5 نصائح مهمة للعناية بالحقائب وحمايتها من التلف

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 يناير 2022
5 نصائح مهمة للعناية بالحقائب وحمايتها من التلف

تعتبر الحقائب النسائية واحدة من أهم الإكسسوارات التي لا يمكن لأي امرأة التخلي عنها وذلك لأنها يمكن أن تعكس مظهر رائع للمرأة في مختلف الأوقات. ولكن تحرص الغالبية العظمى من الفتيات على استثمار أموالها باقتناء الحقائب من الماركات العالمية وهو الأمر الذي يضمن لكِ الحصول على مظهر رائع وفي نفس الوقت يجب عليك العناية بها جيداً. 

فالعناية بالحقائب من أهم الخطوات التي يجب أن تحرص على القيام بها مختلف الفتيات وذلك للحفاظ على حقائب من التلف سريعاً، فهناك العديد من الأخطاء والأشياء التي يمكن أن تساعدك في الحفاظ على الحقيبة أو التسبب في تلفها سريعاً. فاكتشفي معنا اليوم أهم المعلومات الخاصة بالعناية بحقائب اليد.

1- مكان تخزين بعيداً عن الشمس

يجب الحرص جيداً على اختيار مكان جيد بخزانة الملابس لضمان وضع فيه حقائب اليد الخاص بها من أجل تخزينها بطريقة صحيحة وذلك من خلال التركيز على أن يكون هذا المكان جافاً وبعيداً عن الشمس. وذلك كي لا تكون الحقيبة عرضة للتلف سريعاً بسبب تعرض الجلد للماء أو حتى الشمس المباشرة بشكل يومي.

2- حشو الحقيبة من الداخل 

تخزين الحقائب بشكل صحيح داخل خزانة الملابس أو الإكسسوارات يعتمد في الأساس على الحفاظ على شكل وقوام الحقيبة وجلدها. لذلك يمكن أن تتأثر الحقيبة بشكل كبير عند تخزينها بطريقة مطوية بل ويمكن أن تتسبب في أن تكون الحقيبة عرضة للتقشر سريعاً بطريقة لا يمكنك تخيلها.

لذلك يجب الحرص عند تخزين الحقائب على وضع بعض الحشوات من الورق داخل الحقيبة كي تكون في شكلها المثالي ولا يوجد أي أجزاء مطوية. فهذه الطريقة هي التي تحرص على اتباعها أغلب المشاهير ومدوني الموضة عند تخزين حقائب اليد بشكل صحيح.

3- تخزين الحقائب داخل أكياس

إن كنت ترغبين في الحفاظ على الحقائب لأطول فترة ممكنة فيجب التركيز على وضع الحقائب داخل الأكياس من القماش والتي تعرف بالـ Dust Bags. فهذه الأكياس يمكن أن تساعدك في الحفاظ على الحقيبة من التلف وإبعاد عنها التراب إن كنت ترغبين في تخزينها لفترة طويلة. 

4- نظفي الحقائب بطريقة صحيحة

العناية بنظافة الحقائب من أهم الخطوات التي يجب الحرص جيداً عن القيام بها، وذلك لأن أغلب الفتيات تقع في الكثير من الأخطاء الخاصة بتنظيف الحقائب. فعملية تنظيف الحقائب تعتمد في الأساس على نوع الحقيبة وخامتها.

فإن كانت الحقائب مخملية فيمكنك تنظيفها باستخدام صابون غسيل أطباق وماء فرشاة أسنان قديمة ويتم تنظيف الحقيبة بحرص وبطريقة بسيطة لضمان ألا تتسببي في تلفها. وباستخدام قطعة قماش نظيفة وجافة تخلي من أثر الصابون للحصول في النهاية على حقيبة نظيفة بشكل جيد.

يمكنك تنظيف حقائب اليد النايلون البسيطة من خلال وضعها في الماء والصابون وبعد تنظيفها اتركيها في الهواء لتجف بشكل تلقائي. وذلك لضمان الحصول على حقيبة رائعة خالية من أي بقع.

أما لتنظيف الجلد يمكنك استخدام اسفنجة مبللة بالصابون والماء بشكل بسيط ليتم مسح بها الحقيبة الجلد وبعد أن يتم تنظيفها استخدمي اسفنجة جافة للتخلص من أثر الماء والصابون. فهذه الطريقة سوف تضمن لكِ الحفاظ على حقيبة اليد من الاتساخ.

5- منتجات لحماية جلد الحقائب

هناك الكثير من المواد التي يجب عليك استخدام إن كنت ترغبين في الحفاظ على حقائب اليد الخاص بك وذلك لأنها يمكن أن تساعدك في حماية جلد الحقائب من التشقق. لذلك احرصي على استخدام منتجات الـ Leather Conditioner التي تساعد في ترطيب الجلد والحفاظ على لمعانه بطريقة بسيطة دون بذل مجهود كبير في النهاية بالحقائب الجلد

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار