أبرز الفعاليات التي استضافتها الإمارات في 2023

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 ديسمبر 2023
أبرز الفعاليات التي استضافتها الإمارات في 2023

أيام قليلة تفصلنا عن انتهاء عام 2023، حيث بدأ بالفعل العد التنازلي لاستقبال العام الجديد 2024، وكالعادة دعونا نلقي نظرة على أهم الأحداث التي تصدرت اهتمام العالم والتي انطلقت من قلب الإمارات العربية المتحدة.

إليكم أبرز الفعاليات المهمة التي استضافتها دولة الإمارات العربية المتحدة عام 2023، قبل أيام من بدء العام الجديد...

أسبوع الموضة في دبي

انطلق أسبوع الموضة في دبي في أكتوبر الماضي، بمشاركة 25 مصمماً وعلامة تجارية من أكثر من 12 دولة وكانت علامة كارولينا هيريرا الشهيرة ضيفة الشرف هذا الموسم وكشفت عن مجموعتها لربيع وصيف 2024 في عرض حضره المدير الإبداعي للدار ويس جوردون، كما شاركت أسماء إقليمية بارزة، بما في ذلك مايكل سينكو وThe Giving Movement وديما عياد ولمى جوني.

افتتح الأسبوع بعرض تقديمي من دار الأزياء الأمريكية كارولينا هيريرا والذي ضم مجموعة مختارة قدمها مصمم الأزياء والمخرج الإبداعي للدار ويس جوردون من الإطلالات من عرضه الأخير لربيع وصيف 2024 في أسبوع الموضة في نيويورك.

اختتم أسبوع دبي للموضة مع عارضة الأزياء الشهيرة نعومي كامبل وهي تسير على منصة عرض دار الأزياء الماليزية الفاخرة Rizman Ruzaini وبالرغم من أن  نعومي كامبل ليس غريبة على دبي، حيث شاركت في عدد من فعاليات الموضة من قبل فهي واحدة من عارضات الأزياء الأصيلات الآتي يدعمن دور الأزياء المحلية والماركات الناشئة وهي تبلغ من العمر 53 عاماً ولا تزال واحدة من أكثر عارضات الأزياء رواجاً في هذا المجال ولكن هذه كانت المرة الأولي التي تسير فيها في أسبوع دبي للموضة حيث كانت آخر مرة سارت فيها على المدرج في دبي خلال Arise Fashion Week وهو حدث لمرة واحدة مخصص لأفضل الأزياء والموسيقى النيجيرية يقام في فندق أرماني دبي.

تحدي دبي للجري

بقيادة رئيس اللياقة البدنية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، استقطب سباق دبي للجري 226 ألف عداء، وفي إطار تحدي دبي للياقة، حققت نسخة هذا العام لقب أكبر سباق جري في العالم في نوفمبر 2023.

وقد حضر أشخاص من جميع الأعمار ومستويات التدريب سباق الجري الممتع لمسافة 5 كم/10 كم، مما حفز مجتمع الإمارات العربية المتحدة الكبير على تحدي نفسه واختبار قدرته على التحمل.

تراحم من أجل غزة

في إطار الشعور بالمسؤولية تجاه أهل غزة، حرصت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي، عضو مجلس دبي، على حضور حملة تراحم من أجل غزة، التي انطلقت من قاعة قلعة الرمال في دبي.

وحملة تراحم من أجل غزة إحدى المبادرات العالمية التي أقيمت برعاية سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والحملة أطلقتها دولة الإمارات لإغاثة سكان غزة والفلسطينيين المتضررين من الحرب في قطاع غزة.

مؤتمر المناخ COP28

انطلقت فعاليات النسخة الـ 28 من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28، في مدينة إكسبو دبي، واستمرت الفعاليات حتى يوم 12 ديسمبر المقبل.

وكانت وكالة الأنباء الإماراتية وام، قد كشفت عن عدد الطلبات القياسية التي سجلها كوب 28 للحضور، في المنطقتين الزرقاء والخضراء والتي وصل عددها إلى 500 ألف مشارك بواقع أكثر من 97 ألف شخص في المنطقة الزرقاء و400 ألف في المنطقة الخضراء، ما بين وزراء وممثلين عن المنظمات غير الحكومية والقطاع الخاص والشعوب الأصلية والشباب؛ للإسهام في إعادة صياغة العمل المناخي العالمي، فيما يحضر الحدث أكثر من 180 من رؤساء دول وحكومات من حول العالم.

الزفاف الملكي للشيخة مهرة

حبست  الشيخة مهرة ابنة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الأنفاس بجمالها وأناقتها في حفل زفافها  على سمو الشيخ مانع بن محمد بن راشد بن مانع آل مكتوم، الذي أقيم يونيو الماضي.

وظهرت الشيخة مهرة المعروفة بجمالها ورقتها، بفستان زفاف بتوقيع دار Ezra Couture إزرا كوتور للأزياء الراقية بالإمارات/ دبي، كما ارتدت الشيخة مهرة فستان زفاف مطرز بدقة باللون الفضي مع قصة واسعة ملكية، كما ارتدت ساعة من دار شوبارد بسوار من الذهب الأبيض الخالص النقي ومرصع بأحجار ماسية يبلغ سعرها نحو 500 ألف درهم إماراتي.

سباق الفورمولا 1 بأبو ظبي

في نوفمبر الماضي، اجتمع مشاهير العالم في سباق الفورمولا 1 بأبو ظبي، ومن جميع أنحاء العالم أطل علينا النجوم بصور التقطت داخل الحدث العالمي، وهو أحد أشهر سباقات السيارات المعروفة على مستوى العالم لفئة لسيارات الفورمولا 1 والتي تتنافس فيها العديد من شركات السيارات حول العالم من بينها فراري ومرسيدس وماكلارين، وغيرها بالإضافة لعدد من أشهر السائقين لتلك الفئة من السيارات.

لمزيد من اللقطات والصور لأبرز الفعاليات التي استضافتها دبي في 2023، يمكنكم الاستمتاع بمطالعة الألبوم أعلاه...

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار