أحمد حلمي يتحدث للمرة الأولى عن طفولته وعلاقته بوالده

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 أكتوبر 2023
أحمد حلمي يتحدث للمرة الأولى عن طفولته وعلاقته بوالده

تحدث الفنان المصري أحمد حلمي للمرة الأولى عن علاقته بوالده وطفولته، وذلك خلال لقائه ببرنامج "AB talks" الذي يقدّمه الإعلامي أنس بوخش.

أحمد حلمي يتحدث عن طفولته

قال حلمي عن طفولته: "لم تكن كما أحب"، لكنه عاد وأكد على أنه كان مستمتعاً بها. أوضح حلمي قائلًا: "أنا مقصدش أنها كانت طفولة مشردة ولا معذبة لكن كان نفسي أكون بعرف لغات واللغات بيتم تعليمها وأنت صغير وكان نفسي أسافر كتير وأنا صغير، ففي حاجات كان نفسي تكون أفضل لكن أنا بحب طفولتي جدًا".

أضاف أحمد حلمي قائلًا: "أنا عشت طفولتي في السعودية واللحظة اللي بنرجع فيها للقاهرة كانت بتبقى لحظات سعيدة أوي وعمري ما أنساها ومشهد سفرنا من القاهرة لبنها كان لا ينسى".

أما عن أصعب أوقات طفولته، قال حلمي: "افتكر لما ببايا ضربني بالقلم دي كانت لحظة مؤثرة، كمان خالي كان بيربي حمام وأنواع غالية وأنا دخلت وفتحت البلكونة وطيّرت الحمام وراح خالي اشتكى لوالدي وأنا ببايا كان ممكن ييجي على نفسه علشان الناس، وأنا كذبت على والدي وقلت إن أخويا هو اللي طيّر الحمام وطبعاً اتعرف أني كداب وضربني واتصدمت لأنه ضربني وكانت المفارقة إن الحمام طلع بيرجع تاني للبيت وبسبب ده عرفت إن في مواقف الطفل مش بينساها وإنها بتعلّم في نفسيته وإنك ممكن تجرح ابنك بدون وعي".

علاقة أحمد حلمي بوالده

وعن علاقته بوالده، قال أحمد حلمي: "دي من الحاجات اللي نفسي أرجع طفل علشان أعيشها مرة تانية لأن أبويا مات وملحقتش أشبع منه وأعيش معه مرحلة الصداقة، كنت لسه متخرج من الجامعة وأنا كنت عايش في القاهرة وأهلي في بنها، ومكنتش مدرك إني لازم أشبع من أهلي".

أضاف حلمي قائلًا: "أنا ملحقتش أشبع منه وهو كان مريض ودي من اللحظات الصعبة إني أحس إني عاجز ومش قادر أعمل حاجة لحد بحبه... والدي كان مستمع أكتر منه متكلم وحسيت بفضله عليا وفي صفاتي وتكويني وكان عندنا حرية وده كوّن شخصياتنا كلنا ومكنش في شكل تقليدي للتربية وبقينا مسؤولين وبنحب بعض".

خلال تصريحاته، أكد أحمد حلمي على إن فترة مرض والده كانت هي الفترة الأصعب في حياته، مضيفًا أنه يفتقد والده كثيراً، وتابع قائلًا: "أنا بحلم بيه كتير وببقى عارف إن معظمها رسائل ومش من عقلي الباطن لأن قبلها مكنتش بفكر فيه، لكن، بحلم بيه فجأة، وفي أحلام كان بيزعقلي فيها، ولما سألت حد بيفهم في الأحلام كان بيطلع التفسير عكس ما كنت أنا متخيل وببقي سعيد لما بشوفه في الحلم".

أحمد حلمي يرثي والده في ذكرى وفاته وينشر صورته

منذ نحو 7 أعوام، وعبر حسابه على موقع تبادل الصور والمقاطع المُصوّرة، إنستغرام، رثى الفنان أحمد حلمي والده بكلمات مؤثرة، في ذكرى رحيله، قال: "مرت سنوات على وفاتك ولكني ما زلت أسمع ضحكاتك تجوب أرجاء المكان..أبي العزيز هل تراني كما أراك دومًا في منامي، سنوات مرت على وفاتك ولكني ما زلت أسمع ضحكاتك تجوب أرجاء المكان، وحشتني جدًا يا والدي".

أحمد حلمي يتحدث للمرة الأولى عن طفولته وعلاقته بوالده

يُذكر أن آخر أعمال أحمد حلمي كانت مشاركته في مسرحية "ميمو"، والتي شارك في بطولتها إلى جانب أحمد حلمي، كلا من هنا الزاهد، أحمد رزق، حمدي المرغني، محمد رضوان، رحمة أحمد، نور إيهاب. وجاءت من تأليف ضياء محمد، وإخراج هشام عطوة.

المسرحية عُرضت خلال شهر فبراير الماضي 2023 بموسم الرياض، وقد أعادت مسرحية "ميمو" حلمي إلى المسرح بعد غياب 20 عامًا، إذ سبقها مشاركته في مسرحية "حكيم عيون" مع مواطنه الفنان الراحل علاء ولي الدين، والفنان كريم عبدالعزيز.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار