كيف أبدو أصغر سناً بشكل طبيعي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 مايو 2022
كيف أبدو أصغر سناً بشكل طبيعي

الشيخوخة هي عملية طبيعية نمر بها سواء أحببنا ذلك أم لا، ولكن يمكن تسريع الأمور مع بعض العوامل البيئية ونمط حياتك الغير صحي ومقدار الاهتمام الذي توليه لبشرتك كل هذا يسبب في ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، ولكن مع اتباع روتين جيد للعناية بالبشرة ونمط حياة متوازن، يمكنك تقليل الشيخوخة المتسارعة إلى حد كبير.

عادات صحية لتبدو أصغر سناً بشكل طبيعي

إليك بعض الأشياء التي تحتاج إلى دمجها في روتينك اليومي لمساعدة بشرتك على الظهور بمظهر أكثر شبابًا وجمالًا :

حماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة

إذا كنت تريدي أن تبدو أصغر من عمرك، فهناك حاجة ماسة لحماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة، هذا لأن 90٪ من علامات تقدم سن البشرة الواضحة ناتجة عن التلف الناتج عن أشعة الشمس فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة، تسبب هذه الأشعة مظهرًا باهتًا ومتهدلًا وبقعًا، وتفاوتًا في لون البشرة عن طريق تكسير الإيلاستين في بشرتك.

لذلك أثناء الخروج بغض النظر عن الموسم، تأكدي من وضع واقي من الشمس واسع الطيف يحمي بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة والأشعة فوق البنفسجية، إعادة التطبيق ضرورية لكي يعمل الكريم الواقي من الشمس بفعالية.

إتباع روتين يومي للبشرة

  • يعتبر التطهير والتوحيد والترطيب أهم ثلاث خطوات للعناية بالبشرة، من الضروري دائمًا اتباع روتين، نظفي بشرتك جيدًا واستخدمي تونر ومرطب عالي الجودة لإعداد بشرتك قبل وضع المكياج.
  • قبل الذهاب إلى الفراش لا تنسي إزالة المكياج والأوساخ من بشرتك ولون بشرتك وترطيبها لاحقًا، ستتمكنين من تقليل ظهور الحبوب والباهتة باتباع هذا الروتين.
  • الهالات السوداء وانتفاخ العيون من الأسباب الأخرى التي تجعلك تبدو أكبر سنًا. لذلك لمنع الخطوط الدقيقة والتجاعيد، استخدم كريم عين منفصل لترطيب منطقة تحت العين.

استخدام المنتجات المقاومة للشيخوخة

يمكن أن يكون استخدام المنتجات ذات المكونات المضادة للشيخوخة طريقة ممتازة لجعل بشرتك تبدو أصغر سناً، يمكن أن تعمل منتجات البشرة التي تحتوي على الرتينويدات والمكونات القائمة على الكولاجين على عجائب على بشرتك، الريتينول أو الريتينويد لهما خصائص مضادة للشيخوخة. وهو أحد مشتقات فيتامين أ، حيث تساعد هذه المكونات في زيادة إنتاج الكولاجين الذي يساعد في تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

المنتجات التي تحتوي على الريتينويد أقوى قليلاً، وستحتاج إلى وصفة طبية من الطبيب، في المقابل تتوفر كريمات الريتينول دون وصفة طبية. هناك أيضًا مكملات الكولاجين أو الأمصال أو كريمات تعزيز الكولاجين التي يمكنك استخدامها، ولكن فقط بعد استشارة الطبيب.

تقشير البشرة

التقشير طريقة أخرى لتبدو أصغر سنًا بشكل طبيعي في المنزل دون الحاجة إلى إنفاق المال الكثير، يساعد التقشير بشرتك على التنفس بسهولة، مما يجعلها تبدو منتعشة من خلال التخلص من خلايا الجلد الميتة، يمكنك استخدام التقشير الكيميائي مرتين في الأسبوع أو استخدام مقشر مرة أو مرتين في الأسبوع لهذه العملية. لتعزيز إشراق بشرتك يمكنك زيارة عيادة الجلد التي تقدم خدمات التقشير الكيميائي وفقًا لتوصية طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك.

العناية بالشفايف

يمكنك أن تجعل نفسك تبدو أصغر سنًا من خلال العناية بشفتيك. لأن الشفاه الجافة والمتشققة يمكن أن تجعل وجهك يبدو باهتًا، وإذا لم تتم معالجته بسرعة، فإن شفتيك تتقدمان في العمر بسرعة أكبر. رطبي الشفاه بمرطب شفاه جيد الجودة قبل الذهاب إلى الفراش، بينما اختاري خلال النهار مرطب شفاه مع عامل حماية من الشمس. تطبيق مرطب على شفتيك قبل أحمر الشفاه يمكن أن يحميها من جميع المواد الكيميائية الموجودة في أحمر الشفاه.

العناية بالأرجل واليدين

ينسى الكثير منا أيدينا وأرجلنا أثناء اتباع روتين للعناية باليد عند مقارنتها ببقية جسمك، يكون الجلد الموجود على ظهر يديك أرق كثيرًا. لذلك قد تتخلى يديك عن عمرك، حتى لو كان وجهك يبدو شابًا، خاصةً إذا لم تعتني بهما بشكل صحيح.

قبل الخروج لا تنسى وضع كريم الوقاية من الشمس على يديك ورجليك. ستساعد هذه العملية في جعل يديك تبدو أصغر سنًا بشكل طبيعي، أيضًا لا تنسي وضع كميات وفيرة من المرطب على ساقيك ويديك ليلًا قبل النوم.

تناول أطعمة مغذية

إن تناول نظام غذائي متوازن مليء بالأطعمة المغذية يلعب أيضًا دورًا أساسيًا في الحفاظ على صحة جسمك داخليًا وخارجيًا. مما يساعدك على البقاء شابًا.

للحصول على العناصر الغذائية والمعادن والفيتامينات بكثرة، تعد الخضروات إضافة مثالية لنظامك الغذائي. بالإضافة إلى ذلك، تساعد الخضار على تحسين جودة البشرة وتقليل مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض لاحتوائها على مضادات الأكسدة، يمكن أن يساعد استهلاك الخضار الصفراء والخضراء في تقليل التجاعيد وشيخوخة الجلد عن طريق زيادة مرونة الجلد، وفقًا لدراسة أجريت في اليابان .

للأحماض الدهنية أوميغا 3 تأثير واقٍ من الضوء يساعد في تقليل مخاطر الالتهاب الناجم عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية. سمك السلمون والتونة والماكريل والرنجة من الأسماك الدهنية، وهي مصادر غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية. لذلك يمكنك حماية بشرتك من الشيخوخة الضوئية وأضرار أشعة الشمس عن طريق تضمين الأسماك الدهنية في نظامك الغذائي .

تطبيق ماسكات زيت الزيتون

اكتسب استخدام زيت الزيتون لأغراض الطهي شعبية كبيرة بسبب الفوائد المحتملة لجسمك. يحتوي زيت الزيتون على كميات عالية من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة التي تساعد على تحسين عمر بشرتك من خلال تعزيز الشيخوخة الصحية، كما أنه يمكّنك من التعامل مع مشاكل التمثيل الغذائي، ويقلل من مخاطر الإصابة بمرض السكري ويحافظ على صحة قلبك.

تناول الشوكولاتة الداكنة

هل أنت من محبي الشوكولاتة الداكنة، فأنت تتناول علاجًا يجعلك تبدو أصغر سنًا مع كل قضمة، تساعد الشوكولاتة الداكنة على تحسين تدفق الدم إلى بشرتك بمساعدة الفلافونول الموجود في الكاكاو، هذا يعني أن الشوكولاتة الداكنة تمد بشرتك بمزيد من الأكسجين، وتعمل كعلاج منزلي يمكن أن يجعل وجهك يبدو أصغر سنًا.

البعد عن التوتر والإرهاق

كلنا نعيش حياة مرهقة سواء بسبب العمل أو لأي سبب آخر. لذا إلى جانب تناول الطعام الصحي، من الضروري أخذ قسط من الراحة والاسترخاء بين الحين والآخر. ولكن يمكن أن يؤدي التوتر إلى حدوث التهاب في جسمك ويقلل من جودة حياتك. وهذا بدوره يسبب العديد من مشاكل التمثيل الغذائي والاكتئاب وغيرها الكثير، مما يؤدي إلى شيخوخة الجلد.

لذا مارس هواية أو مارس التأمل أو اقضِ بعض الوقت الجيد مع عائلتك أو أيهما يناسبك لتحقيق القليل من الاسترخاء.

الحصول على قسط كافٍ من النوم

الحرمان من النوم هو أحد الأسباب الرئيسية للعديد من الحالات الصحية، بما في ذلك شيخوخة الجلد المبكرة والآثار الضارة على وظيفة الحاجز الواقي للبشرة، تصبح بشرتك عرضة للالتهاب بمجرد أن يضعف حاجز الجلد، مما يجعلها باهتة وجافة.

سيساعد جسمك على تعزيز دوران الخلايا وتجديدها عن طريق إطلاق الهرمونات باستمرار عن طريق النوم لمدة 7 إلى 9 ساعات على الأقل أثناء الليل. هذا علاج منزلي بسيط يساعدك على أن تبدو أصغر سناً بشكل طبيعي.

ممارسة التمارين الرياضية

أصبح البقاء في مكان واحد حقيقة غير معلنة في العديد من حياتنا، وهذا أيضًا سبب رئيسي للمشكلات الصحية، يمكنك البدء ببطء وزيادة وقتك تدريجيًا في صالة الألعاب الرياضية، أو يمكنك أيضًا ممارسة الهوايات مثل المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات والرقص والركض والتي ستساعدك في الحفاظ على وزن صحي. من خلال تضمين أي روتين عمل، ستبدو أصغر بعشر سنوات بشكل طبيعي وتجنب أمراض نمط الحياة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار