بجانب فقدان حاستي الشم والتذوق: 3 أعراض جديدة لفيروس كورونا

طريقة لبس الكمامة بكل أنواعها

هل فصيلة دمك تحصنك من فيروس كورونا؟ هذه هي حقيقة الأمر

  • الأربعاء، 08 أبريل 2020 الأربعاء، 08 أبريل 2020
هل فصيلة دمك تحصنك من فيروس كورونا؟ هذه هي حقيقة الأمر

خلال الفترة الأخيرة ترددت الكثير من المعلومات بين صحيح ومغلوط حول ما يتعلق بفيروس كورونا وتأثيراته على الصحة، وكيفية الوقاية منه، ومن أكثر ما أُشيع خلال الفترة الماضية هو أن فصيلة دم "O" تحصن أصحابها ضد عدوى الفيروس الوبائي، وهو ما أوضح حقيقته الخبير العالمي، روي نسناس.

يقول أستاذ الأمراض الجرثومية والمستعصية، روي نسناس، بحسب لقاءه مع قناة العربية، إنه لا توجد دراسة واضحة حتى الآن تؤكد أن أصحاب فصيلة الدم "0" محصنون من عدوى فيروس كورونا، موضحاً أن أصحاب فصيلة الدم +O  يدافع جسمهم عن نفسه بشكل أكبر إلا أنه لا يوجد ما يؤكد ذلك من دراسات بحثي.

الوقاية من فيروس كورونا

الوقاية من فيروس كورونا خطوة مهمة وأساسية لمنع انتقال العدوى وانتشار الفيروس الوبائي، وهناك الكثير من الخطوات التي تساعدك في إتباع إجراءات وقائية بشكل صحيح يجنبك خطر انتقال العدوى إليك، ومن أهم هذه الخطوات، غسل اليدين باستمرار لمدة لا تقل عن 20 ثانية بعد ملامسة الأسطح.

كما تتضمن طرق الوقاية من فيروس كورونا المستجد للحفاظ على الصحة العامة، الحرص على رش الكحول على الأسطح وتطهير اليدين به، شرب الماء بكميات كثيرة للحفاظ على رطوبة الجسم والحلق، عدم التواجد في الأماكن المزدحمة، والبقاء في المنزل وعدم الخروج إلا للضرورة لمحاولة تقليل تفشي الفيروس كوفيد 19.

أعراض فيروس كورونا

ويحاصر فيروس كورونا العالم منذ انطلاقه في الصين وانتشاره في مدينة ووهان الصينية مع نهاية العام الماضي، لينطلق منها بعد ذلك إلى كل الدول، ويتسبب في  إصابة مليون و469 ألف و 648 حتى الآن، ووفاة ما يزيد عن 86 ألف 304 شخص.

وتحاول كل دول العالم اتخاذ الاحتياطات اللازمة للحد من انتشار الفيروس وتقليل عدد الإصابات والوفيات بفرض حزمة من الإجراءات الوقائية منها فرض حظر التجوال، إغلاق المجال الجوي، وتعليق الدراسة، واتجهت بعض المدن إلى منع الانتقال بين المدن الداخلية، خاصة التي تحتوي على كثافة سكانية عالية.

علاج فيروس كورونا

تتنافس بعض الدول للوصول إلى لقاح أو علاج لفيروس كورونا الوبائي المستجد، كوفيد 19، وتجرى التجارب السريرية في كثير من البلدان لاختبار بعض العلاجات.

 وخلال الأيام الماضية، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب موافقة هيئة الدواء والأغذية على اعتماد دواء علاج الملاريا كعلاج لفيروس كورونا.