من هو تشارلز الثالث الذي أصبح ملكاً لبريطانيا؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 سبتمبر 2022
من هو تشارلز الثالث الذي أصبح ملكاً لبريطانيا؟

تولى الأمير تشارلز عرش المملكة البريطانية خلفا عن الملكة إليزابيث والتي أعلن القصر الملكي وفاتها عن عمر ناهز الـ96 عاماً، لتصبح بذلك دوقة كورنوال زوجة الملك تشارلز الثالث هي الآن الملكة.

وخلال الدقائق الماضية أعلنت رئيسة وزراء بريطانيا ليزا تراس، انتقال العرش إلى الملك تشارلز الثالث وذلك بعد أن أعلنت الأسرة الحاكمة وفاة الملكة إليزابيث الثانية وقالت رئيسة وزراء بريطانيا: "نشعر جميعا بالصدمة الشديدة جراء وفاة الملكة إليزابيث الثانية وسنحتفي جميعا ودول الكومنولث بإنجازات الملكة الراحلة".

الملك تشارلز الثالث

الملك تشارلز الثالث هو الابن الأكبر، وكانت الملكة إليزابيث هي صاحبة السيادة ووريثها الظاهر هو ابنها الأكبر تشارلز أمير ويلز، وبحسب ترتيب العرش فإن الملك تشارلز هو الخليف الظاهر للملكة الراحلة، يليه الأمير ويليام دوق كامبريدج، أما الثالث في الترتيب فهو الأمير جورج الابن الأكبر لدوق كامبريدج،

تلي الأمير جورج شقيقته الأميرة شارلوت ثم شقيقهما الأصغر الأمير لويس. لياتي في الترتيب السادس الأمير هاري دوق ساسكس الابن الأصغر لأمير ويلز.

تُوج الملك تشارلز الثالث كأمير ويليز في 26 يوليو من عام 1958 وألقى الخطاب الرسمي باللهجتين الإنجليزية والولزية.  وقبل أن يصبح ملكاً كان الملك تشارلز أكبر ولي عهد منذ الكومنولث.

تزوج الملك تشارلز الثالث الأميرة ديانا وأنجبا ابنيهما ويليام 1982 وهنري 1984 ثم تحطمت صورة الزواج السعيد بظهور كاميلا باركر بولز  والتي ارتبط بها الملك تشارلز الثالث عاطفياً  رغم كونها امرأة متزوجة في هذه الفترة، ليعلن انفصاله عن ديانا رسميا  1996 وينهي بعدها حياة ديانا حادث في عام 1997.

من هو تشارلز الأول؟ 

الملك تشارلز الأول ولد في 19 نوفمبر 1600، وتوفي في 30 يناير 1649 وكان ملكاً لإنجلترا، واسكتلندا، وإيرلندا في الفترة من 16251649، كما أن تشارلز الأول هو ابن الملك السابق جيمس الأول ستيوارت.

أعدم الملك تشارلز الأول في عام 1649 بسبب نزاع بين الملكيين والبرلمانيين.

من هو الملك تشارلز الثاني؟

أما الملك تشارلز الثاني فأصبح ملك إنجلترا واسكتلندا وايرلندا خلال النصف الأخير من القرن السابع عشر. ولد تشارلز في مرحلة هي الأصعب في الحكم، فكانت المملكة تعاني من كثير من علامات الاضطراب السياسي. وقبل مولده وافق الملك تشارلز الأول على تمرير عريضة اليمين، و التي رسمت حدود السلطة للملك، ثم اندلعت الحرب الأهلية بين البرلمان وتشارلز الأول، بعد إعلانه بأن له الحق الإلهي في الحكم ليكون للبرلمان الكلمة العليا في نهاية العقد الأول ويعدم بعدها تشارلز الأول

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار