10 نصائح للزوجة لتتجنب خيانة زوجها لها

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 يونيو 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
10 نصائح للزوجة لتتجنب خيانة زوجها لها
مقالات ذات صلة
الزوجة النكدية
الزوج الصامت
تضيق المهبل بالتمارين والأعشاب وبالليزر والجراحة

لعل تهمة الخيانة الزوجية هي الأكثر شيوعاً تجاه الأزواج؛ ذلك أن زوجات كثيرات يرين أنها (الخيانة) ضمن الطبيعة السيكولوجية للرجل.

تلعب عوامل عدة دورها في هذه الصفة لدى الرجال بالمجمل، منها التربية الذكورية سواءً في مجتمعات عربية أو غربية.
 
إليكِ 10 نصائح للزوجة لتتجنب خيانة زوجها لها:
 
1 - أرضيه في الشكل: فليكن شكلكِ على أهبة الاستعداد دوماً، وبعيداً عن الإهمال وتسبيب النفور؛ ذلك أننا مهما كابرنا: الرجل كائن ينجذب للجمال دوماً.
 
2 - أرضيه في الجنس: هذه نقطة أساسية في العلاقة الزوجية. لذا، أوليها اهتمامكِ الأكبر؛ ذلك أن كثير من المشاكل الزوجية والخيانات ناتجة عن عدم الإشباع الجنسي.
 
3 - كوني صادقة معه وطالبيه بالصدق: ركّزي على هذه النقطة ومارسيها حتى أقصاها. لا تضعيه في الزاوية إن شعرتِ أنه يحب إخفاء أمر ما؛ ذلك أنكِ تجبرينه حينها على الكذب.
 
4 - استعيدي روح الدعابة: ذلك أن الرجل كائن يحب المرح والضحك، حتى وإن كان ظاهره جدياً. لا تبالغي في الجدية، بل أطلقي النكات واصنعي أجواء مرح.
 
5 - ابتعدي عن النكد والإلحاح: لا تستخدمي هذه الطريقة المنفرة في تعاملكِ مع الزوج؛ ذلك أنها تثير حنقه وضيقه لاحقاً. 
 
6 - كوني مطّلعة ومثقفة: واستغني عن شخصية المرأة غير العالمة بشيء إلا بشؤون البيت؛ ذلك أن أي أنثى أخرى ستلفت انتباهه إن ادّعت الثقافة.
 
7 - رتّبي لفعاليات مشتركة: من قبيل الخروج في رحلات برية أو الذهاب للسينما أو الزيارات الاجتماعية؛ إذ تعمل على تقريب المسافات بين الزوجين وتحول دون حدوث الخيانة.
 
8 - كوني على علاقة طيبة مع عائلته وأصدقائه: ولا تخلقي عداوات من شأنها تنفيره منكِ. احرصي على تقوية أواصر العلاقات مع من يحب.
 
9 - عليكِ بالهدايا: حتى لو كانت لا تعدو حبة شوكولاتة. ستجدينها ذات أثر نفسي بالغ على العلاقة الزوجية.
 
10 - السفر: من العوامل المهمة في تقوية العلاقة الزوجية وإعادة الوهج لها. اختاري وجهات سياحية بحسب ميزانيتكما وأعطي السفر الأولوية في كل إجازة.