نصائح فعالة تساعد الأم العاملة على تعزيز طاقتها الإيجابية

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 يونيو 2016 آخر تحديث: الإثنين، 17 أكتوبر 2022
نصائح فعالة تساعد الأم العاملة على تعزيز طاقتها الإيجابية
       تعاني الأم العاملة في أغلب الأحيان، من تدني طاقتها الإيجابية ومستوى نشاطها؛ ذلك انها تشعر بالاستنزاف الجسدي والوجداني، بسبب المسؤوليات الموزعة بين البيت والعمل.
 
فيما يلي نصائح فعالة تساعد الأم العاملة على تعزيز طاقتها الإيجابية:
 
- افعلي شيئاً تحبين، من قبيل تعلّم الموسيقى أو ممارسة الرياضة او ارتياد أماكن ترغبين بها. ابحثي عن الأشياء التي تحبين وقومي بها.
 
- أبقي إلى جانبكِ قلماً وورقة، وفي حقيبتكِ أيضاً، ودوّني عليه الملاحظات التي ترغبين والتي تحتاجين باستمرار، من قبيل المواعيد والالتزامات التي عليكِ.
 
- لا تغفلي أهمية التواصل الحميم مع من حولكِ، مع زوجكِ، برغم أي إرهاق قد يعتريكِ، ومع أطفالكِ وصديقاتكِ. لا تغفلي أهمية التلامس الجسدي الدافئ مع من تحبين؛ ذلك أنه يسهم في تعزيز الطاقة الإيجابية.
 
- أجري صيانة دورية دائمة لمشاعركِ، ولا تتركي المشاعر السلبية تسيطر عليكِ. اسعي دوماً لتكريس المشاعر الإيجابية وابتعدي عن كل ما من شأنه توليد طاقة سلبية لديكِ.
 
- توقفي عن أداء المهام بمجرد أن تشعري بأن طاقتكِ مستنزَفة. قولي لا بشكل قاطع حين يُطلَب منكِ التزام ما وتجدين ذاتكِ غير قادرة عليه.
 
- ابتسمي رغماً عن الضغوطات جميعها، ولا تجعلي البكاء ورثاء الذات من ضمن عاداتكِ وطقوسكِ، بل اجنحي للتفاؤل والإيجابية دوماً. 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار