نصائح هامة للعناية بالبشرة أثناء تطبيق المكياج

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 أكتوبر 2022
نصائح هامة للعناية بالبشرة أثناء تطبيق المكياج
مقالات ذات صلة
نصائح هامة أثناء تطبيق مكياج العروس
نصائح هامة للعناية بالبشرة في الخريف
6 نصائح هامة في المكياج للبشرة الحنطية

بالنسبة إلى السيدات مدمني الجمال فإن وضع المكياج يوميًا هو طبيعة ثانية. كريم الأساس الممزوج تمامًا والطريقة المثالية للكحل، ولكن القيام بذلك كل يوم مع تجاهل ما تحاول البشرة إخبارك به هو خطأ فادح اتجاه بشرتك، إلى جانب استخدام منتجات مكياج عالية الجودة، من الضروري للغاية اتباع روتين صارم للعناية بالبشرة إذا كنت تريد أن تبدو بشرتك صحية ومتوهجة حتى في الأيام التي تشعر فيها بالرغبة في تفويت الهايلايتر، ولكن لمعرفة كيفية العناية ببشرتك إذا كنت ممن يفضلون وضع المكياج كل يوم.

نصائح مفيدة للعناية بالبشرة عند وضع المكياج

تخلصي من المكياج بالطريقة الصحيحة

تعلمون جميعًا مدى أهمية إزالة المكياج كل يوم قبل أن تذهبوا إلى السرير وماذا يحدث إذا لم تفعلوا ذلك. لكن هل تعلم أن كيفية قيامك بذلك تحدد صحة بشرتك، إذا كنت تعتقد أنه لا بأس في ترك القليل من الكحل أو الماسكارا العنيدة، دعنا نخبرك أن هذا قد يكون له آثار ضارة على المدى الطويل. يمكن أن يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء والجلد المكسور أو المتقزم.

اللجوء إلى التطهير المزدوج

من المهم حقًا التأكد من أنك لا تتخلصين من كل المكياج فحسب، بل تتخلصين أيضًا من الأوساخ والغبار والشوائب الأخرى الموجودة في مسامك. ومن ثم فإننا ننصحك بالانغماس في عملية تنظيف شاملة من خطوتين تسمى أيضًا التنظيف المزدوج. تزيل هذه العملية الشوائب والمكياج تمامًا لتترك بشرتك نظيفة ومنتعشة تمامًا.

استخدم مصل مضاداً للأكسدة

للمساعدة في إصلاح بشرتك وحمايتها، من المهم أن تحافظ على ترطيبها وتغذيتها في جميع الأوقات. وما هي أفضل طريقة للقيام بذلك من استخدام مصل غني بمضادات الأكسدة. إلى جانب ترطيب البشرة، سيحمي هذا المصل بشرتك من العوامل البيئية الضارة مثل التلوث والأوساخ وأضرار أشعة الشمس. كما أنه يمنع ظهور التجاعيد والبقع الداكنة والتصبغ وغيرها من علامات الشيخوخة ويمنحك بشرة متينة وشابة.

دللي بشرتك قليلاً بين الحين والآخر

قد يكون تعريض بشرتك لمستحضرات التجميل كل يوم قاسيًا على الجلد إذا لم يتم تعويضه بالعناية المناسبة. بصرف النظر عن روتينك المعتاد للعناية بالبشرة، دللي بشرتك ببعض TLC الإضافي كل مرة أو مرتين في الأسبوع. سيساعد ذلك على تجديد بشرتك وإبقائها متألقة ومتوهجة. يمكنك اختيار قناع الوجه الطبيعي إذا كنت تريدين أو وضع قناع ورقة إذا كنت تريد نتائج أسرع.