GTR عمرو دياب: تحمل حروف اسمه وتاريخ ميلاده

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 ديسمبر 2020
GTR عمرو دياب: تحمل حروف اسمه وتاريخ ميلاده
مقالات ذات صلة
عمرو دياب يطرح "الدنيا حلوة" في رمضان 2021
تركي آل الشيخ يتلقى هدية من عمرو دياب والأخير يرد: متكترش منها
محمد الشرنوبي ينافس أحمد حلمي وعمرو دياب بنفس القميص: وهذه قصته

يعتبر الفنان المصري عمرو دياب أحد أساطير الغناء في الشرق الأوسط وحول العالم، ولما لا وقد باع حتى الآن 50 مليون ألبوم غنائي على هذا الكوكب.

ومع الأداء الفريد والنجاح المنقطع النظير تأتي الثروة، لنرى في جراج النجوم أغلى وأفضل الطرازات التي طرحت حول العالم، واليوم وخلال السطور القليلة التالية، سنتحدث عن الطراز الذي يحمل حروف اسمه وتاريخ ميلاده.

GTR... تحمل أول حرفين من اسمه وتاريخ ميلاده

يمتلك الفنان المصري عمرو دياب الطراز الشهير جي تي آر، من صناعة الشركة اليابانية العريقة لصناعة السيارات نيسان، والتي اطلق عليها رواد عالم السيارات لقب "جودزيلا الطرازات" نظرًا لشخصيتها الفريدة والأداء الجبار على الطرقات الممهدة.

ولكن نسخة نيسان جي تي آر للاسطورة عمرو دياب يجب أن تحمل شيئًا مختلفًا عن باقي النسخة، حيث كتب عليها أول حرفين من اسمه بجانب تاريخ ميلاده.

طرازات أخرى خارقة وفارهة في جراج عمرو دياب

يمتلك الفنان المصري العديد من الطرازات الخارقة والفارهة في جرجا منزله، وسنستعرض الأبرز منها خلال السطور القليلة التالية.

طراز رولز رويس فانتوم

ظهر عمرو دياب في أكثر من صورة وهو على متن سيارته الرولز ونشر الصور عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي انستغرام.

وتمتلك السيارة العديد من المميزات الفاخرة، مثل مظلة يدوية للمطر داخل أبواب السيارة، بالإضافة للعزل الصوتي الكامل لضوضاء الشارع وحجبها عن المقصورة الداخلية للسيارة، بالإضافة أيضا إلى امكانية اظهار نجوم مضيئة بالسقف الداخلي للسيارة أو اخفائها تماما بضغطة زر واحدة فقط.

طراز كاديلاك اسكاليد

كاديلاك اسكاليد موديل 2014، وتعد هذه السيارة من فئة الدفع الرباعي بمحرك V8 سعة 6.2 لتر.

ويمكن لهذه السيارة التسارع من 0 لـ100 كيلومتر / ساعة في 7.4 ثانية ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 6 سرعات.

وتعتبر كاديلاك اسكاليد من السيارات المستهلكة للبنزين داخل المدينة إذ تحتاج لحوالي 17 لتر لكل 100 كم، ولكنها تستهلك 11.4 لتر لكل 100 كم على الطرق السريعة.

وتعد اسكاليدمن السيارات الفارهة خاصة وأن مقصورتها الداخلية تحتوي على شاشة تعمل باللمس بالإضافة لنظام التعرف على الصوت والعديد من وسائل الترفيهة الأخرى.

كما تهتم السيارة كثيرا بوسائل الأمان بوجود وسائد هوائية مع نظام لحماية الركاب في حالة انقلاب السيارة وكذلك مثبت للسقف لحماية من بداخل السيارة بشكل أكبر في حالة التعرض لأي حادث.

لامبورغيني أوروس

زودت هذه السيارة السوبر متعددة الاستخدامات بمحرك من فئة V8 الشهيرة بسعة تصل إلى 4 لتر، وبدعم مزدوج من شاحن توربيني، لتستطيع السيارة توليد قوة هائلة تصل إلى 641 حصاناً مع عزم دوران يصل إلى 850 نيوتن متر، موصول بصندوق سرعات إلكتروني هيدروليكي ثماني النسب، ويمكنها التسارع من السكون وحتى سرعة 100 كيلو متر في الساعة في خلال 3.6 ثوانٍ فقط، إلى جانب سرعة قصوى تصل إلى 305 كيلو متر في الساعة.

وتنتقل قوة أوروس إلى العجلات الأربعة بتوزيع 60%  في الأمام و60% في الخلف، تخلف بحسب وضعية القيادة التي يتم اختيارها، حيث يمكن أن يصل العزم إلى العجلات الأمامية بنسبة 70% أو إلى العجلات الخلفية بنسبة 87%.

وبالحديث عن وضعيات القيادة فزودت لامبورغيني هذه السيارة بوضعيات سترادا العادية ووضعية سبورت الرياضية ووضعية كورسا المخصصة للسرعة والحلبات وهذه الوضعيات موجودة في سيارات لمبرجيني الحالية، لكن الوضعيات الجديدة الخاصة بهذه السيارة فهي: تيرا Terra أي الأرض وسابيا Sabbia والتي تعني الرمال بالإضافة إلى وضعية الثلج NEVE