ISSA London: علامة فارقة في عالم الأزياء

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 أغسطس 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
ISSA London: علامة فارقة في عالم الأزياء

ISSA London العلامة البريطانية التي تتخذ من كل النساء سفيرات لها؛ والتي تطل علينا اليوم في الشرق الأوسط من خلال بوابة دبي، هي بتصاميمها العملية والكلاسيكية إحدى العلامات التي يتوقع لها الكثير من النجاح بين النساء العربيات الباحثات أبداً عن الأناقة والرقي. فاللون البسيط والكلاسيكي لـISSA London  مصمم خصيصاً ليناسب جميع الأذواق؛ وليدخل السوق العالمية من دون تعقيدات إذ تعتمد ISSA London في جميع مجموعتها على مبدأ «ISSA For All» وهي الرؤية التي تتيح لجميع النساء إقتناء هذه العلامة التي لا تعترف بمبدأ التفريق.

تستقبل اليوم ISSA London المبدعة Blue Farrier لترأس قسم التصميم؛ فما هي رؤية Camilla El-Fayed رئيسة مجلس الإدارة، و-Blue Farrier المشتركة لمستقبل هذه العلامة وتوسعها في الشرق الأوسط؟؟ ما الذي يجمع ISSA London و-Etoile Group من خلال هذا التعاون في دبي؟ وكيف تقييم السيدتين Farrier و-El-Fayed السوق العربية وحس الأناقة عند السيدات العربيات؟ 

ISSA London: علامة فارقة في عالم الأزياء

Camilla El-Fayed هي رئيسة مجلس إدارة ISSA London، وهي سيدة أعمال من الطراز الأول تضع نصب أعينها التوسع العالمي للعلامة في الشرق الأوسط، لذا اختارت التعاون مع Etoile Group في الإمارات والسعودية كنقطتي إرتكاز للعلامة للإنطلاق في الشرق العربي.
عن هذا التوسع، كما عن التعاون مع Etoile Group وعملها مع مؤسسة الفايد؛ تشاركنا Camilla El-Fayed ما يلي:


خبرينا أكثر عن التوسع في الشرق الأوسط ولماذا اخترتم Etoile Group لهذا التوسع؟؟
لطالما كان لدينا حضور مهم في الشرق الأوسط، لذلك كان من المهم التوسع في مجال التجارة المباشرة. الشرق الأوسط سوق مهم كونه ينمو بسرعة حالياً، ولديه حب للفخامة لذلك فخطواتنا طبيعية جداً. Etoile Group كان خيارنا الطبيعي نظراً لأنهم الخبراء في الشرق الأوسط وخبرتهم لا تضاهى؛ لم نستطع التفكير بشريك أفضل منهم.

لماذا بدأتم بالتوسع في دبي بالتحديد؟
في الواقع، بدأنا التوسع في السعودية وتحديداً في الرياض حيث سنفتتح متجرنا في أكتوبر القادم، ونحن متحمسون جداً. وقريباً جداً، سيتبع هذا الإفتتاح عدة افتتاحات في مدنٍ رئيسية فنحن حالياً نبحث عن أفضل الأماكن ولن نوقع الاتفاقات قبل أن نجد ما يرضينا من ناحية التمركز إذ أنه حجر الأساس في عمليات التوسع.

تملكتم ISSA في الـ2011، ما كان المحفز الرئيسي وراء هذا القرار؟
Issa علامة لطالما أحببت ارتداءها، تركز على جعل المرأة تظهر بلوك رائع وتشعر بالجمال، حيوية التصاميم لطالما أعجبتني؛ فحين أتت الفرصة لم أفوتها. شعرت أيضاً أن Issa علامة ذات مقدرة على التقدم والتوسع لتصبح عالمية.

ما الذي تغير منذ توليك الإدارة عام 2011 ؟
منذ الـ 2011, توسعنا جداً في آسيا والآن في الشرق الأوسط، وهذا التوسع سيستمر. لقد زدنا أيضاً منتجات جديدة وخطوط جديدة لنمنح زبائننا خياراً أوسع: فلقد زدنا مؤخراً ملابس السباحة التي ستظهر مع مجموعة الرحلات 2015. لقد تطورنا كثيراً وسيكون هناك في المستقبل خطوطاً خاصة بالأحذية، الحقائب والاكسسوارات؛ لكننا لن نتسرع لأننا نود لخطواتنا أن تكون صحيحة ومدروسة.

”Issa للجميع” ما الرؤية ورات هذا الشعار؟
نريد للسيدات أن يستمتعن بإرتداء علامتنا، في كافة المناسبات. تصاميمنا جميلة ودقيقة التصميم كي ترتاح السيدة في ارتدائها ولا تخف منها؛ بل تشعر بالثقة. نحن نمنح النوعية الجيدة والفخامة، وأسعارنا ليست حصرية على طبقة معينة بل تعتبر مقبولة لأننا لا نريد إقصاء أية سيدة من إقتناء Issa.

ISSA London: علامة فارقة في عالم الأزياء

لقد سبق لك العمل مع صحافة الموضة، Vogue بالتحديد، فماذا علمتك هذه التجربة كإمرأة أعمال في مجال الموضة؟
لقد كنت محظوظة بأنني اختبرت صناعة الموضة من عدة زوايا؛ كل هذه التجارب ساعدتني أن يكون لي نظرة شاملة لهذه الصناعة وطبيعتها المتعددة الأوجه.

ماذا تنتظرين من المبدعة Blue Farrier أن تضيف إلى Issa؟
Blue تجلب معها الكثير من الخبرة والحيوية للماركة. هي تفهم ما الذي تريده النساء من العلامة، وهي منفتحة على تجربة خطوط وقماشات وتقنيات جديدة؛ وهو تماماً  ما يساعد العلامة على التقدم والإبقاء على إهتمام الزبائن.
 
هل تتدخلين في صناعة الموضة بشكل مباشر في دار Issa؟
في كل الماركات، هناك تدخل ما بين متطلبات العمل والسوق وطبيعة التصميم؛ نحن نعمل معاً لنحرص على أن نلبي كل حاجات زبائننا وأعمالنا.

أين ترين Issa London خلال 5 سنوات من الآن؟
 أراها منتشرة في الشرق الأوسط والعالم، كما اراها تستمر بالتوسع ومنح كل جديد في عالم التصميم إلى الزبائن.

هلا أخبرتنا المزيد عن دورك في مؤسسة الفايد الإنسانية؟
كنت الأمينة العامة لهذه المؤسسة منذ عام 2006 وكان هذا الدور مهم جداً لي. نحن نمول عدداً كبيراً من القضايا التي تعنى بالأطفال ونسعى لجمع التبرعات وزيادة التوعية.

هل تفكرون بتعين سفير لعلامة Issa London للعالم العربي؟
نحن نخطط للعمل بطريقة طبيعية من دون أن نعتمد أسلوب السفراء والممثلين الرسميين كما بعض الماركات. نفضل أن نرى محبات الموضة الأنيقات ترتدين Issa في كل العالم. لا نحب أن نحصر أنفسنا بشخصية معينة لأن مبادئ العلامة تقوم على عدم إستثناء أي سيدة من فرصة إرتداء Issa London؛ لكن بالطبع نحب أن نرى سيدات الشرق الأوسط بشكل خاص يرتدين علامتنا!

Blue Farrier هي اليوم المصممة الجديدة لـISSA London، بخبرتها التي اكتسبتها من دور الأزياء العالمية ومن عملها في التصميم إلى جانب كبار المصممين مثل Phoebe Philo وفي صحافة الموضة مع Vogue ؛ تأتي Farrier إلى ISSA London لتضفي لمستها الخاصة إلى المجموعات القادمة التي ستصلنا هنا في الشرق الأوسط عبر Etoile Group.

لقد انضممت إلى ISSA London مؤخراً، كيف تتوقعين أن تغيرك هذه التجربة كمصممة؟؟
كل علامة لها بصمتها الخاصة، وهذا ما يسمح للمصمم بأن يتطور ويقدر هذه التجربة وكل تجربة جديدة.

مجموعتك الأولى مع ISSA London وصلت الأسواق في شهر مايو، ما كان الإيحاء وراء هذه المجموعة؟؟
مجموعتي الأولى ل-ISSA London كانت مجموعة ما قبل الخريف 2014 وهي تصل السوق الآن. إيحائي الأساسي كان عودتي إلى لندن، المنتزه في Mayfair وهذا الإيحاء تطور وأصبح موضوعاً أساسياً. الطبعات في تصميمي مستوحاة من المنازل في البلدات القديمة، زجاجات العطور والمجوهرات القديمة، وكلها لها رونق بريطاني مميز؛ لكن آمل أن تصل الروح المرحة إلى الناس أيضاً من خلال التصاميم. إبتكار المجموعة تخلله تجربة قماشات مختلفة وتجربة تقنيات جديدة لم تستعملها دار ISSA من قبل، لمحاولة تطوير الدار.

ISSA London: علامة فارقة في عالم الأزياء

ماذا تفعلين كي تحصلي على الوحي؟
أحب أن اذهب إلى مكتبة Central Saint Martins ففيها ثروة من المواد الرائعة.

أصبحت الموضة في متناول الجميع، كيف تحافظين على لمسة ISSA الخاصة في وسط هذه الفوضى؟؟
عندما نصمم للسوق العالمي، هناك متطلبات واضحة للقصات والتصاميم المهمة للمصمم والسوق؛ وأن أحاول أن أضعها في قالب خلاق. أهم ما عندي هو أن أحافظ على الصدق والأصالة في التصميم مع إضافة عنصر مرح إليه.

عملت لستة سنوات مع فيبي فيلو، ماذا تعلمت من خلال العمل إلى جانب مصمم أخر؟
عملت مع العديد من المصممين اللامعين خلال السنين الأخيرة وعملي مع Chloe كان من أكثر ما أحببت. استطعت العمل على العديد من الجوانب للعلامة وقد اعطتني الكثير من حرية التصميم.

لديك الكثير من الخبرة في تصميم الملابس وحتى الاكسسوارات؛ كيف ستحملين خبرتك إلى ISSA؟ وما الذي سنتوقعه من ISSA London خلال ترؤس Blue Farrier قسم التصميم والإبداع؟
كان لدي الفرصة أن أعمل على جوانب عديدة في صناعة الموضة من التصميم إلى التسويق والاكسسوارات مما وضعني في المكان المناسب لأتمكن من العمل على تطوير دار ISSA London كإسم وعلامة مع كل ما يتضمنه هذا المشروع من عمل من نواحٍ مختلفة. لقد اضفنا ملابس السباحة في إتفاق خاص وسنطلقهم مع ISSA Resort 2015, ونخطط أن نطلق حقائب، أحذية واكسسوارات لكن من دون عجلة.
من المهم أن نطلق كل ما هو جديد لكن  علينا أن نفكر مالياً بالمشروع والتوقيت.  

ما رأيك بستايل المرأة العربية وطريقة تعاملها مع الموضة؟ وإن كان هناك من نصيحة لسيدات العرب، فماذا تكون؟؟
السيدات العربيات يعشقن الموضة ويقدرن النوعية الجيدة. ومما لاحظته أيضاً حباً  ورغبةً بكل ما هو جديد ومبتكر وهذا ما يسمح للموضة بأن تتطور وتتقدم. لذلك أظن أن نصيحتي الوحيدة هي أن يبقوا على ما هم عليه.
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار