أسرة مسلسل موسى تصدر بيانا للرد على اتهامات الإساءة لإسماعيل ياسين

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 أبريل 2021
أسرة مسلسل موسى تصدر بيانا للرد على اتهامات الإساءة لإسماعيل ياسين

أصدرت أسرة مسلسل موسى، بطولة الفنان محمد رمضان، بيانًا للرد على اتهامات الإساءة للفنان إسماعيل ياسين، بعد ظهور ممثل يجسد شخصيته بطريقة سلبية في الحلقة الثانية عشرة من المسلسل.

بيان مسلسل موسى

نفى البيان أن يكون هناك أي تعمد من أسرة العمل للإساءة من رموز الفن المصري وخاصة الفنان الراحل  إسماعيل يس وذلك بعد عرض مشهد جاءت عليه ردود أفعال من المشاهدين ورواد السوشيال ميديا بأن المسلسل تعمد الإساءة للفنان الراحل.

وتؤكد أسرة المسلسل أن تعاقب المشاهد في الحلقات القادمة سيوضح الهدف من هذا المشهد وسياق المسلسل.

وقد تضامن كل العاملين في المسلسل مع البيان مؤكدين أنهم جميعا يحترمون كل القامات الفنية المصرية التي قدمت أو مازال تقدم فنا وإبداعا يحترمه الجميع.

مشهد إسماعيل ياسين يثير استياء عائلته في مسلسل موسى

يرتحل موسى إلى القاهرة، وموسى هو اسم الشخصية التي يقدمها محمد رمضان في المسلسل، ويبدأ العمل كبائع في أحد المحلات التي تبيع مستلزمات البقالة، فيدخل عليه شخص يعرف المشاهدون هيئته على الفور بأنه الفنان إسماعيل ياسين ويجهل موسى القادم من الصعيد المصري في الأربعينيات ولا يعلم شيئًا عن السينما أو الفنانين.

هكذا يظهر إسماعيل ياسين في المشهد، بهيئة نصّاب يود شراء ما يلزمه دون دفع أي مقابل، متسترًا باسم إسماعيل ياسين، غير أن موسى الذي لا يفقه شيئًا يطالبه بالمال فورًا.


استياء بالغ بعد عرض مشهد إسماعيل ياسين في مسلسل موسى

هكذا أثار المشهد غضب محبي إسماعيل ياسين، الذين اتهموا محمد رمضان باستمراره في الإساءة إلى الكوميديان الراحل، إذ أن هذه المرة ليست الأولى التي يُغضب فيها رمضان محبي إسماعيل ياسين.

رد فعل عائلة إسماعيل ياسين بعد عرض مشهد مسلسل موسى

عبرت حفيدة إسماعيل ياسين، سارة ياسين، عن استيائها الشديد واستياء عائلتها، وبدأت في كتابة الشكوى عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

كتبت حفيدة إسماعيل ياسين قائلة: 

"صحفيين كلمونا طالبين منا تعليق على مشهد في مسلسل اسمه موسى لمحمد رمضان، وعشان أنا الصراحة مبتفرجش على أعماله مكنتش فاهمة إيه سبب كل الدوشة دي، وإلحاحهم على تعليق أسرة إسماعيل ياسين، هو إيه علاقة إسماعيل ياسين بمسلسل محمد رمضان أصلاً".

وتابعت: "أحد الصحفيين صمم أنه يبعتلي المقطع وقالي كلمة ظهور سلبي، وعشان برده أنا فاهمة إن طبع الصحافة المبالغة قلت نشوف ونحكم بنفسنا قبل أي تعليق، والصراحة طلع عندهم شوية حق، لأن دي مش أول مرة محمد رمضان يجيب سيرة إسماعيل ياسين".

وتابعت: "أنا مش بلوم عليه، أنا بلوم على المخرج والمصور والمنتج، إللي مفروض أنهم ينتموا للفن بس واضح أنهم كمان أرزقية، أنا كمان بلوم على الولد اللي أدى الشخصية اللي صفحته على التيك توك كلها إعجاب وتقدير للفنان إسماعيل ياسين، دا حتى زار السويس اللي منها إسماعيل ياسين واتصور فيها، بس واضح أنه استغله للوصول للشهرة فقط، لأنه لما جتله الفرصة للظهور في مسلسل وافق على تقديم مثله الأعلى بشكل غير لائق بس ليه هو مش لإسماعيل ياسين، لأن ببساطة سيظل إسماعيل ياسين أيقونة الكوميديا في مصر والوطن العربي، الوحيد صاحب أعمال تُسمى باسمه، ستظل سيرته الحميدة التي لم تمت حتى بعد 49 سنة من وفاته، رغم كل من يحاول الإساءة له أو لتاريخه الفني".

أسرة مسلسل موسى تصدر بيانا للرد على اتهامات الإساءة لإسماعيل ياسين

 مسلسل موسى من تأليف ناصر عبد الرحمن، إنتاج سينرجي، إخراج محمد سلامة، وبطولة محمد رمضان، سمية الخشاب، رياض الخولي، سيد رجب، عارفة عبد الرسول، عبير صبري، هبة مجدي، صبري فواز، منذ رياحنة، فريدة سيف النصر، حمدي الوزير وتارا عماد، ويعرض خلال شهر رمضان الحالي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار