بكلمات مؤثرة: أحمد الشقيري يُدين الاعتداء الإسرائيلي على غزة

  • تاريخ النشر: الأحد، 22 أكتوبر 2023
بكلمات مؤثرة: أحمد الشقيري يُدين الاعتداء الإسرائيلي على غزة

شارك الإعلامي السعودي أحمد الشقيري مع متابعي حسابه على موقع تبادل الصور والمقاطع المُصوّرة، إنستغرام، مقطع فيديو، عبر خاصية "الاستوري"، يتحدث خلاله عن الأوضاع الجارية وما يتعرض له سكان قطاع غزة من حصار وقصف متواصل وإبادة جماعية على يد الاحتلال الإسرائيلي.

أحمد الشقيري يُدين الاعتداء الإسرائيلي على غزة

الفيديو السابق نشره الشقيري عبر حسابه على منصة التواصل الاجتماعي، إكس، أيضاً. خلال الفيديو، كشف الشقيري بشكل واضح عن إدانته للاعتداء الإسرائيلي على سكان غزة، وهاجم ازدواجية المعايير التي يتعامل بها العالم مع ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من مجازر واعتداءات وحشية على يد الجيش الإسرائيلي.

يحتوي الفيديو الذي شاركه الشقيري علي لقطات مُجمعة من الجرائم والمشاهد التي تم تداولها مؤخراً والتي تعرض لها أهالي غزة على يد الاحتلال الإسرائيلي. وأرفق الفيديو بتعليق قال خلاله: "توقفوا عن ازدواجية المعايير.. لماذا يعطي العالم قيمة للإسرائيلي أكبر من حياة الفلسطيني؟.. ما يحدث ليس عدلاً بكل المبادئ الإنسانية، قيمة الدم الفلسطيني مساوية لقيمة دم أي إنسان آخر.. الأمم المتحدة قالت ذلك في إعلانها الدولي لحقوق الإنسان في المادة رقم 3 لكل إنسان الحق في الحياة الحرية والأمن.. الآن هو الوقت لتطبيق هذه المبادئ الموافق عليها عالمياً وعدم تركها حبراً على ورق".

مُشيراً إلى أن العديد من دول أوروبا وأمريكا تنظر للمواطن الفلسطيني نظرة دونيّة وتعتبر أن دمه مستباح على عكس المواطن الإسرائيلي، هذه النظرة ينتج عنها استباحة قتل الأطفال والمدنيين من الجانب الفلسطيني.

أحمد الشقيري يتعرض لانتقادات حادة

سابقاً، تعرض الشقيري لهجوم من قِبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بسبب غياب تعليقه عن الأحداث الجارية في غزة، انتقد البعض التزام الشقيري الصمت، رغم كونه واحداً من المؤثرين البارزين الذين يستطيعون التأثير برأيهم وتضامنهم مع القضية الفلسطينية.

قال أحد المتابعين معاتباً أحمد الشقيري: "العتب الأكبر على أحمد الشقيري، ما فائدة البرامج والمواعظ الإنسانية إذا لم تطبق في هذه الأوقات يا أحمد، يا أستاذ الإنسانية؟!".

يُذكر أن أحمد الشقيري، هو إعلامي سعودي من أصول فلسطينية، ولد في جدة 1973، بدأت شهرته من خلال تقديم البرامج التي تستهدف الشباب وكان أبرزها برنامج خواطر.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار