استقرار نسبي لحالة دلال عبد العزيز الصحية وإيمي سمير غانم تكثف الدعاء

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 يونيو 2021
استقرار نسبي لحالة دلال عبد العزيز الصحية وإيمي سمير غانم تكثف الدعاء

تشهد الحالة الصحية للفنانة دلال عبد العزيز،في الوقت الحالي استقرارا نسبيا، إذ تتلقى العلاج والرعاية داخل غرفة للعناية المركزة بأحد المستشفيات الخاصة منذ 50 يوماً تقريباً.

دلال عبد العزيز تعاني من مضاعفات كورونا

ورغم استقرار حالة الفنانة دلال عبدالعزيز الصحية بشكل نسبي إلا أنها لا تزال تحتاج للأكسجين بسبب مضاعفات إصابتها بفيروس كورونا طوال الفترة الماضي.

إيمي سمير غانم تكثف الدعاء لوالدتها

وتكثف حالياً الفنانة إيمي سمير غانم الدعاء لوالدتها دلال عبد العزيز، إذ نشرت عبر خاصية القصص المصورة "ستوري" على حسابها الشخصي على موقع وتطبيق "انستقرام" دعاء لشفاء والدتها الفنانة دلال عبدالعزيز.

وكتبت إيمي:"اللهم اشفي أمي وانثر العافية في جسدها واسقها لذة الصحة واجعلها سالمة معافاة لا ضرر فيها يمسها.. اللهم إني أسألك بصفاتك العلى وأسمائك الحسنى وأسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تعفو عنها وتشفها وتبارك لنا فيها.. اللهم إنك أعلم بحالها فالطف بها.. اللهم اشفها اللهم اشفها اللهم اشفها".

استقرار نسبي لحالة دلال عبد العزيز الصحية وإيمي سمير غانم تكثف الدعاء

رحلة علاج طويلة لتداعيات إصابة دلال عبد العزيز بكورونا:

سبق أن كشفت طبية،أن الفنانة دلال عبد العزيز، ما زالت بحاجة إلى دعم أكسجين من خلال أحد الأجهزة الطبية «هاي فلو نزيل»، وحالتها الصحية بشكل عام تتحسن ولكن ببطء، والرئة لديها ما زالت تعاني من تليف شديد إثر إصابتها بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

وأكدت المصادر، أن العلاج من فيروس كورونا وخاصة لمن يعانون من تليف في الرئة يحتاج إلى فترة لكي تستعيد الرئة عافيتها مرة أخرى، وذلك يتم من خلال الوضع على أجهزة التنفس، متمنيًا الشفاء لها في وقت قريب للخروج إلى محبيها.

ويعمل الأطباء وفق ذات المصدر على رفع نسبة الأوكسجين في الدم والرئة، كي ينزعوا جهاز الأوكسجين منها، بالإضافة إلى إعطائها بعض الأدوية التي تساعد على علاج التليف الرئوي.

وبشأن علاج التليف الرئوي، قال المصدر إنه يعالج ولكنه يحتاج فترة طويلة فد تصل لعدة أشهر، وأن مرحلة الصعوبة هي مرحلة بداية الاستشفاء والتي بدأت دلال بها بالفعل.

كذلك أكد المصدر الذي لم يكشف عن اسمه، أن دلال واعية لكل ما يدور حولها، وبأن أبناءها وأزواجهم بجوارها طوال اليوم من أجل ألا تشعر بالوحدة أو بغياب سمير غانم، ويقولون لها إنه بعيد عنها كي لا يصاب بكورونا، وأنه كبير في العمر لذلك لا يقدر على زيارتها، ولكنه يتصل بهم باستمرار لكي يطمئن عليها.

يشار إلى أن الفنانة دلال عبد العزيز لا تعلم خبر وفاة زوجها الفنان سمير غانم، حتى الآن، حيث تكتمت أسرتها بشكل كبير على الخبر منعًا لتدهور حالتها الصحية، والحفاظ على حالتها النفسية، وهو ما أعلنه الإعلامي رامي رضوان، وتعاني الأسرة بسبب إخفاء معالم الحزن، ومحاولة إبراز الإيجابيات فقط.