أجمل صور دلال عبد العزيز الأم مع دنيا وإيمي ورامي وحسن وأصدقائهم

  • تاريخ النشر: السبت، 07 أغسطس 2021
أجمل صور دلال عبد العزيز الأم مع دنيا وإيمي ورامي وحسن وأصدقائهم

في الأدوار التي أتقنت فيها شخصية ودور الأم، شعر الكثيرون أن الفنانة المصرية الراحلة، دلال عبدالعزيز، تشبه أمهاتهم بالفعل. في انفعالاتها وشكلها وتصرفاتها وحتى في هيئتها العامة.

وكانت الراحلة دلال عبد العزيز، مميزة للغاية في تأدية أدوار الأم التي لعبتها، ما جعل الكثيرون يربطون بين اتقانها لدور الأم، وعلاقتها بابنتيها دنيا سمير غانم وإيمي سمير غانم وأزواجهما.

عائلة الفنان المصري الراحل، سمير غانم، وزوجته الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز، عائلة فنية بامتياز، فابنتيهما دنيا وإيمي تزوجتا من الإعلامي رامي رضوان والفنان حسن الرداد.

وغيب الموت الفنانة الكبيرة دلال عبد العزيز عن عمر يناهز  61 عامًا بعد رحلة مع المرض استمرت أكثر من ١٠٠ يوم في المستشفى، يوم السبت 7 أغسطس/آب الجاري، بعد صراع مع تداعيات فيروس كورونا.

وحتى وفاة الفنانة دلال عبد العزيز، لم تكن تعلم بوفاة زوجها الفنان الراحل، سمير غانم، الذي رحل عن عالمنا في 20 مايو/أيار الماضي، بعد صراع مع المرض وتفاقم الأزمات الصحية جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، عن عمر ناهز 84 عاما، نتيجة فشل كلوي تعرض له بعد إصابته بفيروس كورونا، ونقله للمستشفى.

أجمل صور دلال عبد العزيز الأم مع دنيا وإيمي ورامي وحسن وأصدقائهم

دلال عبد العزيز الأم المصرية الأصيلة في سابع جار:

لعبت الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز دور الأم في الكثير من أعماها خاصة في السنوات الأخيرة، إلا أن مسلسل سابع جار كان الأكثر تأثيرًا وحضورًا في أذهان الجمهور، فإضافة إلى النجاح الكبير الذي حققه المسلسل، استطاعت دلال أن تدخل بيوت المصريين بسلاسة وخفة ملحوظتين.  

في دورها المميز في مسلسل سابع جار، خطفت دلال عبد العزيز الأنظار لاتقانها الشديد للدور، واستخدامها للجمل التي يسمعها الكثيرون في بيوتهم من أمهاتهم.

مسلسل سابع جار، حقق بالفعل نجاحًا كبيرا لأن المشروع حقيقي جداً من ناحية كتابة الحوار ومواقع التصوير وتعكس ما يحدث في البيت المصري، وهو ما صدقه الجمهور، وكان الآداء الرائع للممثلين وعلى رأسهم الفنانة دلال عبد العزيز، عنصرًا هامًا في هذا النجاح.

وأعربت الفنانة الراحلة في إحدى البرامج الإذاعية عن سعادتها بنجاح المسلسل وقالت:  "دور الأم "لمياء" في مسلسل "سابع جار" من أهم إنجازاتي الفنية ويكفي أنى حصلت على تكريم من جهات عديدة جميعهم اختاروني كأهم ممثلة قدمت دور الأم بعد الراحلة العظيمة كريمة مختار والراحلة القديرة فاتن حمامة وهذا يشرفني ويسعدني كثيرًا".

أجمل صور دلال عبد العزيز الأم مع دنيا وإيمي ورامي وحسن وأصدقائهم

دلال عبد العزيز تألقت في دور الأم في كل تلك الأعمال:

في عام 2001 بينما تتم دلال عبدالعزيز عقدها الرابع بدأت مسيرتها في الأعمال الدرامية كأُم خلال مسلسل للعدالة وجوه كثيرة، وفي الوقت نفسه جمعها العمل بابنتها الأولى دنيا سمير غانم، لتجسد دور الابنة في المسلسل، وعلى الرغم من أن دور الأم في المسلسل طغى عليه القسوة، إلا أنه كان لافتًا للجمهور ومختلف بأداء عفوي.

في مسلسل حديث الصباح والمساء، كان دور دلال عبدالعزيز علامة فارقة وبارزة في مسيرتها لتجسيد شخصية الأم، المسلسل من قصة نجيب محفوظ وإخراج أحمد صقر .

ومن علامات الدراما للسينما حيث قدمت الراحلة دور والدة "أحمد حلمي" في فيلم "ألف مبروك"، في الفيلم البطل لديه مرض الشيزوفرينيا فيتوهم وجود شخصيات ومواقف خيالية وبالرغم من خفة دم الدور الذي قدمته "دلال عبد العزيز" إلا أن المشهد الذي يكتشف فيه إصابته بالمرض لا يُنسى، حيث يقلب في الكاميرا الخاصة به بحثًا عن صور للشخصيات الخيالية بينما يستنجد بأمه التي تحتضن ثورته وتبكي.

أجمل صور دلال عبد العزيز الأم مع دنيا وإيمي ورامي وحسن وأصدقائهم

دلال عبد العزيز أم كوميدية في لا تراجع ولا استسلام:

على الرغم من تنوع شخصيات الأم التي قدمتها دلال عبدالعزيز على مدار مسيرتها، إلا أن دور الأم الذي قدمته بسلاسة وكوميديا وبخفة دم  شديدة في شخصية الأم "ميار" في فيلم لا تراجع ولا استسلام، كانت علامة فارقة في مسيرتها الفنية.

دور الأم في مسلسل لا تراجع ولا استسلام، كانت فيه متفردة على الرغم من قلة المشاهد التي ظهرت بها في الفيلم الذي أدى بطولته الفنان أحمد مكي. سيطرت الملامح الكوميدية على الشخصية، لا يُنسى المشهد الذي يحكي ابنها في الفيلم عن عمل والدته في الكورال وراء أحد المغنيين في الماضي.

أجمل صور دلال عبد العزيز الأم مع دنيا وإيمي ورامي وحسن وأصدقائهم

دلال عبد العزيز الأم في الواقع:

في يبدو أن دلال عبد العزيز لم تكن أما لابنتيها دنيا وإيمي فقط، بل أما لأزواجهما الإعلامي رامي رضوان، والفنان حسن الرداد، بل وكل أصدقائهم من الوسط الفني.

ففي أفراح ابنتيها ومناسبات أخرى، ظهرت صور تعبير عن العلاقة الخاصة بين دلال عبد العزيز ودنيا وإيمي.

كما أظهرت فترة مرض كل من سمير غانم ودلال عبد العزيز، قبل وفاتيهما، العلاقة الأبوية الخاصة التي ربطتهما بزوجي ابتيهما دنيا وإيمي، حيث كان كل من رامي وحسن يصفان دلال عبد العزيز بـ"أمي الثانية".

وفي الكثير من اللقاءات التلفزيونية والأحاديث الصحافية، كثيرًا ما عبرت كل من دنيا وإيمي عن الصداقة التي جمعتهما في هذا البيت الفني الخالص، مع صديقات الفنانة دلال عبد العزيز، وخاصة الفنانة الراحلة رجاء الجداوي، والفنانة ميرفت أمين، فضلًا عن صداقة دنيا وإيمي بأبنائهما، وخاصة منة حسين فهمي، ابنة ميرفت أمين.

وكثيرًا ما نشرت دنيا أو إيمي أو حسن أو رامي، صورًا لهم مع الفنانة دلال عبد العزيز، بصحبتهم وأصدقائهم في أجواء عائلية وصيفية، سواء في بيتهم في القاهرة أو في الساحل الشمالي، حيث اعتادت العائلة قضاء وقت إجازتها.

الألبوم التالي، يجمع صور الفنانة المصرية الراحلة دلال عبد العزيز، بابنتيها دنيا وإيمي سمير غانم، وأزواجهما رامي رضوان وحسن الرداد، وأصدقائهم جميعًا في العديد من المناسبات، حيث كانت بمثابة أم لهم كلهم سواء من داخل أو خارج الوسط الفني. فشاهدوا الصور وشاركونا انطباعاتكم.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار