محمد رمضان يواجه انتقادات بسبب اساءته لإسماعيل ياسين ضمن مسلسل "موسى"

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 أبريل 2021
محمد رمضان يواجه انتقادات بسبب اساءته لإسماعيل ياسين ضمن مسلسل "موسى"

حالة جديدة من الغضب والانتقادات يواجهها الفنان محمد رمضان بعد سخريته واساءته للنجم الكوميدي الراحل اسماعيل ياسين ضمن أحداث الحلقة الثانية عشر من مسلسل "موسى".

ظهور إسماعيل ياسين بشكل مهين في "موسى"

وظهرت شخصية الفنان إسماعيل ياسين في الحلقة 12 من مسلسل "موسى"، وكان المشهد الذي جمع بين موسى (محمد رمضان) والفنان الذي جسد شخصية الراحل إسماعيل ياسين، عبارة عن شراء الأخير من موسى بضعة أشياء ثمنها 24 قرشًا وامتنع (إسماعيل ياسين) عن دفعهما، ليرد عليه موسى قائلًا: “فين حقهم؟!”، فيجيب الممثل: "إيه ياخويا مش واخد بالك مني ولا إيه مبتتفرجش على سيما!؟"، ثم بعدها يدفع له الحساب وينتهي المشهد عند تقليد موسى لحركات إسماعيل ياسين.

انتقادات عارمة تواجه محمد رمضان وحملات مقاطعة لموسى

وأثار هذا المشهد غضب الجمهور ومحبي الفنان اسماعيل ياسين، معتبرين أن ما حدث وطريقة ظهوره بهذا الشكل إساءة لقامة وقيمة فينية كبير في مصر والوطن العربي،  مما جعل البعض يدشن حملة لمقاطعة المسلسل إذ لم يقدم اعتذار لأسرة الفنان الراحل.

مسلسل موسى

مسلسل "موسى" من تأليف ناصر عبد الرحمن، إنتاج سينرجي، إخراج محمد سلامة، ومن بطولة محمد رمضان، سمية الخشاب، رياض الخولي، سيد رجب، عارفة عبد الرسول، عبير صبري، هبة مجدي، صبري فواز، منذ رياحنة، فريدة سيف النصر، حمدي الوزير وتارا عماد.

وتشهد أحداث المسلسل صراعات كثيرة على المستويين الشخصي والتاريخي، ويتخللها أحداث حقيقية وقعت في التاريخ المصري، مما دفع المؤلف ناصر عبد الرحمن للقراءة والتعمق في تاريخ حقبة الأربعينيات التي تدور فيها الأحداث، بالإضافة لاستعانته بالمعلومات الإنسانية التي توافرت حول تعامل المصريين معًا خلال هذه الفترة.

وأحداث المسلسل تدور في الفترة بين عام 1942 إلى 1952، وتناقش أحداث دارت خلال الحرب العالمية الثانية، وقضية الفيضان الذي أغرق عدد من القرى قبل السد العالي، وتسبب في هجرة سكان الصعيد، بالإضافة إلى أزمة وباء الكوليرا التي حلت بمصر وحريق القاهرة الكبرى.

وفي الحلقة الثامة من مسلسل موسى، ترك موسى "محمد رمضان" والدته حنفية "عارفة عبد الرسول" في منطقة الجيزة بجوار نهر النيل وذهب ليبحث عن عمل حيث استطاع أن يعمل في مجال البناء.

وشهدت المشاهد الأخيرة من الحلقة رصد أفعى تحوم حول والدة محمد رمضان "حنفية" لتختتم الحلقة دون أن تظهر مصير الأم وكيف ستتصرف فى تلك الأفعى.

ويبدو أن أحداث مسلسل موسى ستشهد العديد من المشكلات، خاصة وأن موسى لا يقبل الإهانة ويبدو أن فخر "رامي وحيد" سيكون بينه وبين محمد رمضان الكثير من المشادات خاصة بعدما عامله بطريقة لم تعجب موسى.

وشهد مسلسل موسى الحلقة 7، غرق قرية موسى (محمد رمضان) بسبب السيول، فقد تسببت في تدمير القرية وفي مقتل نجاة (تارا عماد) – حبيبة موسى، الذي حاول إنقاذها ووضعها على سطح أحد المنازل، وذهب لإنقاذ والدته "عارفة عبد الرسول" – حنفية، وعندما عاد مرة أخرى لها وجدها قد فارقت الحياة.

وتخطت ميزانية مسلسل موسى،  الـ30 مليون جنيه بما يعادل 1,915,373 دولارا أمريكياً، وذلك لتصوير مشاهد العمل في العديد من الدول.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار