أفضل 10 كتب للأطفال عمر 10 سنوات

  • تاريخ النشر: الخميس، 31 مارس 2022 آخر تحديث: الأحد، 02 أبريل 2023
أفضل 10 كتب للأطفال عمر 10 سنوات

في يوم العالمي لكتب الطفل لا يوجد شيء مثل قراءة قصة أو كتاب لأطفالك وخصوصاً إذا كان لا يحب القراءة، فما عليك سوى اختيار النوع الصحيح من الكتاب لإثارة عادات القراءة لديهم، حيث يوجد العديد من الكتب أطفال العالمية التي أثارت أجيالًا من الأطفال وجعلت لديهم فضول لتجربة قراءتها، فهي مفيدة لتوسيع آفاق الطفل ومخيلته.

أفضل 10 كتب عالمية للأطفال  

Goodnight Moon  بقلم مارغريت براون

الفئة العمرية: 0-3 سنوات

تم إدراج Goodnight Moon في مجلة School Library Journal على أنه " أفضل 100 كتاب مصور " على الإطلاق في عام 2012 وواحد من أفضل 100 كتاب لـ قصص للأطفال من قبل National Education Association ، وهي عبارة عن كتب مصورة بسيطة ولكنها محببة للأطفال وقد نالت تقديرًا جيدًا من قبل الأطفال كقصة وقت النوم. في ذلك يمر الأرنب المتجسد بشكل طقسي بعملية قول ليلة سعيدة لكل ما يراه من غرفته. ”Goodnight Moon جودنايت اير أصوات ليلة سعيدة في كل مكان.

كاتربيلر جائع جدا من تأليف إريك كارل

الفئة العمرية: 0-4 سنوات

أحد أعظم كلاسيكيات الأطفال في كل العصور، يصف The Hungry Caterpillar بشكل تصويري تطور اليرقة وهي تأكل طريقها عبر مجموعة من الأطعمة لتتحول في النهاية إلى فراشة جميلة. وفقًا لـ Amazon ، تُباع نسخة من كتاب الأطفال هذا كل 30 ثانية في مكان ما في العالم. تثقيف الأطفال حول أيام الأسبوع ، وأنواع الأطعمة ، ودورة حياة الفراشة ، كما تم اعتماد كتاب كارل من قبل الجمعية الملكية لعلم الألفاظ.

أين الأشياء البرية لموريس سينداك

الفئة العمرية: 2-6 سنوات

كتاب الصور الأمريكي الأكثر تميزًا للأطفال في عام 1963 ، حيث فازت الأشياء البرية بسينداك بميدالية كالديكوت وهو متعة للأطفال والكبار على حدٍ سواء، تدور القصة حول صبي يدعى جون ماكس يذهب مرتديًا زي الذئب إلى غرفة نومه ويبحر بعيدًا إلى جزيرة مجهولة حيث يصادف أشياء أو مخلوقات متوحشة.

القطة في القبعة للدكتور سوس

الفئة العمرية: 3-8 سنوات

يُعد Theodor Geisel أحد أفضل كتب الأطفال مبيعًا على الإطلاق وتم كتابته عن طريق الرسوم المتحركة والأفلام ، وقد كتب ورسم The Cat in the Hat تحت الاسم المستعار للدكتور سوس، حيث تدور قصة هذا الكتاب الأطفال حول قطة مجسمة تظهر في منزل سالي ، وتسبب الفوضى أثناء الترفيه عنها وشقيقها وتنظيفها بمساعدة أصدقائه ، الشيء 1 والشيء 2 قبل عودة والدة سالي إلى المنزل.

شبكة شارلوت بواسطة إي بي وايت

الفئة العمرية: 8-11

الرسوم المتحركة الملهمة وأفلام الحركة الحية والتسلسلات المباشرة للفيديو ولعبة فيديو، يُعد موقع ويب شارلوت من إي بي وايت كلاسيكيًا في الأدب الإنجليزي للأطفال وواحدًا من أفضل الكتب الورقية مبيعًا على الإطلاق. تدور القصة حول خنزير اسمه ويلبر وعنكبوت اسمه شارلوت. عندما يكون المزارع على وشك ذبح ويلبر ، تستخدم شارلوت مهاراتها في إنشاء الويب لخلق كلمات جديرة بالثناء لويلبر لإنقاذه من الذبح.

Harold and the Purple Crayon

الفئة العمرية: 3-7 سنوات

كم سيكون رائعًا لو استطعنا ببساطة رسم العالم كما نفهمه؟ يستكشف كروكيت جونسون هذه الاحتمالية في Harold and the Purple Crayon حيث يمتلك صبي مستفسر يبلغ من العمر أربع سنوات قلمًا بنفسجيًا يخلق به العالم من خلال رسمه. من خلال هذه القوة ، يخوض العديد من المغامرات وعندما يشعر بالنعاس ، يرسم سريرًا وينام عليه. هذا هو كتاب جونسون الأكثر شعبية والذي ألهم أيضًا العديد من التعديلات.

تشارلي ومصنع الشوكولاتة لرولد دال

الفئة العمرية: 8-10 سنوات

كتبه المؤلف البريطاني الشهير رولد دال وتشارلي ومصنع الشوكولاتة، وهو عبارة عن سلسلة من جزأين تدور حول فتى معدم ولكنه غير أناني للغاية ومهتم يدعى تشارلي. يعيش أجداده ووالديه في منزل متهالك ولديهم القليل لأنفسهم. تشارلي يحب سرًا مصنع الشوكولاتة الذي يملكه صانع الشوكولاتة ويلي ونكا ويأمل أن يراه من الداخل يومًا ما ... فاجأته أن يصبح تشارلي وريث مصنع ونكا. يعتبر Charlie and the Chocolate Factory أحد تلك الكتب التي يجب على كل طفل قراءتها مرة واحدة على الأقل في طفولته. أدرجته الكاتبة الشهيرة JKRowling أيضًا كواحد من أفضل عشرة كتب لها عندما كانت طفلة. حازت الكتب على العديد من الجوائز وتم تكييفها في فيلم أيضًا.

نساء صغيرات من تأليف لويس ماي ألكوت

الفئة العمرية: 9-10 سنة

مناسبة للأطفال والكبار، الكلاسيكية في جميع الأوقات، من الصعب تصنيف Little Women إلى نوع واحد. قيل إنها تتضمن الرومانسية، والمغامرة ، والدراما العائلية ، وتصور إلى حد كبير موضوعات موجهة للمرأة مثل الحياة المنزلية والحب وإعطاء كل شخصية هوية أنثوية مميزة خاصة بها. تم تكييفه عدة مرات في فيلم وأيضًا في أنيمي ياباني. تدور القصة حول أربع شقيقات ورحلتهن من الأطفال إلى النساء. يقول الكثيرون أن الحبكة مبنية بشكل فضفاض على حياة ألكوت وأخواتها.

هاري بوتر وحجر الفيلسوف

الفئة العمرية: 8-14 سنة

إن الجزء الأول من السلسلة المكونة من سبعة أجزاء التي كتبها جي كي رولينغ ليس مجرد رواية بل إرث سيستمر لسنوات عديدة قادمة. تم تحويل هاري بوتر إلى أفلام رائجة، وفاز بالعديد من الجوائز البريطانية والأمريكية ووصل إلى قائمة نيويورك تايمز الأكثر مبيعًا. تتضمن المؤامرة الصبي نفسه، هاري بوتر الذي اكتشف أنه ساحر ويبدأ حياته في مدرسة هوجورتس للسحر والشعوذة.

سجلات نارنيا الأسد والساحرة وخزانة الملابس

الفئة العمرية: 8-12 سنة

يقع في أرض خيالية تسمى نارنيا مع حيوانات تتحدث ومخلوقات أسطورية وحاكمها ، الساحرة البيضاء التي حكمت لمدة 100 عام ، الأسد ، الساحرة وخزانة الملابس هو الأول من سلسلة مكونة من سبعة أجزاء من تأليف سي إس لويس حيث أربعة الأطفال ، الذين يمكن لأصغرهم زيارة نارنيا من خلال خزانة ملابسه. وقد تم تضمينها في "All-Time 100 Novels" من قبل مجلة TIME والمرتبة 9 في "الكبار يقرؤون" على بي بي سي.