دلال عبد العزيز تعاني من صعوبة التنفس: وإيمي تطلب لوالديها الرحمة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 09 يوليو 2021
دلال عبد العزيز تعاني من صعوبة التنفس: وإيمي تطلب لوالديها الرحمة

كشفت مصادر طبية من الفريق المعالج للفنانة المصرية، دلال عبدالعزيز، أن مشاكل الرئة تزداد، وتعاني من صعوبة شديدة في التنفس. وذلك رغم شفائها من فيروس كورونا، لكن الرئة تتآكل بشكل كبير، وأثر ذلك على التنفس.

وأشارت المصادر في تصريحات لوسائل إعلام مصرية، إلى أن ابنتيها دنيا وإيمي سمير غانم وزوجيهما رامي رضوان وحسن الرداد، متواجدون بشكل دائم معها في المستشفى لا يتركونها، وأنها حتى الآن لا تعلم بوفاة زوجها الفنان سمير غانم، بتعليمات من أسرتها خوفًا على صحتها.

وكشفت مصادر مقربة من الفنانة دلال عبد العزيز،  تطورات الإجراءات المتبعة مع الفنانة القديرة، وأولها التشديد على الطاقم الطبي، ألا يتحدث أحد الممرضين عن حالتها الصحية، إلى جانب  تقليل عدد الطاقم الطبي المختص بمتابعة حالتها الصحية، ويباشر حالتها حاليا طبيب واحد فقط، حتى تضمن أسرتها عدم تسريب أخبار أمامها عن رحيل زوجها سمير غانم، كي لا يُصيبها الحزن وتسوء حالتها الصحية أو تتدهور لدرجة أكبر.

ولا تزال الفنانة دلال عبد العزيز، لا تعلم حتى اليوم، بوفاة زوجها الفنان الراحل، سمير غانم، الذي رحل عن عالمنا في 20 مايو/أيار الماضي، بعد صراع مع المرض وتفاقم الأزمات الصحية جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، عن عمر ناهز 84 عاما، نتيجة فشل كلوي تعرض له بعد إصابته بفيروس كورونا، ونقله للمستشفى.

إيمي سمير غانم: رب ارحمهما كما ربياني صغيرًا:

دعت الفنانة إيمي سمير غانم، لوالديها الفنان الراحل سمير غانم، والفنانة القديرة دلال عبدالعزيز التي ما زالت تخضع للعلاج في أحد المستشفيات منذ مطلع مايو الماضي، إثر إصابتها بفيروس كورونا.

ونشرت إيمي، صورة لها معهما، عبر حسابها على إنستجرام، وعلقت: "رب ارحمهما كما ربياني صغيرا".

وعلقت الفنانة فيفي عبده "آمين ربنا يرحمه في الجنة ونعيمها إن شاء الله يا رب، ويخلي لك امك ويديها الصحة والعافية يا رب".

دلال عبد العزيز تعاني من صعوبة التنفس: وإيمي تطلب لوالديها الرحمة

مصادر رسمية مصرية تتابع حالة دلال عبد العزيز:

كان مستشار الرئيس المصري للشؤون الصحية، الدكتور محمد عوض تاج الدين، قد أعلن أن الفنانة دلال عبد العزيز دخلت في مرحلة "متلازمة كوفيد طويل الأمد"، وهي مرحلة ما بعد التعافي من فيروس كورونا.

كما كشفت اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا التابعة لوزارة الصحة والسكان، عن تفاصيل الحالة الصحية للفنانة دلال عبد العزيز.

حيث أوضح حسني، أن الحالة الصحية للفنانة دلال عبدالعزيز مستقرة، وأن ما تعاني منه حاليا التهاب في النسيج الرئوي، أو ما يسمى بـ«القابلية لحدوث تليف رئوي»، مؤكدًا أنه حتى يكون التشخيص بأن الحالة تليف رئوي لابد أن يمر أكثر من 3 أشهر. 

وأصيبت الفنانة دلال عبدالعزيز بفيروس كورونا نهاية شهر أبريل/نيسان الماضي، ونقلت إلى المستشفى لتلقي العلاج، بينما لا تعلم حتى الآن خبر وفاة زوجها الفنان الراحل سمير غانم بناء على طلب الأسرة خوفًا على تدهور صحتها.

التهاب في النسيج الرئوي للفنانة دلال عبد العزيز:

بعد قضاء قرابة شهرين في العناية المركزة في أحد المستشفيات، لا تزال الحالة الصحية للفنانة دلال عبد العزيز، تتطور ببطئ شديد، حسب تأكيدات الأطباء.

حيث قال مصدر مسؤول بالمستشفى الخاص الذي تخضع فيه الفنانة المصرية دلال عبدالعزيز للعلاج، إن حالتها الصحية تتحسن ولكن ببطئ شديد.

وأشار المصدر إلى أن الفنانة تحتاج إلى دعم أكسجين من خلال أحد الأجهزة الطبية، وما زالت الرئة تعاني من تليف بسبب إصابتها بفيروس كورونا.

وتابع المصدر، الذي رفض ذكر اسمه، أنه من يعاني من تليف في الرئة وأصيب بفيروس كورونا يحتاج إلى وقت لكي تستعيد الرئة عافيتها مرة أخرى من خلال وضعه على أجهزة التنفس.

سبق أن كشفت طبية، أن الفنانة دلال عبد العزيز، ما زالت بحاجة إلى دعم أكسجين من خلال أحد الأجهزة الطبية «هاي فلو نزيل»، وحالتها الصحية بشكل عام تتحسن ولكن ببطء، والرئة لديها ما زالت تعاني من تليف شديد إثر إصابتها بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

وأكدت المصادر، أن العلاج من فيروس كورونا وخاصة لمن يعانون من تليف في الرئة يحتاج إلى فترة لكي تستعيد الرئة عافيتها مرة أخرى، وذلك يتم من خلال الوضع على أجهزة التنفس، متمنيًا الشفاء لها في وقت قريب للخروج إلى محبيها.

ويعمل الأطباء وفق ذات المصدر على رفع نسبة الأوكسجين في الدم والرئة، كي ينزعوا جهاز الأوكسجين منها، بالإضافة إلى إعطائها بعض الأدوية التي تساعد على علاج التليف الرئوي.

وبشأن علاج التليف الرئوي، قال المصدر إنه يعالج ولكنه يحتاج فترة طويلة فد تصل لعدة أشهر، وأن مرحلة الصعوبة هي مرحلة بداية الاستشفاء والتي بدأت دلال بها بالفعل.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار