• معلومات شخصية

    • اسم الشهرة

      نواف العلي

    • مكان وتاريخ الميلاد

      13 ديسمبر 1984 (العمر 37 سنة)

    • الجنسية

      الكويت

السيرة الذاتية

 نواف العلي هو ممثل كويتي ولد في عام 1984، وقدم العديد من الأعمال الفنية طوال مشواره الفني، والتي تنوعت ما بين أعمال درامية على شاشة التليفزيون وأخرى سينمائية إلى جانب أدواره المسرحية التي برع فيها.

من هو نواف العلي

نواف العلي هو أحد أهم نجوم الكويت، درس هندسة الحاسوب وتخصص بها، إلا أنه لم يعمل في مجال دراسته، فحبه للتمثيل جعله يطرق باب الفن، ليبدأ أول أعماله الفنية في عام 2000 ضمن فرقة مسرح الشباب، بينما كان أول عمل يقدمة للجمهور هو مسرحية الأطفال.

الحياة الشخصية لنواف العلي

تزوج نواف العلي من هبة الدري في 12 من شهر ديسم رعام 2012، حيث تعرف الثنائي الشهير خلال تصوير مسلسل أنت عمري وجمعت بينهما علاقة حب استمرت 9 أشهر ثم قرر الثنائي بعدها الزواج بشكل رسمي بعيداً عن الأضواء  ثم قررا السفر فوراً لقضاء شهر العسل دون لإقامة حفل زفاف ضخم.

زواج نواف العلي من هبة الدري لم يكن الزواج الأول له حيث كان قد تزوج قبل هبه بسيدة أخرى من خارج الوسط الفني ورزق منها بطفل هو عبدالعزيز أكبر أبنائه.

ومن أكثر الأمور التي أثارت الجدل حول هذا الزواج هي فارق العمر بين هبه الدري ونواف العلي لأن هبه الدري من مواليد عام 1982 في حين أن نواف العلي من مواليد ديسمبر 1984 أي أنها أكبر منه بعامين تقريباً.

أبناء نواف العلي

لنواف العلي من هبة الدري ابنين هما بدر الذي ولد في يناير 2014 والثاني هو فهد الذي ولد في  نوفمبر 2017 ومع بداية، وفي شهر فبراير من عام 2021  أعلن المخرج نواف العلي انفصاله الرسمي عن هبة الدري وسط حالة من الدهشة وإثارة التساؤلات التي تسبب فيها الثنائي بإعلان انفصالهما.

أعمال نواف العلي

خلال مشواره الفني الذي بدأه في عام 2000، بمسرحية أبطال الديجيتال،  قدم نواف العلي العديد من الأعمال الفنية التي عرضت على شاشات السينما والتليفزيون، وخشبة المسرح.

في عام 2009 قدم نواف العلي العرض المسرحي سندريلا 2، ثم عرض مسرحية ليلى والذيبيين في عام 2010

 ثم في عام 2011 قدم نواف العلي أول أعماله التليفزيونية وهو مسلسل بنات سكر نبات، في عام 2012  قدم ما يقرب من 4 أعمال درامية حيث ظهر في مسلسلات عشرة عمر، سيدة البيت، أنت عمري، وأيام العمر، إلى جانب مشاركته في العرض المسرحي الاختراع العجيب.

في عام 2014 قدم نواف ا لعلي دوره في مسلسل سقف واحد، ثم في عام 2017 كان على موعد مع مسلسلي كحل أسود قلب أيض، وحياة ثانية. وكذلك دوره في العرض المسرحي وندي، والذي قام فيه بشخصية زاك.

أما في عام 2018، فقدم نواف العلي شخصية أيمن في مسلسل عبرة شارع، وفي نفس العام شارك العلي في العرض المسرحي القطاوة بشخصية تشارلي، ثم شخصية ضاري في مسلسل إفراج مشروط في عام 2019، وكذلك مشاركته في العرض المسرحي واكندا في نفس العام.

 عام 2020 كان عام مزدحم لنواف العلي حيث  قدم فيه 3 مسلسلات تليفزيوني هي مسلسلات، عافك الخاطر، وال قام فيه دور عيسى، وورود ملونة، الذي قدم فيه شخصية طارق، وكذلك مسلسل بيت بيوت والذي قدم فيه شخصية فيصل.

مشوار النجم الكويتي نواف العلي الفني، تضمن العديد من المسرحيات والأعمال الدرامية اتليفزيونية، إلا أنه لم يظهر على الشاشة الكبرى إلا من خلال فيلم The Tulip في عام 2019، والذي يعد العمل السينمائي لنواف العلي حتى الآن.

جميع أخبار