نظام صحي لرشاقة تدوم مدى الحياة!

  • تاريخ النشر: السبت، 01 يونيو 2013 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
نظام صحي لرشاقة تدوم مدى الحياة!
مقالات ذات صلة
في يوم اليوغا العالمي تعرفي على أهم فوائدها
أفضل فواكه قليلة السكر
الإحتفال بيوم اليوغا الدولي 2021

نقوم دائماً باتباع الحميات وأنظمة الريجيم المختلفة بهدف خسارة الوزن الزائد وما إن نتوقف عن إتباع الحمية حتى تعود أجسامنا لاكتساب الوزن بشكل أكبر وبفترة قصيرة جدا، فما الحل؟

الحل هو تحويل الريجيم إلى نظام غذائي صحي متبع في الحياة اليومية، وإليك بعض النصائح التي تساعدك على ترسيخ العادات الصحية للتمتع برشاقة دائمة مدى الحياة:

1.    قومي بتعليق ورقة في مكان بارز في مطبخك كالثلاجة مثلا،ودوني عليها كل ما تأكلينه وتشربينه خلال اليوم بالوقت والتاريخ والكمية فإن ذلك سيساعدك كثيرا على معرفة أسباب زيادة الوزن وعلاجها.

2.    ثابري على قياس وزنك كل أسبوع بنفس  الميزان، كما وخذي مقاسات جسمك، ودوني هذه المعلومات أسبوعيا لتكوني على دراية بالتغييرات التي طرأت على وزنك وقياسات جسمك.

3.    قومي بوضع أهداف محددة، والعمل على تحقيقها،فمثلا أن يكون هدفك خسارة كيلو غراما واحدا كل أسبوع أو 4 كيلوغرامات شهريا واعملي على الالتزام بنظام غذائي يساعدك على تحقيق أهدافك بخسارة الوزن وتحسين عاداتك الغذائية.

4.    إذا كنت ممن يعانون من عدم القدرة على الالتزام بنظام معين فعليك إذاً البدء بتعديلات طفيفة على عاداتك وتدريجياً قومي بإضافة بعض التغييرات الصحية وستلاحظين تأثير ذلك على الأهداف التي وضعتها لنفسك. تعرفي على هذه التغييرات الصحية البسيطة هنا.

5.    دوني كمية الدهون والسعرات الحرارية التي قمت بتناولها إلى جانب كل نوع طعام وقومي بعمل مقارنة بين ما تناولته في هذا الأسبوع والأسبوع الذي قبله .

6.    ًاحرصي على القيام ببعض التغييرات في الطعام الذي قمت بتناوله في الأسبوع الماضي كاستبدال بعض الأطعمة بأخرى أقل دهونا أو سعرات حرارية وحاولي أن يكون عدد السعرات الحرارية التي تتناولينها أقل من 1500 سعراً حرارياً يوميا.

7.    للاستمرار بخطتك الغذائية عليك إضافة تغييرات طفيفة كل أسبوع على نظامك الغذائي حتى لا تشعري بالملل، ويجب أن تتابعي كل ما تنجزينه مع طبيبك الخاص وتستشيرينه فيما يواجهك من مشاكل.

8.    عليك بتناول كمية صغيرة من الطعام المفضل لديك حتى لو كان يحوي دهونا وسعرات حرارية عالية، تناوليه بفترات متباعدة وبكميات قليلة.

9.    حاولي الابتعاد عن تناول الطعام أثناء انشغالك بشيء ما، كالأكل أثناء القراءة أو مشاهدة التلفاز فذلك سيجعلك تتناولين كميات كبيرة من الطعام،كما وتجنبي تناول الأطعمة الجاهزة والوجبات السريعة.

10.    جربي أطعمة مختلفة ونوعي بطعامك فتكرار نفس الطعام سيجعلك تملينه لذا قومي بالبحث عن وصفات لأطعمة جديدة قليلة السعرات الحرارية.

11.    يمكنك استثناء يوم واحد من الأسبوع لتناول ما ترغبين من الأطعمة فيه، كما ويمكنك تحديد أسبوع ليكون هدفك خلاله الحفاظ على وزنك فقط.

الرشاقة وخسارة الوزن بخطوات بسيطة ودون حمية غذائية

10 خطوات مهمة للحصول على نمط صحي لحياتك

اشتركي في نشرة ليالينا الإلكترونية لتصلك آخر نصائح الصحة والرشاقة والريجيم على البريد الإلكتروني.