عزت العلايلي يتحدث بطريقة مؤثرة عن زوجته قبل رحيله

  • تاريخ النشر: الجمعة، 05 فبراير 2021
عزت العلايلي يتحدث بطريقة مؤثرة عن زوجته قبل رحيله
مقالات ذات صلة
وفاة عبدالله مشايخ تحدث ضجة على منصات التواصل وصدمة بين متابعيه
الراحل هيثم أحمد زكي في ذكرى ميلاده "عاش ومات وحيدًا"
انهيار جومانا مراد أثناء عزاء ابنتها ديانا

توفي الفنان القدير عزت العلايلي عن عمر يناهز الـ 86 عاماً وتقام جنازته اليوم بمسجد المروة بجوار مستشفى دريم لاند.

وفاة الفنان عزت العلايلي

وأعلن محمود نجل عزت العلايلي عبر حسابه على فيسبوك: "ثوفى صباح اليوم والدى الفنان عزت العلايلى ، تقام صلاة الجنازة بعد صلاة العصر بجامع المروة بجوار مستشفى دريم لاند".
في آخر لقاء للفنان الكبير الراحل عزت العلايلي، تحدث عن زوجته الراحلة وقال، إنه لم يكن يتخيل أن تتركه.

عزت العلايلي يتحدث عن زوجته الراحلة

وأضاف خلال لقاءه مع الإعلامية إسعاد يونس في برنامج صاحبة السعادة قائلاً: "مكنتش متخيل إنها تسيبني، ساعات أدوخ وأنا لوحدي في البيت كله، وبسمع صوتها، وأقوم من النوم، أعطتني كتير جدا مقدرش أوفيها حقها، أنا من غيرها كنت هبقى ولا حاجة".

وتابع قائلا:" أنا من غيرها كنت أكون ولا حاجة كانت كنترول كل حاجة".

وأعرب الفنان عن حبه لأحفاده، مشيرًا إلى أن المرحلة التي أصبح جدًا هي أسعد وأحلى مرحلة في الدنيا، لافتًا أنه يسعد حينما يرى عادل ومريم، أحفاده.

وكان فيلم تراب الماس العمل الأخير للفنان عزت العلايلي، قائلاً: "كان نفسي أقابل أحمد مراد وأقعد معاه، أثناء عملي مع الشباب والجلوس معهم أشعر أن مستقبل السينما في مصر والقادم عظيم جداً وأنا متفائل بهم".

الفنان عزت العلايلى حاصل على بكالوريوس المعهد العالى للفنون المسرحية عام 1960، لكنه لم يبدأ مسيرته التمثيلية فور تخرجه بسبب رعايته لأخوته الأربعة بعد وفاة والده، فعمل معد برامج تليفزيونية لفترة، قبل أن تأتيه الفرصة من خلال فيلم "رسالة من امرأة مجهولة" عام 1962 والذى كان بمثابة بدايته السينيمائية

تعددت أعماله بعد ذلك ليشارك فى عشرات الأعمال ما بين السينما والتليفزيون، أحد أهم أدواره كان فى فيلم "الأرض" عام 1970 من إخراج يوسف شاهين، ومن أبرز أعماله "الطريق إلى إيلات، أهل القمة، المنصورية، التوت والنبوت"، وفى المسرح شارك فى عدة مسرحيات من أهمها "أهلا يا بكوات، ثورة قرية.