رجيم البطن والأرداف بالأعشاب

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 يونيو 2020
رجيم البطن والأرداف بالأعشاب

يلجأ العالم إلى العقاقير وحبوب التنحيف والعمليات الجراحية والرياضة والحميات الغذائية كحل لتخسيس الوزن، ولكون منطقتي البطن والأرداف من أكثر المناطق في الجسم التي تتراكم فيها الدهون فإن المعظم يلجؤون إلى الرجيم الذي يحرق تلك الدهون، وتعد الأعشاب من الحلول المثالية خاصة لدى الخبراء والمختصين في الرجيمات فهي أولاً وقبل كل شيء تعد أفضل من العقاقير والمواد الكيميائية كما أنها تحتوي على فوائد عظيمة من أجل التخسيس مثل: الزنجبيل والنعناع والقرفة، حيث تساعد على حرق الدهون والحصول على قوام ممشوق وبَطن مشدود ومسطح. وسنذكر في هذا المقال عن وصفات رجيم البطن والأرداف بالأعشاب.

نزول الوزن

تسعى معظم السيدات بالفطرة؛ نظراً لحبهم الجمال والظهور بأروع الصور إلى عمل كل ما يغذي جَمَالهم ويزيده، ونظراً لكون البدانة من الظَاهرات الواردة منذ القدم ومن أكثر ما يهم البشر خاصة النساء فكان لا بد من إيجاد طريقة لعلاجها، ومع كل هذا فإن صاحبات الأجسام البدينة مهما حاولن اتباع أنظمة لتخفيف الوزن فإنهن يصلن في يومٍ ما إلى الشعور باليأس؛ وهذا لشدة وصعوبة وقسوة بعض الحميات التي يستخدمنها، وفي هذا الصدد سنذكر في هذا المقال عن طرق تخسيس الوزن الزائد مضمونة ومجرّبة وذات فاعلية، وأهم ما فيها أنها من مواد طبيعية متوفرة لدى الجميع وبطريقة سهلة لا تحتاج إلى كثير من الحرمان وتحويل اهتمامات الحياة كلها إلى الرجيم؛ وإنما خطوات بسيطة يتم اتباعها بطريقة معينة وتعطِ نتائج مذهلة.

رجيم البطن والأرداف بالأعشاب

هل يمكن تخسيس الوزن بالأعشاب؟

يمكن للأعشاب أن تعطِ مفعولاً سحرياً في حرق الدهون والتخسيس، ففضلاً عن كون الأعشاب تعد من المصادر الأساسية لمضادات الأكسدة وتعمل على مكافحة الأمراض المزمنة وأمراض القلب وغيرها من الفوائد للجسم، فهي تحتوي على فوائد عظيمة أيضاً من أجل التخفيف من الوزن حيث يعمل بعضها على ضبط الشهية وتقليلها مما يساعد على خفض السعرات الحرارية مثل الزنجبيل والقرفة التي تعمل على الحد من زيادة نسب السكر في الجسم، وغيرها مثل الهيل والكمون والكركم والليمون وأوراق الميرمية والشاي الأخضر.

طريقة تخسيس البطن والأرداف بالأعشاب

يمكنك تخسيس منطقتي البطن والأرداف بالأعشاب باتباع الوصفات التالية:

وصفة القرفة والليمون لتخسيس البطن والأرداف بالأعشاب

المقادير:

  • ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة
  •  نصف حبة ليمون
  • كوب من الماء الدافئ

طريقة التحضير:

  • ضعي في كوب من الماء الدافئ ملعقة واحدة من القرفة.
  • قومي بعصر الليمونة وأَضيفيها إلى الكوب. وبإمكانك إضافة ملعقة عسل نحل طبيعي إن أردت تحليتها.
  • اشربي هذا المنقوع كل يوم قبل وجبة الإفطار بساعة واحدة، واستمري لمدة شهر كامل على هذا الروتين مع الحرص على أداء تمارين شفط البطن لأجل نتيجة أفضل، وستجدين نتيجة مذهلة.

وصفة القرفة والزنجبيل لتخسيس البطن والأرداف بالأعشاب

المقادير:

  • ملعقة صغيرة من القرفة الناعمة
  • ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور
  • كوب من الماء المغلي

طريقة التحضير:

  • قومي بإضافة ملعقتي القرفة والزنجبيل إلى كوب الماء المغلي واتركيه لمدة عشر دقائق، ويمكنك أن تقومي بغليهم والنتيجة واحدة.
  • اشربي المنقوع ثلاث مرات يومياً لمدة شهر وسوف ترين نتيجة مرضية. 

كما يمكن اللجوء إلى طرق أخرى ووصفات لا نهائية للتخسيس بواسطة الأعشاب مثل منقوع أوراق الزعتر ومنقوع أوراق الميرمية وغيرها.

وختاماً فإنه كما للأعشاب تأثير سحري ورائع فإنه لن يكون خلال ساعات وإنما يجب الالتزام فيه لمدة زمنية بصبر والحرص على أداء تمارين رياضية خاصة تمارين شفط البطن لأجل نتائج أفضل.