6 أخطاء موضة تجنبي الوقوع بها في السهرات

  • تاريخ النشر: منذ يومين
6 أخطاء موضة تجنبي الوقوع بها في السهرات
مقالات ذات صلة
7 أخطاء موضة عليك تجنبها في اللقاء الأول مع الرجل
المصمم العالمي وليد عطاالله: تجنبي الوقوع ضحية لأخطاء الموضة
5 أخطاء تجنبيها في إطلالتكِ يوم عمل حار

الحصول على إطلالة رائعة تتناسب معك في السهرات والمناسبات أحد الأشياء المهمة التي تحرص بالتركيز عليها أغلب الفتيات، وبرغم هذا هناك أخطاء شائعة تقع بها أغلبهن. لهذا جمعنا لكِ اليوم أبرز الأخطاء الشائعة التي ننصحك بتجنبها للحصول على إطلالة موفقة في السهرة على طريقة مدوني الموضة.

1- اعتماد فساتين بأقمشة رديئة 

إن كنت تستعدين لحضور أحد المناسبات المهمة وترغبين في الحصول على إطلالة مثالية تتناسب مع ذوقك، يجب الانتباه جيداً باختيار الأقمشة الفخمة التي تضمن لكِ إطلالة رائعة. ويمكنك تحقيق هذا باللجوء إلى الحرير أو الستان أو الشيفون أو الأقمشة المخملية. حيث يمكن أن تضيف لكِ هذه الأقمشة إطلالة فخمة ورائعة للغاية.

لكن انتبهي جيداً بالابتعاد عن الأقمشة الرديئة التي يمكن أن تقلل من فخامة إطلالتك مهما كان قصة الفستان الذي قمت باختيارها. وذلك لأن الأقمشة من التفاصيل التي يمكن أن تعكس مظهر راقي للمرأة وتساهم إما في إنجاحها أو إفسادها لذلك يجب أن تنتبهي إليها جيداً.

2- اعتماد إطلالة كاملة بلون موحد

تقع أغلب المحجبات في هذا الخاص وذلك عندما تقوم بارتداء فستان وحجاب وحذاء وكلاتش من نفس اللون. بالتأكيد ستكون إطلالتك ليست موفقة أبداً، لهذا يمكنك إيجاد الحل إما باختيار حقيبة وحذاء بلون مختلف أو بتجربة تنسيق حجاب من درجة أفتح قليلاً من لون الفستان. فدائماً ما أقوم بتطبيق هذه الخطوة في أغلب المناسبات التي تجعلها مميزة.

فإن كنت من الفتيات الخجولة يمكنك تجربة اعتماد أحذية ميتاليك بدرجات الذهبي أو الفضي أو الوردي التي بالتأكيد سوف تتناسب مع فستانك في السهرة. حيث تميل لاختيارها الكثير من المشاهير ومدوني الموضة وذلك لضمان الحصول على إطلالة رائعة تثير إعجاب جميع من حولك.

3- اختيار فساتين السهرة بألوان النيون

إن كنت ترغبين حقاً في الحصول على إطلالة موفقة في المناسبات المهمة يجب تجنب ارتداء الفساتين النيون التي يمكن أن تفسد إطلالتك في السهرة بشكل كبير. فبرغم أنها تعد من الصيحات الرائجة هذا العام إلا أنه من الأفضل اختيارها مع الملابس العملية وليس في إطلالات السهرة.

يجب الانتباه جيداً باختيار الدرجات الزاهية سواء الدافئة أو الباردة أو تجربة الفساتين المحايدة مثل البيج أو الأسود التي سوف تضمن لكِ إطلالة رائعة. لكن اهتمي بأن تكون فساتين السهرة مناسبة للون بشرتك سواء كنت بيضاء أو حنطية أو سمراء وذلك للحصول على إطلالة موفقة بطريقة سهلة وبسيطة.

4- تجنب اختيار قصة الفساتين حسب القوام

هناك الكثير من الفتيات ترغبين في اعتماد قصة فساتين رائجة سواء محددة للقوام أو بطريقة الـ Cutout دون الانتباه إلى أنها تتناسب معها أم لا. ولكن هذه من أكثر الأخطاء الشائعة التي يمكن أن تفسد إطلالتك في السهرات والمناسبات المهمة. لهذا يجب عليك البحث جيداً باختيار تصميم الفستان الذي يتماشى مع القوام.

يجب التأكد أيضاً بأن الصيحة التي ترغبين في مواكبتها مناسبة لكِ أم لا، فدائماً ما تظهر بكل عام صيحات فساتين وأزياء سواريه جديدة بشكل عام. فهذه الطريقة سوف تساعدك كثيراً في الحصول على إطلالة رائعة بدون الوقوع في أي خطأ.

5- اعتماد الفساتين المطبوعة في السهرات

تعد الفساتين المطبوعة من القطع التي تتناسب معك في إطلالات الصباح أو بعد الظهيرة، وهذه القاعدة تنطبق على الفساتين بنقوش الزهور أو جلود الحيوانات بمختلف أشكالها. لهذا يجب تجنب اختيار هذه التصميمات قدر الإمكان وذلك لضمان إطلالة رائعة تتناسب مع ذوقك بشكل كبير وفي مختلف السهرات.

يمكنك التركيز بشكل أكبر على اختيار الفساتين البسيطة التي تخلو من أي نقوش وذلك للحصول على إطلالة رائعة تتناسب معك في السهرة والمناسبات المهمة.

6- ارتداء البوت مرتفع الكاحل

تفضل بعض الفتيات اختيار البوت مرتفع الكاحل أو ما يطلق عليه الهاف بوت مع الفساتين الشتوية والخريف في السهرة. لهذا يفضل اختيار إما الأحذية الكلاسيكية ذات الكعب العالي أو الصندل ذو الأربطة على الكاحل الذي يضمن لكِ إطلالة رائعة بدلاً من البوت مرتفع الكاحل.