نصائح في استخدام تطبيقات التعارف بغرض الزواج

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 يونيو 2021
نصائح في استخدام تطبيقات التعارف بغرض الزواج

لا تزال العادات والتقاليد متأصلة في الوطن العربي، ومن المعروف أن الزواج يتم إما بالطريقة التقليدية أو عبر التعارف الواقعي بين العروسين. ورغم أن هذه الطرق تحمل النجاح والفشل إلا أن المفاجئ بالأمر وعلى عكس المتوقع أثبت الزواج عبر التعارف على الإنترنت نجاحه أيضاً في دول الغرب والشرق وخصوصاً إذا تم ذلك عبر استخدام تطبيقات مخصصة بالتعارف بهدف الزواج. فيما يلي نصائح فعالة لاستخدام تطبيقات التعارف بهدف الزواج.

7 نصائح فعالة لاستخدام تطبيقات التعارف بهدف الزواج:

7 نصائح فعالة لاستخدام تطبيقات التعارف بهدف الزواج

سنتطرق للحديث عن تطبيق "هوايا" الذي صمم خصيصاً للتعارف الجاد بهدف الزواج، بما يتناسب مع فكر الشباب العربي ويلائم العادات والتقاليد.

1- ابحثي عن شخص يناسبكِ: قد ترشح لكِ تطبيقات التعارف أشخاص مناسبين بناء على الخوارزميات التي أنشئت من خلالها، لكن هذا ليس كافياً بل يقع عليكِ مجهود إضافي بالبحث عن الشريك المناسب وذلك على سبيل المثال أن يكون بنفس مدينتكِ أو منطقتكِ ومن ذات البلاد أو الجنسية. بمعنى عليكِ أولاً التأكد من مطابقة الصفات الأساسية التي تناسبكِ.

2- اختاري الشخص الحقيقي: الذي تتطابق صفاته مع سيرته الذاتية التي يعرضها لكِ، وأنتِ بحاجة للتحدث إليه لتكتشفي هذه الحقيقة.

3- ابدئي بالتعارف: تتيح لكِ تطبيقات التعارف البدء بهذه الخطوة وليس كما يحدث بالحياة الواقعية حيث تقتصر مهمة التعارف على الرجل فقط، ولا تترددي بذلك فقد أصبح للنساء دور بالبحث عن الشريك المناسب.

4- اقطعي التعارف بالوقت المناسب: توقفي عن الاستمرار بالتعارف على الشخص الذي لا يجيب على رسائلكِ بالوقت المحدد أو الوقت المنطقي، فأنتِ لستِ بحاجة للتعارف على من لا يمنحكِ وقته.

5- التعارف الجاد يبدأ بطرح أسئلة جادة: عندما تجلسين مقابل شاب يرغب بالتعرف عليكِ ضمن إجراءات الخطبة التقليدية فقد يمنعكِ خجلكِ من طرح الأسئلة الهامة التي تدور في ذهنك.

الوضع مختلف بتطبيقات التعارف فالتحاور خلف الشاشة يمنحكِ جرأة لطرح كل الأسئلة التي تجول في خاطرك، مثل: ماهي الصفات التي تريدها بفتاة أحلامك؟! لماذا انتهت علاقة حبك السابقة؟! ستساعدك هذه الإجابات بمعرفة خبايا شخصية الطرف الآخر لتحديد ما إذا كنتِ بالفعل ترغبين مشاركة هذا الرجل حياته أم لا.

6- حددي أهدافكِ من الزواج: لا بد من وضع هذه الأهداف وأطلبي من الطرف الآخر وضعها أيضاً فالأهداف المشتركة والرؤية المستقبلية المتوافقة تشير بقوة إلى نجاح أو فشل العلاقة الزوجية، فلا امتداد لعلاقة زوجية متنافية الأهداف.

7- اشتركي بالتطبيق دون تردد: سيمنحكِ التطبيق الذي تستخدمينه ميزات إضافية للالتقاء والتحدث مع شريك الحياة، وهذه الخطوة ستوفر عليكِ الكثير من الوقت والعناء فلا تترددي بتجربتها.

كانت هذه نصائحنا الفعالة لاستخدام تطبيقات التعارف بهدف الزواج فلا تترددي بتطبيقها لتنتهزي أفضل الفرص في الحصول على شريك الحياة المناسب لكِ والمتوافق مع أهدافكِ المستقبلية.