نصائح للتغذية الصحية في اليوم العالمي لعدم اتباع حمية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 مايو 2021 آخر تحديث: الخميس، 06 مايو 2021
نصائح للتغذية الصحية في اليوم العالمي لعدم اتباع حمية
مقالات ذات صلة
رجيم الماء السريع
فواكه وخضروات تزيد من نشاطك اليومي
أطعمة ومشروبات تمنحك المزيد من الطاقة

في اليوم العالمي لعدم اتباع حمية هو الاحتفال بقبول الجسد، في مجتمع يركز على المظهر والحجم، يساعدنا هذا اليوم على إعادة التركيز على ما هو مهم حقًا أسلوب حياة صحي وحب الذات.

أنشطة اليوم العالمي لعدم اتباع حمية

اطبخي شيئًا تحبيه

لا ينبغي لأحد أن يحرم نفسه من متعة الطهي لمجرد اتباع نظام غذائي، كوني مبدعة واجعلي شيئًا يشعر بأنه شقي بعض الشيء، إذا كنت لا تستطيع كسر نظامك الغذائي بمفردك، فقم بتجنيد صديق لمساعدتك في تصميم الطبق النهائي، فقط تذكر أن تستمتع به بعناية، فالطعام لا يجب أن يكون معركة.

انشري طعامك وأظهري حب الذات

يسمح لك نظامك الغذائي بتناول وجبة الإفطار والحصول على كومة من الفطائر ومشاركتها بكل فخر مع علامة التصنيف #NoDietDay. حتى لو جعلك ذلك تشعر بالضعف أمام النقد، فأنت تعمل على قبول نفسك بشكل كامل ولا تعرف أبدًا من قد تلهمك.

قدري جسدك كما هو

على الرغم من أنك وعدت بخسارة 15 رطلاً قبل ارتداء الفستان الرائع، إلا أن ارتدائه والاحتفال بالشكل الذي أنت عليه سيكون له تأثير إيجابي عليك وعلى الآخرين. الثقة هي ممارسة وهذا يوم عظيم للبدء. تذكر أن حب الذات هو أمر عقلي وليس جسديًا، لذا ابدأ اليوم في التخلص من الأفكار التي تشير إلى أنك بدين جدًا أو أنك لست جيدًا بما يكفي وابدأ في تقدير نفسك كما أنت.

خرافات حول الرجيم والأنظمة الغذائية

الحمية الغذائية القاسية

تتكون الأنظمة الغذائية منخفضة السعرات الحرارية أو الحميات القاسية من أقل من 800 سعرة حرارية يتم استهلاكها يوميًا. إذا لم تتم مراقبتها ، فإنها يمكن أن توفر عناصر غذائية غير كافية وقد تؤدي حتى إلى السكتة القلبية.

البيض والكوليسترول

على عكس ما تدعو إليه بعض الأنظمة الغذائية ، فإن البيض لا يمنح الكولسترول غير الصحي. إنها آمنة وصحية للأكل لأنها لا ترفع عادة مستوى الكوليسترول في الجسم. الحقيقة هي أن الدراسات أظهرت أنها لا تضر بصحة القلب وأنها مغذية للغاية!

زراعة خالية من الغلوتين

كثير من الناس يقفزون على الاتجاه الخالي من الغلوتين ولكن قد يكون ذلك بلا فائدة، فالنظم الغذائية الخالية من الغلوتين يوصى بها فقط للأفراد المصابين بمرض الاضطرابات الهضمية أو الأمراض الأخرى التي قد تستفيد من نظام غذائي خال من الغلوتين

تخطي وجبة الإفطار

الإفطار مفيد لك، حيث تشير الدراسات إلى أن الذين لا يتناولون وجبة الإفطار هم أكثر عرضة لزيادة الوزن من أولئك الذين لا يتخطون الوجبة الأولى. إنها أيضًا أسطورة مفادها أن وجبة الإفطار تعزز عملية التمثيل الغذائي.

المكملات علاج للجميع

على الرغم من أن العديد من أخصائيو الحميات اليائسين يلجأون إلى المكملات الغذائية للتخلص من أرطال الجنيهات، إلا أنهم قد يرمون أموالهم في البالوعة. القليل جدًا من العمل في الواقع، والذي قد يكون محبطًا ومكلفًا. حتى أفضلها يمكن أن يساعدك فقط على خسارة قدر ضئيل من الوزن.

لماذا نحب اليوم العالمي لعدم اتباع حمية

تناول الطعام اللذيذ

البطاطس المهروسة؟ براونيز؟ لازانيا؟ في اليوم العالمي لعدم اتباع نظام غذائي، كل شيء يسير وليس هناك عيب مرتبط بتناول ما تريد. بالطبع ، نحن نقدر اليوم العالمي لعدم اتباع نظام غذائي لإيجابية الجسم وقبول الذات، ولكننا بالتأكيد نقدر بعض بطاطس الجبن الجيدة.

يتيح لنا التركيز على أشياء أخرى

كما سألت ماري إيفانز يونغ الفتيات في عام 1992 ، "ماذا تعتقد أنه سيحدث إذا قضيت الكثير من الوقت والطاقة في حياتك المهنية كما تفعل في وجباتك الغذائية؟" والمرأة لديها وجهة نظر. التركيز على تقييد نفسك باستمرار باسم نظام غذائي وفضح نفسك باسم النظام الغذائي يسرق التركيز من الأشياء التي ثبت أنها تحسن حياتك أكثر بكثير مما تفعله أن تكون نحيفًا على الإطلاق.

يعلم حب الذات والقبول

في بعض الأحيان ، قد يكون من الصعب أن تحب الشخص الذي يقف في المرآة. خاصة بالنسبة للشباب والنساء ، فقد ثبت أن الضغوط المجتمعية لتبدو بطريقة معينة تؤدي إلى خسائر نفسية هائلة. من النماذج الرقيقة في الإعلانات إلى اللوحات الإعلانية الدائمة التي تبشر بأحدث حمية غذائية ، أعطانا المجتمع المثالي المادي شعورًا لا مفر منه وكثير منا لم يصنعوا بنفس قاطع ملفات تعريف الارتباط. تذكرنا INDD أن هذا جيد. هناك جمال في كل حجم وشكل.

كيف يمكنك بناء عادات صحية؟

  • عند إنشاء أي نوع من العادات أو السعي وراء أي نوع من الأهداف، من الجيد أن تدرك أن هذه العادات قد استغرقت سنوات لتتشكل وتصبح جزءًا من سلوكك. لذلك قد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى نرى التغيير.
  • تشمل عادات الأكل الصحية أشياء مثل الوعي بتناول الصوديوم، ومحاولة تناول المزيد من الخضار كل يوم، واستبدال الخبز الأبيض بالحبوب الكاملة ، على سبيل المثال لا الحصر. تشمل عادات الأكل الصحية أيضًا تناول الشوكولاتة في بعض الأحيان، وتناول الآيس كريم لأنك تريد ذلك، وعدم تقييد نفسك بأي شكل من الأشكال. كل شيء جيد باعتدال، واتباع نظام غذائي متوازن هو النظام الغذائي الأكثر استدامة.
  • إذا كنت تريد تذكر أي شيء من هذا المنشور، أود أن تتذكر أنه ليست كل الأطعمة شريرة أو جيدة. الغذاء هو مجرد ذلك الطعام. ليس لها قيمة أخلاقية، ويجب أن تأكل دائمًا.