هل تفكرين في الحمل؟ 8 نصائح مهمة لجسم مناسب لاحتضان الجنين

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 يناير 2016 آخر تحديث: الإثنين، 17 أكتوبر 2022
هل تفكرين في الحمل؟ 8 نصائح مهمة لجسم مناسب لاحتضان الجنين

لا يكفي شعوركِ بالرغبة في حدوث حمل، بل عليكِ دوماً الانتباه لبعض الأمور قبل خوض غمار التجربة.

فيما يلي 8 نصائح مهمة لجسم مناسب لاحتضان الجنين:

1- كوني حريصة دوماً على الجنس الآمن النظيف، بمعنى أن تتأكدي من نظافة الأعضاء التناسلية وصحتها لدى كلا الطرفين: أنتِ وزوجكِ؛ لأن بعض الأمراض الجنسية المنقولة من شأنها التسبّب بنشوء جنين معتلّ صحياً.

2- تعلّمي كيفية السيطرة على التوتر والقلق، وحاولي اكتساب مهارات الاسترخاء حتى لو استدعى الأمر حضور جلسات خاصة أو طلب المساعدة من خبيرة في الأمر.

3- سيطري على التدخين، حتى وإن كنتِ تحسبين أنكِ لستِ مدخنة رسمية؛ ذلك أنه يؤثر على فرصة الحمل وصحة الجنين.

4- راقبي الدهون في الجسم؛ لأن قلتها بشكل مفرط قد لا يوفر حاضنة مناسبة للجنين، ولكن لا تدعي هذا ذريعة لاكتساب الدهون والوزن بلا حساب.

5- قلّلي من تناول المأكولات البحرية مثل لحم القرش وسمك سيف البحر؛ ذلك أنها تحتوي على نسبة عالية من الزئبق المرتبط بقلّة الخصوبة واعتلالات الأجنّة. ولأن الأمر قد يتطلّب ما يزيد على العام الواحد للتخلص من بقايا الزئبق في جسمكِ، فإن عليكِ التوقف عن تناوله قبل مدة جيدة من التفكير في الحمل.

6- ابحثي إن كان لدى والدتكِ مشاكل في الخصوبة والإنجاب؛ ذلك أنها قد تكون متوارثة، ما يعني ضرورة النظر إليها وتداركها قبل استفحال الأمر.

7- لا تجزعي من حبوب منع الحمل؛ لأنها لا تفقدكِ خصوبتكِ ولا تؤثر على فرص الحمل بمجرد وقفها، إن كانت الدورة الشهرية منتظمة قبل البدء بها.

8- لا تغفلي عامل الوقت، حتى وإن كنتِ تتمتعين بصحة جيدة؛ ذلك أن الخصوبة تتراجع عند بلوغكِ الأربعين، وحتى في منتصف الثلاثينيات لا تعود الأمور لما كانت عليه في العشرينيات.

للمزيد:

نصائح الأمومة التي ستجعل مهمتكِ أسهل وأجمل وأكثر إيجابية ‏

مفاجآت إيجابية قد لا تتوقعينها خلال الولادة! ‏
ماذا يجب أن تتوقعي في أول 24 ساعة بعد الولادة؟ ‏

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار