أشهر وأجمل أمهات السينما الأمريكية هكذا احتفلن بعيد الأم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 مايو 2022 آخر تحديث: الأحد، 14 مايو 2023
أشهر وأجمل أمهات السينما الأمريكية هكذا احتفلن بعيد الأم

احتفل عدد من نجمات السينما الأمريكية، بعيد الأم الذي صادف الثامن من مايو/أيار الجاري، حيث يتم الاحتفال به في الأحد الثاني من شهر مايو/أيار من كل عام.

المناسبة العالمية التي تحتفل بها الفنانات والنجمات في هولييود، وغيرها من الدول مثل الهند، الولايات المتحدة وألمانيا، على عكس العالم العربي الذي يحتفل به يوم 21 آذار/مارس، تفاعلن مع هذه المناسبة، ونشرن صور جديدة احتفالًا بعيد الأم الغربي.

التقرير التالي يرصد مظاهر احتفال النجمات بعيد الأم الغربي، والألبوم المرفق، يعرض صور أشهر وأجمل نجمات السينما الأمريكية وهوليود.

كايلي جينر مع ابنتها:

كايلي جينر التي اختارت أن تحتفل في هذا اليوم مع ابنتها، حيث جلستا وسط باقات كبيرة من الورود البيضاء، وأرفقت كايلي الصور بتعليق كتبت فيه: "أحلى عيد أم".

كذلك أختها كلوي كارداشيان، نشرت صورة جمعتها بوالدتها، ومعها رسالة لها قالت فيها: "من كل قلبي أحبك، من كل روحي أحتاجك، عيد أم سعيد لملكة العالم (في عيني)، أشكرك على كل ما فعلته لنا. شكرا لكونك معلمتنا، وحاميتنا، ونور دربنا، ومرشدتنا، وأفضل صديق، أنت الكمال النقي، ولا أستطيع أن تخيل العيش ثانية واحدة بدونك، أحبك يا أمي!! عيد أم سعيد".

وسرعان ما تفاعلت والدتهما كريس جينر مع هذه المناسبة، ونشرت صورة جمعتها بوالدتها عبرت من خلالها عن امتنانها الكبير لها وشكرتها على ما قدمته لها في حياتها.

ثم شاركت صورة أخرى مع أبنائها وأحفادها مرفق معها رسالة قالت فيها: "كوني أماً وجدة فهذه أعظم فرحة في الحياة، أنا فخورة جداً بكل واحد منكم، إلى بناتي الجميلات الأمهات، أنتم جميعاً تلهمونني وتعلمونني أشياء جديدة عن الأمومة، أنتم أفضل الأمهات، ولقد أنعم الله عليّ بأحفاد جميلين يملؤون حياتي بفرح أكثر مما كنت أحلم به".

بريانكا شوبرا تحتفل بابنتها مع زوجها:

من جانبها نشرت نجمة كل من هوليود وبوليوود الشهيرة، الفنانة الهندية، بريانكا شوبرا، ولأول مرة، صورة مولودتها الجديدة، التي وضعتها في يناير/كانون الثاني الماضي، وخطفت بها قلوب متابعيها.

حيث نشرت بريانكا شوبرا عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام" لأول مرة صورة مولودتها، وعلقت عليها "بمناسبة يوم الأم في الولايات المتحدة، الموافق 8 مايو/أيار، أنه بعد 100 يوم لطفلتها في العناية المركزة للأطفال حديثي الولادة، ها هي تعود إلى المنزل".

وأرفقت بريانكا شوبرا الصورة التي ظهرت فيها وهي تحتضن ابنتها وأسمتها "مالتي" وإلى جانبهما زوجها نيك جوناس، بتعليق كشفت فيه تفاصيل معاناة ابنتها بعد الولادة، إذ أنها ولدت قبل أوانها وكانت في وحدة العناية المركّزة الخاصّة بالخُدّج (حديثي الولادة) لمدة 100 يوم.

جيسيكا بيل مع والدتها:

كذلك النجمة العالمية جيسيكا بيل، نشرت صورتها مع والدتها، عبر حسابها الخاص على تطبيق "إنستغرام"، وعلقت عليها: "عيد أم سعيد لأمي الرائعة وللأمهات في كل مكان اللواتي يرشدننا ويحبوننا دون قيد أو شرط، ويقلقون علينا حتى عندما نصبح أمهات، أمي، لن أتوقف أبدًا عن الحاجة إليك"، كما حرصت كذلك عدد من النجوم على الاحتفال بهذه المناسبة من خلال توجيه الشكر لأمهاتهم وعائلتهم في هذا اليوم، مثل ليلي كولينز، والنجم الأمريكي مايكل دوجلاس، والمغنية الأمريكية باربارا سترايسند، وزاك إيفرون، وبروك شيلدز، وكيم كاترال، وجاستين بيبر، وريما فقيه.

ريتا ويلسون تتذكر والدتها الراحلة:

ريتا ويلسون، حرصت على تذكر والدتها الراحلة بمناسبة عيد الأم الغربي، وشاركت صورتها وأرفقتها برسالة مؤثرة، كتبت فيها: "عيد أم سعيد يا أمي، إنها ليست هنا جسديًا لكنها معي كل يوم، تحياتي لجميع الأمهات، وكذلك جميع النساء، أرسل لكم كل الحب"، كما شارك الفنان الشاب شيت هانكس نجل ريتا ويلسون والنجم العالمي توم هانكس صورته مع والدتها ريتا، مشيرًا إلى أنه يحبها كثيرًا.

كارينا كابور مع أطفالها في البحر:

كارينا كابور احتفلت أيضًا بهذه المناسبة بأن شاركت صورة لها مع ابنيها وأرفقتها بتعليق قالت فيه: "طول حياتي وعرضها، عيد أم سعيد".

كما أن كارينا كابور لم تنس أمها في الاحتفال العالمي، حيث نشرت صورة أخرى تجمعها بوالدتها وعلقت عليها: "سبب وجودنا".

شاكيرا مع ميلان وساشا:

النجمة الجميلة شاكيرا، لم يفتها أن تعبر عن سعادتها بيوم الأم الأمريكي أو الغربي، من خلال مشاركة صورة مع ابنيها ميلان وساشا، أرفقتها بتعليق كتبت فيه: "فقط بقبلة يشفيون كل شيء ويجعلون الأمر يستحق الاستمرار في القتال من أجلهم! يوم سعيد لجميع الأمهات".

سيلين ديون تحتفل مع أولادها:

المطربة الفرنسية العالمية سيلين ديون، احتفلت بعيد الأم الغربي مع أبنائها الثلاثة، بأن نشرت صورة تجمعهم عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام".

وعلقت سيلين ديون على الصورة بكلمات مؤثرة، قالت فيها: "في عيد الأم هذا ، أشعر بأنني محظوظة جدا أن أكون مع أبنائي، ولكني أفكر في الأمهات في أوكرانيا وحول العالم من هؤلاء اللائي فقدن أطفالهن... ولأولئك الأمهات اللواتي يقلقن باستمرار بشأن كيفية الحفاظ على سلامة أطفالهن.. وهؤلاء الأمهات اللواتي يكرسن كل أوقية من طاقتهن فقط لتزويد أطفالهن بضروريات الحياة، هؤلاء الأمهات هن الشجاعات حقا، وأخصص عيد الأم هذا لهن جميعا، نصلي من أجل أن يجدوا السلام والراحة لعائلاتهم".

نيكول كيدمان تتذكر والدتها الراحلة:

كذلك النجمة العالمية نيكول كيدمان، تذكرت والدتها الراحلة خلال الاحتفال بعيد الأم الغربي، بأن نشرت صورتها وعلقت عليها بكتابة: "أسترجع ذكريات رائعة مع والدتي في  هاواي عيد أم سعيد، ولجميع الأمهات في العالم... عيد أم سعيد".

بيلا حديد مع والدتها:

عارضة الأزياء العالمية، بيلا حديد شاركت كذلك صورًا نادرة لها في مرحلة الطفولة مع والدتها العارضة السابقة يولاندا حديد، حيث ظهرت والدتها وهي تحملها وهي رضيعة.

وفي صورة أخرى ظهرت أم بيلا حديد وهي تلاعبها عندما كبرت قليلًا.

كما شارك والدها رجل الأعمال محمد حديد صورًا نادرة مع والدته وعائلته، في حين نشرت سلمى حايك صورة لها وهي تحتضن والدتها، وبكلمات مؤثرة، وجهت لها رسالة، جاء فيها: "عيد أم سعيد لجميع الأمهات في جميع البلدان التي تحتفل اليوم، شكرًا لك ماما على إلهامك لي وعلى وجودي في هذا العالم".

سبب تغير موعد عيد الأم الأمريكي كل عام:

وعلى الرغم من أن عيد الأم هو احتفال سنوي عالمي، إلا أنه يقام في تواريخ مختلفة في أنحاء مختلفة من العالم من أجل الأمهات ولتكريمهن، ويكون الاحتفال بتقديم بطاقات المعايدة والزهور والهدايا للأمهات والزيارات.

فبينما يصادف الاحتفال بعيد الأم في العالم العربي، يوم 21 مارس/آذار من كل عام، لأن اختيار هذا التاريخ تحديدًا للاحتفال بعيد الأم في الدول العربية، يرجع إلى الصحفي المصري علي أمين، مؤسس صحيفة "أخبار اليوم" عام 1955. 

ففي الشرق الأوسط كانت مصر هي أول دولة تحتفل بعيد الأم في 21 مارس/آذار، وكانت البداية عام 1956 عندما قامت إحدى الأمهات بزيارة الصحفي الراحل مصطفى أمين في مكتبه في صحيفة أخبار اليوم المصرية وقصت عليه قصتها وكيف أنها صارت أرملة وأولادها صغار، ولم تتزوج، وكرست حياتها من أجلهم حتى تخرجوا في الجامعة وتزوجوا واستقلوا بحياتهم وانصرفوا عنها تماما، فكتب مصطفى أمين وعلي أمين في عمودهما الشهير "فكرة" يقترحان تخصيص يوم للأم يكون بمثابة يوم لرد الجميل وتذكير بفضلها.

بينما تحتفل الولايات المتحدة الأمريكية بعيد الأم في ثاني يوم أحد في مايو/أيار من كل عام، إذ أنه هذا التاريخ يعود إلى المؤلفة الأمريكية جوليا وورد هاوي، التي اقترحت الاحتفال بهذا العيد في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1872، بهدف تمكين الأمهات من المشاركة في مسيرات السلام وقتها.

وفي عام 1908 نظمت مجموعة من الأمهات تقودهن آنا جارفيس حملة للاحتفال بيوم للأم في ثاني أحد من شهر مايو/أيار والذي يتزامن مع ذكرى وفاة والدتها، وقد تبنت الدعوة العديد من المدن في الولايات المتحدة، وفي وقت لاحق من عام 1914 أقر الرئيس الأمريكي ويلسون هذا التاريخ عيداً للأم، ويعد عيد الأم عطلة عامة في الولايات المتحدة، وقد تبنت العديد من الدول هذا التاريخ.

ولأن الاحتفال الأمريكي في ثاني أحد من مايو/ أيار، لذلك يختلف تاريخ الاحتفال به من عام لآخر.

ومن الدول التي تحتفل به وفقا للتقويم الأمريكي، كل من أستراليا والنمسا وبلجيكا وبنغلاديش والصين وكندا وكولومبيا والبرازيل وكرواتيا والإكوادور وإستونيا وفنلندا وألمانيا واليونان والهند وإيطاليا واليابان ولاتفيا وماليزيا ومالطا والفلبين وجنوب إفريقيا وسويسرا وتايوان وهولندا وتركيا وفنزويلا وزامبيا.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار