7 عادات طعام مختلفة قبل النوم تتسبب بزيادة وزنك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 فبراير 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
7 عادات طعام مختلفة قبل النوم تتسبب بزيادة وزنك

إن أحسنتِ استغلال فترة النوم، فحتماً ستحصلين على وزن أقل، بعكس ما هو عليه الحال إن أنتِ تناولتِ وجبة عشاء ثقيلة قبل النوم.

يُستحسن، للراغبات بإنقاص أوزانهن والتمتع بنومة هنيئة بلا تجشؤ أو آلام معدة أو انتفاخ في البطن، أن يجعلن موعد آخر وجبة يتناولنها قبل النوم، السابعة مساءً.
 
إليكِ 7 أخطاء في تناول الطعام، تفضي لزيادة الوزن:
 
- تناول الطعام المقلي لن يفضي للحرقة في المعدة فحسب، بل سيؤدي لزيادة في وزنكِ.
 
- الطعام المبهّر سيؤدي لكثير من الضيق في منطقة رأس المعدة، كما يؤدي لشربكِ كثيراً من الماء وانتفاخ البطن. ومن المعروف أن الطعام المبهر واحد من أكثر الأسباب التي تؤدي لفرط الأكل من دون إدراك.
 
- تناول الوجبات الثقيلة قبل النوم سيزيد حتماً من وزنكِ، وتحديداً الوجبات السريعة وتلك المحتوية على كمية كبيرة من الدهون.
 
- الأجبان الصفراء. قد تظنين أن ساندويتش من الأجبان الصفراء يعدّ شيئاً خفيفاً قبل النوم، لكن الأمر ليس كذلك البتة.
 
- النوم مباشرة بعد تناول الطعام يعد الخطأ الأبرز. حاولي التمشي قليلاً والسهر لفترة أطول بقليل مما اعتدتِ عليه؛ لمنح معدتكِ فرصة الهضم.
 
- المشروبات المحلاّة واحدة من أكثر العادات الغذائية الخاطئة التي تفضي لزيادة الوزن، وتحديداً المشروبات الغازية وتلك الغنية بمبيّض القهوة.
 
- النوم على البطن من أكثر العادات الخاطئة، لا سيما حين يكون البطن ممتلئاً بالطعام. كما تحدثت بعض الدراسات عن أثر هذا النمط من النوم على شكل البطن وعضلاته. حاولي النوم على أحد الجانبين.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار