نصائح للتمتع بحياة أطول وأكثر صحة

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 مارس 2021
نصائح للتمتع بحياة أطول وأكثر صحة
مقالات ذات صلة
نصائح للتخلص من الوزن الزائد في أيام قليلة بدون حرمان
علاجات طبيعية للتخلص من فرط التعرق
في يوم الشاي العالمي تعرفي على طرق الإحتفال به

أن معظمنا يولد مع فرصة جيدة لعيش حياة أفضل، فقط حوالي 25 بالمائة من الأمراض المرتبطة بالعمر يتم تحديدها وراثيًا، هذا يعني أن بيئتنا وخيارات نمط حياتنا هي مؤشرات أقوى بكثير على المدة التي سنعيشها، فهذه هي العوامل التي يمكنها التأثير بشكل كبير على طول العمر والعيش حياة سعيدة.

نصائح للمحافظة على الصحة

ممارسة التمارين الرياضية

ليس سراً أن النشاط البدني مفيد لك، تساعدك التمارين على الحفاظ على وزن صحي للجسم وتخفض ضغط الدم ، وكلاهما يساهم في صحة القلب وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب السبب الأول للوفاة في جميع أنحاء العالم.

تقليل التوتر في حياتك

يتسبب الإجهاد في إفراز جسمك لهرمون يسمى الكورتيزول عند المستويات المرتفعة، يمكن لهذا الهرمون أن يزيد من ضغط الدم ويسبب تخزين الدهون في البطن، وكلاهما يمكن أن يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.

مشاهدة تلفزيون أقل

وجدت دراسة أجريت عام 2008 أن الأشخاص الذين يشاهدون التلفاز لمدة ست ساعات يوميًا سيموتون بمعدل 4.8 سنة قبل أولئك الذين لا يشاهدون، ووجدت أيضًا أنه بعد سن 25 عامًا، تقلل كل ساعة من مشاهدة التلفزيون متوسط ​​العمر المتوقع بمقدار 22 دقيقة، يشجع التلفاز على عدم النشاط وفك الارتباط بالعالم، وكلاهما يمكن أن يقصر من العمر الافتراضي

قللي من تناول اللحوم الحمراء

يرتبط استهلاك اللحوم الحمراء بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان، قد يساعد استبدال شرائح اللحم بالبروتينات الصحية، مثل الأسماك ، على إطالة العمر، إذا كنت لا تستطيع تحمل فكرة الحياة الخالية من شرائح اللحم، فإن تقليل استهلاكك إلى أقل من حصتين إلى ثلاث حصص في الأسبوع يمكن أن يؤدي إلى فوائد صحية.

الإقلاع عن التدخين

يزيد التدخين بشكل كبير من خطر إصابتك بالسرطان، وخصوصًا سرطان الرئة وهو واحد من السرطانات التي تؤدي إلى الوفاة.

احصلي على مزيد من العلاقات الإجتماعية

تشير الدراسات إلى أن وجود علاقات اجتماعية يعزز طول العمر، على الرغم من أن العلماء غير متأكدين من الأسباب الكامنة وراء ذلك، إلا أنهم يتوقعون أن التواصل الاجتماعي يؤدي إلى زيادة احترام الذات وكذلك ضغط الأقران للحفاظ على الصحة.

تناولي الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية

تقلل أحماض أوميغا 3 الدهنية من خطر الإصابة بأمراض القلب وربما مرض الزهايمر، سمك السلمون و الجوز وهما من أفضل مصادر أوميغا 3S.

كوني متفائلة

تشير الدراسات إلى أن المتفائلين أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب ويعيشون بشكل عام أطول من المتشائمين، وأكد الباحثون بأن المتفائلين لديهم نهج أكثر صحة للحياة بشكل عام - ممارسة الرياضة أكثر ، والتواصل الاجتماعي ، والسعي بنشاط للحصول على المشورة الطبية. وبالتالي ، فإن خطر تعرضهم للوفاة المبكرة أقل.

اشرب القهوة

لقد وجدت الدراسات صلة بين استهلاك القهوة والعمر الأطول، على الرغم من أن أسباب ذلك غير واضحة تمامًا، إلا أن المستويات العالية من مضادات الأكسدة الموجودة في القهوة قد تلعب دورًا تذكر مع ذلك، أن غمر كوب جو في السكر والكريمة المخفوقة يمكن أن يقاوم أي فوائد صحية قد تحملها.

تناول كميات أقل من الطعام

تتمتع اليابان بأطول متوسط ​​عمر في العالم ، والأطول عمراً لليابانيين - السكان الأصليون لجزر ريوكيو - يتوقفون عن الأكل عندما يشبعون بنسبة 80٪. إن الحد من تناول السعرات الحرارية يعني تقليل الضغط الكلي على الجسم.

الحفاظ على وزن صحي

تؤدي زيادة الوزن إلى زيادة الضغط على نظام القلب والأوعية الدموية ، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، قد يزيد أيضًا من خطر الإصابة بالسرطان، الحفاظ على وزن صحي مهم لصحة القلب والعيش حياة طويلة وصحية.

اضحكي في كثير من الأحيان

يقلل الضحك من مستويات هرمونات التوتر ، مثل الكورتيزول ، في جسمك. يمكن أن تضعف المستويات العالية من هذه الهرمونات جهاز المناعة لديك.

طبخ طعامك بنفسك

عندما تأكلي في المطاعم ، فإنك تتخلى عن السيطرة على نظامك الغذائي. حتى السلطات تميل إلى أن تحتوي على عدد كبير من الإضافات، من السكر إلى الدهون المشبعة، سيمكنك تناول الطعام في المنزل من مراقبة كمية الطعام التي تتناولها وضمان اتباع نظام غذائي صحي.

تناولي أطعمة غنية بمضادات الأكسدة

تحارب مضادات الأكسدة الآثار الضارة للجذور الحرة والسموم التي يمكن أن تسبب تلف الخلايا وزيادة خطر الإصابة بالأمراض عندما تتراكم في الجسم. يعتبر التوت والشاي الأخضر والبروكلي ثلاثة مصادر ممتازة لمضادات الأكسدة، والتي تعطي حياة صحية أفضل.