والد جورج الراسي يعلق على وفاته بطريقة مؤثرة

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 أغسطس 2022
والد جورج الراسي يعلق على وفاته بطريقة مؤثرة

توفي فجر أمس السبت 27 أغسطس الجاري، الفنان اللبناني الشاب جورج الراسي، إثر اصطدام سيارته بحاجز أسمنتي على طريق المصنع أثناء عودته من دمشق إلى لبنان، في فاجعة كبيرة لمحبي الفنان الشاب.

والد جورج الراسي يعلق على وفاته

وبينما ينادي بعض الحقوقيين والمقربين من جورج الراسي، برفع قضايا ضد المتسببين الأصليين في الحادث وهما الدولة اللبنانية ومتعهد طريق المصنع، بسبب مخالفة قواعد السلامة والأمان، إلا أن تعليق والده على الوفاة كانت مؤثرة.

وقالت كارول الراسي محامية العائلة، في تصريح لموقع العربية. نت إن تعليق والده الأولي على وفاة جورج الراسي كان "الله أعطاني والله أخذ" في إشارة لاستسلامه المؤثر للقدر.

وعن رفع قضية على المتسببين في حادث مقتل جورج الراسي على الطريق، أوضحت المحامية أن العائلة ليست بصدد رفع أي دعاوى قضائية على أي جهة في الوقت الحالي، موضحة أن العائلة تعيش أسوأ ظرف في حياتها.

وفاة جورج الراسي

صُدم العالم العربي في فاجعة وفاة جورج الراسي في حادث سير أليم على طريق المصنع الذي يتقاطع حدوديا مع سوريا، شرقي لبنان فجر السبت السابع والعشرين من أغسطس، خلال عودته بعد إحياء حفل غنائي في دمشق، بينما كانت ترافقه مديرة أعماله زينة مرعبي التي قُتلت رفقته في الحادث.

وأوضح تقرير الطبيب الشرعي بعد الكشف على جثة جورج الراسي أن هناك كسوراً في القفص الصدري والرأس والتي تسببت فيها قوة الاصطدام بالحاجز الوسطي على الطريق الحدودية.

واستنكر العديد من النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة اللبنانين، غياب معايير السلامة العامة من إشارات ضوئية وعلامات فوسفورية على الحدود اللبنانية السورية.

جورج الراسي وحب السرعة

في مقطع فيديو يعود لعام 2016، استرجعه نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عقب وقوع الحادث المأساوي لجورج الراسي، ظهر الفنان الراحل رفقة زياد عقل مؤسس جمعية يازا المعنية  بسلامة الطرق وحوادث السير.

وقال جورج الراسي في الفيديو التوعوي الذي نشره النشطاء مؤخرا، والذي يعود تاريخه لنحو ست سنوات سابقة، إنه من هواة السرعة وإن حزام الأمان قد أنقذ حياته مرارا.

والد جورج الراسي يعلق على وفاته بطريقة مؤثرة

وأضاف جورج الراسي: "بالنسبة لنا نحن الشباب القيادة بسرعة جنونية هي نوع من التحدي والعنفوان. التحدي في من يسرع أكثر، من يستطيع القيام بحركات بهلوانية جديدة. يجب أن يدرك الشباب أن حبهم للسيارة بهذه الطريقة هو حبهم للموت بطريقة غير مباشرة وأدعوهم إلى التفكير بأحبائهم وألا يكونوا قساة القلوب، وأن يرحموا عائلاتهم من الشعور بالألم على فراقهم".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار