه أثتاء المرحلة الجامعية حاول والدها تقييدها للدراسة بكلية للبنات فقط.

وأشارت إلهام شاهين أن أسرتها عرضتها على طبيب نفسي بسبب خجلها الشديد وانطوائها، وتابعت: "أنا كنت بتكسف أوي، ولو حد شخط فيا ممكن يغمى عليا من الخضة ودموع بلا توقف ورعشات، وأهلي خدوني لدكتور نفساني وأنا طفلة لأني كنت منطوية وحساسة جدا وخجولة جدا ومن كلمة بنهار وبتكسف من خيالي".

وأضافت: "أنا كنت تربية مدارس راهبات وطول عمري في مدارس بنات ولما جيت أدخل الجامعة بابا قرر يدخلني لغات وترجمة جامعة الأزهر، لكن أنا رحت من وراه عشان أقدم في المعهد ولما قبلوني هو كان رافض تماما وعارضني معارضة شديدة".

وحول بداية عملها، كشفت إلهام شاهين أن أول مسرحية عملت بها كانت "حورية من المريخ"، ولم يصل صوتها إلى الجمهور وهي تتحدث بسبب خجلها الشديد.

واستكملت: "الجمهور في الصالة قعد يقول الصوت الصوت فانهارت وقعدت أعيط وقفلوا الستارة، وبعد ما المخرج حمسني وطلب من الجمهور إنه يقف جنبي لأنها أول تجربة صعبت على الجمهور وفعلا ابتديت أثق في نفسي".

إلهام شاهين تتحدث عن نظرة المجتمع للمرض النفسي

وأضحت إلهام شاهين أنها زارت طبيب نفسي في فرنسا بدلًا من مصر بسبب خوفها من نظرة المجتمع لها قائلة: "رحت لدكتور نفسي في فرنسا علشان اتكسفت أروح في مصر علشان ميفضحونيش".

كما أوضحت شاهين أن الفنان يستهلك جهازه العصبي بسبب إجبار أنفسهم على الشعور بالحالات النفسية المختلفة للشخصيات.

وأضافت إلهام شاهين قائلة: "الدكتور قال لي وقتها إن كلمة الفنون الجنون هي حقيقية بالفعل، لأن أكثر جهاز يستخدمه الفنان في عمله هو الجهاز العصبي، وبالتالي إجبار الجهاز العصبي على الخروج من حالة إلى حالة ومن شخصية لأخرى على عكس حقيقته، وكل ذلك يؤثر على الجهاز بشكل كبير مع مرور الوقت".

جدير بالذكر نه أثارت الفنانة إلهام شاهين الجدل بآخر تصريحات تلفزيونية لها والتي أبرزها تفضيلها للشهرة والعمل على حياتها الشخصية، مؤكدة أن العمل أعطاها ثقة بالنفس ومكانة كبيرة في المجتمع، بعكس الرجال.

وأوضحت إلهام شاهين أن العمل أفضل من الزواج قائلة: "الرجالة عايزة القطة الهادية وأنا شرسة ومعنديش تفاهم، واستسلمت لمرة واحدة وعشت قصة حب لكنها لم تكتمل".

وأضافت أن هناك عقدة لدى الرجال من نجاحها وتسبب للبعض مشاكل، قائلة: "في عقده عند الرجالة من نجاحي.. وسبب مشاكلها".

وكانت الفنانة إلهام شاهين قد تم تكريمها خلال حفل افتتاح المهرجان مساء يوم الاثنين الماضي، بصحبة عدد من نجوم الفن أبرزهم سامي مغاوري، فاروق فلوكس، والفنان الراحل عبدالله غيث، والنجمان الراحلان سمير غانم وزوجته دلال عبدالعزيز.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار