مي العيدان تعلق على اتهام مسلسل دفعة لندن بالإساءة للعراقيين

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 مارس 2023
مي العيدان تعلق على اتهام مسلسل دفعة لندن بالإساءة للعراقيين

علقت الإعلامية الكويتية مي العيدان، على مقطع فيديو متداول لمشهد مقتطع من مسلسل دفعة لندن، الذي يعرض في موسم دراما رمضان 2023 الجاري، والذي أثار جدلاً واسعاً واتهم على إثره المسلسل بالإساءة إلى الشعب العراقي.

مي العيدان تعلق على جدل دفعة لندن

أثارت مي العيدان جدلاً بتعليقها على الاتهامات الموجهة لدفعة لندن، حيث أكدت على أن المشهد طبيعي ولا يستدعي كل هذه الضجة من قبل المنتقدين، مما استفز بعض المتابعين.

وكتبت مي العيدان: "اشفيهم اخوانا العراقيين زعلانين إن في واحدة عراقية تشتغل بالخدمة عند خليجيات في لندن بالثمانييات".

تابعت مي العيدان: "بكل الدنيا في فقير وغني حتى بالكويت، بالعصور القديمة، الكويتية الفقيرة تشتغل في بيوت التجار، العمل الشريف مو عيب ولا يخجل ولا حرام".

مي العيدان تعلق على اتهام مسلسل دفعة لندن بالإساءة للعراقيين

وجاء في المشهد، أن مجموعة من طالبات خليجيات يقمن معاً في شقة واحدة للدراسة، وتخدمهن فتاة عراقية، تستاء من تصرفاتهن قبل أن تخرج من المنزل وتقرر المغادرة.

شاهدوا فيديو مشهد دفعة لندن

تفاعل المغردون والنشطاء منذ الحلقة الأولى مع هذا المشهد المثير للجدل، والذي أثار استياء عدد كبير من المواطنين العراقيين، الذين أكدوا أن العراقيات بالثمانينيات لم يعملن في البيوت كخادمات، بسبب وفرة الخيرات في العراق الذي كان يقصده الجميع للعمل.

شاهدي أيضاً| دفعة لندن يثير الجدل بجرأته واتهامات بالإساءة للعراقيين

مسلسل دفعة لندن من بطولة عدد كبير من نجوم الوطن العربي، أبرزهم وسام حنا، وناهد السباعي، وحمد أشكناني، وليلى عبدالله، ولولوة الملا، وناصر الدوسري وهو من تأليف هبة مشاري حمادة، وإخراج محمد بكير، ويأتي الجزء الثالث للكاتبة هبة حمادة، بعد دفعتين سابقتين هما دفعة القاهرة ودفعة بيروت.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار