أحمد الشقيري يعود من جديد بالرواد وهذه التفاصيل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 أبريل 2022
أحمد الشقيري ييعود من جديد بالرواد وهذه التفاصيل

أعلن الإعلامي السعودي أحمد الشقيري في مفاجأة لجمهوره بالعالم العربي عن عودته الإعلامية وتقديمه لبرنامج جديد.

تفاصيل عودة الشقيري الإعلامية

وبعد فترة قليلة من التشويق أعلن الإعلامي السعودي أحمد الشقيري، عن طرح برنامجه الجديد له باسم «الرواد».

ونشر الشقيري عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام المقطع الترويجي للبرنامج، وعلق عليه بجملة «الرواد، قريبا إن شاء الله».

وذكرت بعض الصفحات الإخبارية على موقع التدوين "تويتر" بأنه سيبدأ عرض برنامج الرواد في النصف الثاني من شهر رمضان المبارك، والذي يصادف يوم السبت القادم 16 أبريل الجاري عبر قناة mbc.

واستقبل جمهور الشقيري، الإعلان عن البرنامج بترحيب كبير، فعلقت إحدى المتابعات على المقطع وكتبت، «منتظرة من أول يوم رمضان.. اشتقنا»، وكتبت أخرى، «فقدناك هالسنة في رمضان ولكنا دومًا في انتظار إبداعك».

أحمد الشقيري

يذكر أن أحمد الشقيري، مخرج ومعد ومقدم برامج تلفزيونية وبرامج رسوم متحركة في التلفزيون السعودي، بدأ أولى خطواته الإعلامية عام 2002، من خلال تقديم برنامج «يالا شباب»، الذي استهدف فئة الشباب المراهقين وتناول المشاكل التي يواجهونها وطرق التعامل معها.

ثم قدّم سلسلة برنامج خواطر الذي استمر لمدة 11 عامًا، وكان يذاع خلال شهر رمضان، وهو البرنامج الذي حقق نجاحًا واسعًا في الوطن العربي كله وكان سبب في ارتباط العديد من الشباب العربي ببرامج الشقيري بسبب بساطة ووسطية أسلوبه، وتناوله قضايا مهمة ومرتبطة بالعالم العربي والإسلامي.

وكان الإعلامي أحمد الشقيري قد غاب عن الشاشة بعد برنامج انتهاء برنامج خواطر 11، والذي عرض في عام 2015، قبل أن يعود ببرنامج "سين" في رمضان 2021.

وذكر حينها بأنه قرر الانقطاع عن العالم وعزل نفسه في جزيرة منسية من أجل التفرغ لكتابة كتابه "أربعون".

الكثير من الشباب المهتمين بالتطوع والتأليف ووفر لهم المكان لتبادل الأفكار والخبرات.

تأثر في بداية حياته على المستوى الفكري بعدد من الدعاة الدينين من بينهم الدكتور طارق السويدان، الأمر الذي دفعه إلى محاولة تقديم مساهمة جادة تستهدف الشباب من أبناء جيله بشكل أساسي.

وإلى جانب نشاطه الإعلامي والفكري، ساهم  الشقيري في عدة مشروعات ثقافية يسعى من خلالها إلى إعادة الأمة الإسلامية للقراءة  ، في عام 2005 بدأ عدة مشاريع غير رابحة منها برنامج خواطر ومقهى الأندلسية الثقافي في جدة وموقع ثقافة دوت نيت وكان الهدف من هذه المشاريع تحسين وتطوير المجتمع بطريقة حديثة مقبولة لدى شريحة الشباب تحديداً.