8 نصائح للعناية المنزلية بالسجادة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 ديسمبر 2020
8 نصائح للعناية المنزلية بالسجادة
مقالات ذات صلة
نصائح للحفاظ على الكنب من التلف
قواعد للحفاظ على الثلاجة من الأعطال
13 استخدام لـ منظف الزجاج داخل منزلك

يمكن أن توفر سجادة جديدة العديد من الفوائد لمنزلك. يمكن أن تضيف إلى المظهر العام ، مع لمسة عصرية. كما أنه يمنحك شعورًا بالدفء والراحة عندما يكون لديك سجادة في منزلك. ولكن مع مرور الوقت ، سيتغير مظهر السجادة في النهاية. يتغير السجاد حتما بسبب العناصر التي يتحملها. في الواقع ، بناءً على العناية أو عدم العناية بسجادنا ، سيستمر بعضها لفترة أطول من البعض الآخر.

أهم نصائح العناية بالسجاد

لا ترتدي أحذية على سجادتك

لا ترتدي حذائك على السجادة أبدًا. اترك حذائك في منطقة مركزية قبل السير على السجادة واحتفظ بهذا كسياسة داخل منزلك. يعد ارتداء الأحذية على سجادتك أحد أكثر الطرق شيوعًا التي يمكن أن تسبب الضرر ، ويمكن أن تتسبب بسهولة في البلى والتلف. لا يمكن أن تكون خشنة في بعض الأحيان فحسب ، بل إنها تسهل حركة جزيئات الغبار والأوساخ من مكان إلى آخر. نظرًا لأن السجادة ستلتقط هذه الجزيئات بسهولة ، فإن هذا يؤدي إلى سجادة متربة ومتسخة وممزقة. لتجنب ذلك ، ما عليك سوى الحفاظ على سياسة عدم ارتداء الأحذية في جميع الأوقات.

استخدم دواسات الباب لحماية سجادتك

إذا كنت تصر على ارتداء أحذية على سجادتك ، فأنت بحاجة إلى حصيرة لإزالة الجزيئات منها أولاً. يمكن أن تتسبب العديد من الأشياء التي يتم حملها من أماكن أخرى في اتساخ سجادتك. يساعد وجود الحصائر على منع هذه الأشياء من الوصول إلى السجادة. السجادة الموضوعة على الباب مباشرة تزيل العناصر التي تأتي مباشرة من الخارج. بالإضافة إلى ذلك ، تساعد الحصائر الموضوعة بشكل استراتيجي في أماكن أخرى بالمنزل على منع السوائل والجزيئات الأخرى من الانتقال إلى السجادة.

نظف سجادتك يوميًا

سجادتك حساسة للغاية وتحتاج إلى تنظيف كل يوم. يتأثر السجاد بالعديد من العناصر مما يجعله يبدو متسخًا ومتربًا بمرور الوقت. سيكون من المثالي تنظيف السجادة بالمكنسة الكهربائية كل يوم. كما أنه يساعد على رش بعض المحلول عليها للحفاظ على رائحتها منعشة ونظيفة. يمكن أن يكون الحل الخاص بك بسيطًا مثل محلول محلي الصنع مصنوع من الخل الأبيض الممزوج بالزيت العطري أو معطر سجاد معين.

لا تتجاهل بقع السجاد والبقع

إذا ظهرت بقع ، فقم بتنظيفها على الفور. لا تمسح البقع يجب رشها بمحلول تنظيف واستخدمي مادة نظيفة وناعمة لتنظيف المنطقة. تتسبب البقع في تغير لون سجادتك فلا داعي لتركها بدون علاج حيث ستقلل من جودة السجاد.

لا تأكل أو تشرب على سجادتك

إحدى الإستراتيجيات المهمة للعناية بالسجاد هي تجنب الانسكابات على حيازتك الثمينة. تشكل جزيئات الطعام والشراب خطرًا على سجادتك. يمكن أن تلطخ سجادتك وتجعلها متسخة ، وكذلك تؤدي إلى دخول الحشرات وأي شيء آخر ينجذب إلى الطعام. يمكن أن يعلق الطعام في السجادة بسهولة وأنت لا تريد ذلك. لذلك ، من المهم اتخاذ تدابير وقائية عندما يتعلق الأمر بذلك وهذا يعني ، الحفاظ على سياسة منزلية بعدم الأكل أو الشرب على سجادتك.

كن لطيفًا مع عوائق السجاد

ستحدث عقبات السجاد هنا أو هناك ، وفي بعض الأحيان نميل إلى سحبها. لكن هذا يجعل المشكلة أسوأ. لا تسحب عوائق السجاد. هذه طريقة سريعة لإفساد مظهر سجادتك. قصها كلما تراها. يؤدي سحب العوائق إلى ترك بقعة قبيحة جدًا على السجادة وكلما سحبتهم للخارج ، ستترك المزيد من هذه البقع.

أفضل أدوات تنظيف السجاد

من أهم الاستراتيجيات في صيانة السجاد استخدام أكثر المواد فعالية في التنظيف. يجب أن تكون هذه دائمًا متاحة بسهولة. عندما يكون لديك انسكاب أو بقعة لتنظيفها ، لا ترغب في الانتظار للذهاب واستعادة المواد المناسبة للتعامل معها. يجب التعامل معها على الفور. عندما يكون لديك الأدوات المناسبة في متناول اليد ، فهذا يساعد على منع الأشياء من الخروج عن متناول اليد. احصل دائمًا على منظف البقع المناسب للإمساك به بسرعة في حالة الانسكاب. يساعدك ذلك في الحفاظ على نظافة سجادتك قيد الفحص.

متخصص في تنظيف السجاد

قد يبدو تنظيف سجادتك أو إصلاحه بمثابة نسيم ، لذا قد ترغب في القيام بذلك بنفسك. ومع ذلك ، من الأفضل دائمًا السماح للمنظف المتخصص بتولي المهمة. تُحدث طرق التنظيف الصحيحة اختلافًا كبيرًا في الحفاظ على سجادتك ويعلم المختص ذلك. سيكون لديهم أفضل الأدوات والمواد اللازمة لإجراء العملية. تحتاج سجادتك إلى تنظيف عميق كل بضعة أشهر وسيكون المحترف أفضل رهان لهذه المهمة. قد يفكر الكثيرون في تكلفة استئجار مصدر خارجي. ومع ذلك ، يمكن أن يوفر المال على المدى الطويل ويترك لك سجادة ذات مظهر صحي لفترة أطول من الوقت.