أبرز لحظات المجوهرات الفاخرة التي ظهرت في عام 2023

  • تاريخ النشر: الأحد، 31 ديسمبر 2023
أبرز لحظات المجوهرات الفاخرة التي ظهرت في عام 2023

في مجال المجوهرات، قدم عام 2023 العديد من التصميمات المبهرة ومع اقتراب العام الجديد، نلقي نظرة على بعض من أفضل لحظات المجوهرات في عام 2023 من جولة بيونسيه إلى تاج رأس تتويج أميرة ويلز كيت ميدلتون وحفل ميت غالا وأكثر من ذلك.

تاج رأس تتويج أميرة ويلز كيت ميدلتون

أمر الملك تشارلز خلال الحفل بالتواضع، مما يعني عدم وجود التيجان ولكن تماماً كما كان الجمهور معتاداً، خطفت كيت ميدلتون الأنظار خلال الحفل، برداء ملكي وشعرها مزين بتاج رأس فضي بتصميم فرع الشجر مخصص من قبل صانع المجوهرات الفاخرة جيس كوليت من دار ألكسندر ماكوين، تعرف الأميرة دائماً كيف تترك انطباعاً دائماً.

بيونسيه ترتدي فستاناً من مجوهرات الماس من دار تيفاني آند كو في جولتها الغنائية العالمية

كان الفستان المبهر الذي ارتدته بيونسيه في تورنتو خلال جولتها العالمية Renaissance لم يكن مصنوعاً من البلورات، كانت تلك ألماساً حقيقياً من قبل دار المجوهرات تيفاني أند كو Tiffany & Co، على وجه الدقة، يتكون الفستان من أكثر من 150 قدماً (أو 45 مترا) من Diamonds By The Yard، أحد التصاميم الأيقونية للدار واستغرق صنعه أكثر من 200 ساعة، كان مثالا بارزاً على تعاون دور المجوهرات المستمرة للأزياء والتي شهدت مؤخراً كشف شوبارد النقاب عن خط من العبايات الراقية.

عضوة فرقة بلاك بينك الكوري ليزا ترتدي سوار بولغاري فوق كمها

تتمتع آسيا عضوة فرقة K-Pop Blackpink الكوري بحس عل في الأزياء والمجوهرات وظهرت ليزا، هذا العالم بأناقة خلال ظهورها الأخير في عرض بولغري، Serpenti: 75، في معرض Duke في سيول كوريا، ارتدت ليزا سوار "سيربنتي" من الألماس الكامل والزمرد وووضعت أساور على كم البوق لثوبها الحريري الأبيض.

قلادة ساعة ريهانا في عرض لوي فيتون للرجال

ظهرت ريهانا خلال عرض أزياء لوي فويتون Louis Vuitton للرجال هي وصديقها A$AP Rocky، تألقت ريهانا وهي ترتدي قلادة بتصمم ساعة تم صنعه خصيصاً لها من قبل صائغ جاكوب وشركاه.

بريانكا شوبرا ترتدي ماسة لاغونا بلو من بولغاري في ميت غالا 2023

تألقت بريانكا شوبرا خلال حفل ميت غالا لعلم 2023 بإطلالة كلاسيكية فاخرة من توقيع دار الأزياء فالنتينو Valentino، مكونة من فستان أسود بتصميم درابيه مع فيونكة رداء كاب ضخم تفتا وقفازات بيضاء خطفت الممثلة الهندية الأصل الأنظار بقلادتها من دار المجوهرات بولغاري Bulgari المزينة بحجر ماسي "لاغونا بلو الأزرق" الذي يبلغ وزنها 11.16 قيراطاً، تم بيع القلادة بعد ذلك مقابل 20 مليون جنيه إسترليني في وقت لاحق من هذا العام.

ملالا يوسفزاي تتألق بجواهر فريد لايتون وسانتي في حفل توزيع جوائز الأوسكار

في أول ظهور لها في حفل توزيع جوائز الأوسكار، اختارت ملالا يوسفزاي مجوهراتها بعناية، ارتدت أقراط بريوليت من الألماس وخاتم من القرن التاسع عشر من قبل صائغ المجوهرات فريد لايتون كان ينتمي ذات مرة إلى الملكة سورايا تارزي من أفغانستان، التي دافعت عن حرية المرأة والتعليم في البلاد في أوائل القرن العشرين، كما ارتدت خاتم زمرد من قبل الصائغ الهندي سانتي والذي ردد صدد ألوان علم باكستان، مما يوضح أن وجود الناشطة في هوليوود كان لإرسال رسالة.

ميكايلا كول ترتدي أقراط إيميفا كول في حفل ميت غالا لعام 2023

إلى جانب تكريم حفل ميت غالا 2023 إبداعات شانيل الذهبية الجريئة لمصمم الأزياء الراحل كارل لاغرفيلد من الثمانينات، أرادت الممثلة البريطانية ميكايلا كول مجوهراتها لزيادة الوعي حول كيفية استفادة المجتمعات الأفريقية من ممارسات المجوهرات الأخلاقية حيث يمكن أقراط ذهبية مصقولة مع ثوب شفاف مزين من دار شياباريلي إلى "منجم إنديفور إيتي" في كوت ديفوار وكانت من إبداعات مخصصة من قبل إيميفا كول وهو فنان صائغ مستقل ومؤيد متحمس للمصادر المعدنية الأخلاقية.

خلخال كيم كارداشيان خلال عرض أزياء دولتشي آند غابانا في بوليا

كان مظهر كيم كارداشيان خلال حضورها عرض أزياء دولتشي آند غابانا Dolce & Gabbana ألتا مودا الراقي وروعة المجوهرات الراقية في بوليا يدور حول بريق هوليوود القديم الخالد، كانت ترتدي ثوب الأورجانزا بورجوندي، قصيراً بأناقة في المقدمة مع إكستنشن من الخلف مع تصميم يك عنشف قلادة من الماس مذهلة تبلغ 44.36 قيراطاً، لكن التفاصيل التي سرقت الأضواء حقاَ؟ كان خلخال كيم الماسي الرقيق الذي زين ساقيها.

جينيفر لوبيز تتألق بمجوهرات غوتشي Gucci الراقية في حفل LACMA

بالنسبة لحفل LACMA Art+Film لعام 2023 في لوس أنجلوس، خطفت جينيفر لوبيز الأنظار بفستان شفاف أثيري، مع قلادة بتورمالين الوردي العملاق 161.4 قيراطاً تم اختياره من أحدث مجوهرات عالية الجودة من مجموعة غوتشي Gucci Allegoria.

جوليا روبرتس تتألقي بمجوهرات شوبارد الراقية خلال العرض الأول لفيلم Leave the World Behind

في العرض الأول لفيلم Leave the World Behind في لندن، اختارت الممثلة الأمريكية جوليا روبرتس إقران قلادة الماس من شوبارد مع بدلة قصيرة وردية فاتحة لتتطابق مع حذائها المتلألئ.

عرض لوي فويتون للمجوهرات الراقية 2023 في اليونان

استدعت المديرة الفنية للساعات والمجوهرات فرانشيسكا أمفيثيتروف الضيوف من جميع أنحاء العالم إلى اليونان لتأخذ جمال إبداعاتها الجريئة التي تأطير الأحجار الكريمة الضخمة في عرض فخم لدار لوي فويتون للمجوهرات.

كيت ميدلتون ترتدي تاج ستراثمور روز

شهدنا اختيارا ذا مغزى من أميرة ويلز في مأدبة الدولة الأخيرة في قصر باكنغهام تكريماً لرئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول والسيدة الأولى كيم كيون هي، وضعت كيت ميدلتون تاج ستراثمور روز، الذي كان مخفياً لمدة قرن من الزمان وتم تشكيله على أنه تاج بدلاَ من باندو، كما كانت الملكة الأم ترتديه سابقا، يعكس هذا الاختيار والأسلوب اهتمام الأميرة المتزايد بالمجوهرات الملكية، ناهيك عن ثقتها المتزايدة.

ظهرت دوغا كات كقطة مرصعة بالماس في حفل 2023 Met Gala

في حين أن كارل لاغرفيلد الشهيرة Choupette لم تكن في الحفل، تنكرت مغنية الراب دوغا كات Doja Cat بشكل قطعة، على السجادة الحمراء، ارتدت دوغا غطاء رأس مرصع بالماس المقطوع بشكل الكمثرى عيار 17 قيراطاً وخواتم وأساور من الألماس، بالإضافة إلى قطعة أسورة ذراع من الماس مصنوعة حسب الطلب وكلها من قبل الصائغ الفرنسي ميسيكا.

كيم كارداشيان تحصل قلادة صليب الأميرة دايانا الشهيرة

ظهرت قلادة الصليب "غارارد الله"  Attallah cross Pendant المرصعة بالماس في مزاد سوثبي السنوي Royal & Noble والتي ارتدتها الأميرة ديانا، المزينة بالجمشت مربع وماس دائري وترتديه الأميرة ديانا في عام 1987 على ثوب كاثرين ووكر الأرجواني لحفل خيري في لندن، بشكل غير متوقع في مزاد سوثبي في أوائل عام 2023 وجدت القطعة مالكاً جديداً وهي كيم كارداشيان التي قامت بشرائه بقية 197453 دولاراً .

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار