قبيلة قحطان تتبرأ من هند القحطاني وتصفها بالعاقة: فما مدى صحة البيان؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 مارس 2021
قبيلة قحطان تتبرأ من هند القحطاني وتصفها بالعاقة: فما مدى صحة البيان؟

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي منشور منسوب إلى قبيلة قحطان في السعودية حيث تُعلن القبيلة تبرأها من ابنتها هند القحطاني الناشطة السعودية بحجة الإساءة إلى القبيلة بسبب تصرفاتها المشينة حتى أن البيان وصفها بـ الابنة العاقة.

قبيلة قحطان تتبرأ من هند القحطاني

قبيلة قحطان أشارت في البيان إلى أن تصرفات هند القحطاني غير اللائقة هي السبب في هذا القرار وقالوا: إعلان براءة قبيلة قحطان من المدعوة هند القحطاني.. نحن أسرة القحطاني من المملكة العربية السعودية نعلن للملأ برائتنا من المدعوة هند القحطاني الابنة العاقة التي أساءت بسلوكها المشين والخارج عن أعرافنا وقيمنا السمحة إلى سمعة وكرامة الأسرة.

بيان مزعوم للتبرأ من هند القحطاني

كما طالبت القبيلة من أبناء السعودية عدم تحميل العائلة عواقب تصرفات هند حيث قالوا: ندعو أبناء الوطن بعدم تحميل العائلة وزر أعمال هند القحطاني وأن أشراف العائلة بالكامل وافقوا على هذه البراءة، تم اختتم البيان بالتأييد لقيادة المملكة والوقوف خلف الملك سلمان وابنه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

البيان المنسوب إلى قبيلة قحطان تنوعت عليه ردود الأفعال حيث اعتبر البعض أن تصرف القبيلة منطقي وخطوة جيدة في حين رفض آخرون هذا البيان بخاصة وأن التوقيب صعب جداً وفاة والد هند القحطاني إلا أن فريق ثالث شكك في البيان من أساسه واعتبروا أن الأمر مستبعد أن تنشر القبيلة العريقة مثل هذا البيان.

من الأسباب التي دفعت البعض للتشكيك في البيان كانت اللهجة التي لا تنتمي للأسلوب والطريقة السعودية بجانب أن تاريخ إصدار البيان هو 15 مارس 2021 وهو نفس يوم وفاة والد هند القحطاني وهو أمر غير منطقي أبداً، كما تم تداول صورة أخرى بعد التواصل مع صفحة شبكة قحطان التي أنكرت هذا البيان وقالت أنه غير صحيح في إشارة أخرى إلى أن بيان التبرأ من هند القحطاني قد يكون ملفق أو بهدف الإساءة إليها لا أكثر أو استنكار تصرفاتها بعد وفاة والدها.

بيان التبرأ من هند القحطاني

وفاة والد هند القحطاني

وكانت هند القحطاني قد أعلنت وفاة والدها برسالة عبر سناب شات مؤثرة وحزينة قالت فيها: إن القلب ليحزن وإن العين لتدمع وإنا على فراقك يا أبي لمحزونون، اللهم أكرم نزله ووسع مدخله واجعل قبره،روضة من رياض الجنة ونقه من الذنوب، والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.

في حين أن الجمهور تفاعل بشكل واسع مع تعليق هند القحطاني وانهالت عليها الدعوات بالرحمة لوالدها إلا أن البعض أشار إلى الخلاف بين هند القحطاني ووالدها الراحل حتى أن البعض ربط بين رحيل هند القحطاني إلى أمريكا وعيش حياتها هناك مع أطفالها كان بسبب الخلاف مع والدها حتى عندما هاجمت إيناس الحنطي هند القحطاني وشمتت بوفاة والدها وهو على خلاف معها تعرضت لهجوم شرس باعتبار أن تصرفها غير لائق أبداً.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار