محمد رمضان يبكي ضحايا درنة الليبية: وهذه هي حقيقة الأمر

  • تاريخ النشر: السبت، 23 سبتمبر 2023
محمد رمضان يبكي ضحايا درنة الليبية: وهذه هي حقيقة الأمر

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للفنان محمد رمضان وهو يبكي، وصاحبه تعليق حول بكائه بسبب ضحايا فيضانات مدينة درنة الليبية الذي تسبب في آلاف الضحايا والمفقودين.

فيديو متداول لبكاء محمد رمضان 

وظهر محمد رمضان في الفيديو وهو يبكي خلال إلقاء كلمة ويبدو متأثراً للغاية قبل أن يجهش بالبكاء وجاء التعليق المرافق للفيديو: "لحظة انهيار محمد رمضان بالبكاء على جمهوره في درنة".

انتشر مقطع فيديو للفنان المصري محمد رمضان على مواقع التواصل الاجتماعي وهي يبكي، وزعم ناشروه أنه يبكي ضحايا فيضانات مدينة درنة الليبية.

وتزامن  نشر الفيديو مع الفيضانات المدمرة التي ضربت مدينة درنة شرق ليبيا، جراء انهيار سدين أمام ضغط مياه الأمطار الغزيرة التي جلبتها العاصفة دانيال في 10 سبتمبر الجاري.

محمد رمضان يبكي ضحايا درنة الليبية: وهذه هي حقيقة الأمر

وذكرت المنظمة الدولية للهجرة أن هذه الكارثة تسببت في نزوح أكثر من 43 ألف شخص، ووفاة أكثر من 3300 شخص وفقا لآخر حصيلة رسمية .

حقيقة بكاء محمد رمضان بسب ضحايا درنة

وسرعان ما تبين أن الفيديو المتداول حقيقي إلا أنه كان لواقعة مختلفة حيث تم تصويره قبل سنوات خلال زيارة قام بها محمد رمضان لأحد المستشفيات الخيرية في مصر.

وليس علاقة للفيديو بليبيا، حيث التقط الفيديو قبل 3 سنوات، وجاء في التعليقات المرافقة للفيديو الأصلي القديم "محمد رمضان يبكي متأثرا بمرضى مستشفى أهل مصر للحروق".

يذكر أن الظهور الأخير لمحمد رمضان، جاء في مدرجات استاد الأول بارك، خلال مباراة النصر السعودي وأهلي جدة ضمن الجولة السابعة للدوري السعودي للمحترفين.

والتقطت عدسات المصورين محمد رمضان في المقصورة الرئيسية وهو يتابع احتفالات اليوم الوطني السعودي التي صاحبت المباراة، وذلك بعد أن سافر من بيروت بعد تسلمه جائزة الموريكس دور لعام 2023، كأفضل فنان عربي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار