6 تحديات في العلاقات تواجه الرجال ولا تعرفها معظم النساء!

  • تاريخ النشر: السبت، 18 يونيو 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
6 تحديات في العلاقات تواجه الرجال ولا تعرفها معظم النساء!
    تجنح الصورة النمطية دوماً نحو لوم الرجل وتحميله معظم أعباء فشل العلاقات العاطفية والزوجية، بيد أن ما لا تعرفين هو أن ثمة تحديات تواجه الرجل وتشكّل عاملاً ضاغطاً عليه.
 
فيما يلي 6 تحديات في العلاقات تواجه الرجال ولا تعرفها معظم النساء:
 
- يواجه الرجل ضغطاً نفسياً شديداً من احتمالية الرفض القائمة عند المواعدة، بعكس النساء اللاتي يواجهن احتمالية رفض أقل؛ نظراً لكونهن لا يعرضن على الرجل الخروج والمواعدة في الغالب.
 
- أن يحظى الرجل بحبّ واهتمام وأن يظفر بموعد عاطفي مع امرأة ما، ليس بالشيء السهل كما قد تظنين؛ ذلك أن المجتمع يصوّر الرجل بمن يملك عصا سحرية في المواعدة، غير أن الأمر ليس بهذه البساطة التي تخالين.
 
- يضع المجتمع ضغطاً نفسياً شديداً على الرجل فيما يتعلق بحسن معاملته للمرأة وذوقه في التعاطي معها، ما يجعله في حالة توتر وحذر؛ نظراً للضوء المسلّط عليه في العلاقة.
 
- قد تبدو هذه النقطة طريفة، لكنها حقيقة: لا يعدّ الرجال عموماً قارئين جيّدين، بعكس النساء، ما يجعلهم في موقف حرج في الغالب، كذلك هم الرجال يفتقرون في بعض المرات للحسّ الاجتماعي اليقظ الذي تتمتع به النساء، ما يشكّل ضغطاً عليهم في أحيان.
 
- قليلاً ما يُسهم شكل الرجل وهيئته في لفت الانتباه له كما يحدث لدى المراة الجميلة، ما يجعل هذا عبئاً إضافياً على الرجل، سلوكاً وشخصية وثقافة، بعكس المرأة.
 
- يعاني الرجال في مرات كثيرة من ازدواجية الإشارات التي تصلهم من النساء، ما يجعلهم في موقف حائر، ولعل هذه واحدة من الشكاوى الأكثر شيوعاً لدى الرجال، من خلفيات وجنسيات وحضارات عدة. 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار