7 أنواع من المكسرات عليك تناولها: هذه فوائدها الرائعة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 سبتمبر 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 11 سبتمبر 2018
7 أنواع من المكسرات عليك تناولها

للمكسرات فوائد عديدة على جسم الإنسان رغم أنها تحمل نسبة عالية من الدهون، غير أن هذه الأنواع من الدهون مفيدة  لصحة القلب و نمو الشعر و تنشيط الذاكرة و خفض نسبة الكولسترول في الجسم والحفاظ على بشرة نضرة وغيرها الكثير من الفوائد.

إليك 7 أنواع من المكسرات يجب تناولها للحفاظ على توازن جسمك:

إليكِ أيضاً: 10 أسباب صحية مقنعة لتناول السمسم

  1. اللوز: هو واحد من أفضل أنواع المكسرات التي تعزز صحة القولون وتحمي من الجلطات وفقر الدم، كونه من المكسرات التي تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم والماغنسيوم والفيتامين E.
  2. الكاجو: يعدّ هذا النوع من المكسرات من أفضل أنواع المكسرات بسبب إحتوائه على نسبة عالية من الدهون غير المشبعة وعلى مضادات للأكسدة والكالسيوم والماغنيسيوم والمعادن والفسفور وألياف التي تساعد في بناء العضلات وخفض الكوليسترول وصحة القلب.
  3. الفستق: يساعد الفستق في الحماية من أمراض القلب، كونه يحتوي على حديد وفسفور ونحاس وكالسيوم.

اكتشفي أيضاً: أهمية منقوع التين المجفف لصحتك وفوائده الثمينة

  1. البندق: يحتوي البندق على مضادات للأكسدة وماغنسيوم وألياف وبروتينات، مما يجعله من انواع المكسرات المفيد في خفض الكوليسترول والمحافظة على صحة القلب .
  2. الزبيب: أثبتت الدراسات أن الفيتامينات الموجودة في الزبيب تحمي من أمراض القلب، كما انها تعالج ضغط الدم المرتفع.
  3. جوز: يُعتبر الجوز من المُكسرات المُهمّة للإنسان فإنَّ لها فوائد متعددّة و ذلك لما تحتويه من مواد مُهمّة و أساسيّة، فهو يحتوي على : البروتينات ، الألياف ، المعادن كالزنك و الكالسيوم و الفسفور المغنيسيوم و المنغنيز و الحديد ، و الفيتامينات مثل ب1 و ب2 و ب3 و ب5 و ب7 و ب12 بالإضافة إالى فيتامين ج أو سي و فيتامين د ، أ ، ه و غيرها كما يحتوي على الكربوهيدرات و الدهون بنوعيها المُشبعة و الغير مُشبعة و هو غني بالأوميجا 3 .
  4. بذور الكتان: و هو غني بالأوميجا3 و الفيتامين A/B/D/E  وهو يعالج أمراض القلب و الإلتهابات و يدعم جهاز المناعة.

جميع أنواع المكسرات مفيدة للصحة ولكن بإعتدال، فكثرتها لا تفيد جسم الإنسان وخاصة الفول السوداني، لأنه يسبب  بعض الأضرار بالرغم من فوائده الكثيرة، أما الأكثر عرضة لهذه الأضرار هم الأطفال حيث إنّ الفول السوداني قد يسبّب لهم الحساسية المزمنة، بالإضافة إلى الربو والأمراض الجلدية، وقد يؤدي تناول الفول السوداني بكميات كبيرة إلى عسر الهضم، ويعد اختيار غير موفق للمصابين باضطرابات الكلى والمرارة، وقد يؤثّر على وظائف الغدة الدرقية بشكل سلبي.