أفضل 10 مؤثرين عرب لعام 2023

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 أغسطس 2023 آخر تحديث: الثلاثاء، 28 نوفمبر 2023
أفضل 10 مؤثرين عرب لعام 2023

إذا كنت بحاجة إلى بدء التسويق عبر الإنترنت في البلدان العربية، فقد تكون هذه القائمة التي تضم أفضل 10 مؤثرين عرب لعام 2023، تعرفوا إليها في هذا المقال.

أفضل 10 شخصيات عربية مؤثرة في العالم العربي 2023

1- نائل أبو التين (Nael_abu_alteen)

أفضل 10 مؤثرين عرب لعام 2023- نائل أبو التين

نائل أبو التين هو مؤثر في مجال السفر من طيران الإمارات، ويتابعه 1.5 مليون متابع على الإنستغرام. يستعرض نائل أبو التين صور الأماكن الجميلة التي يزورها، ويروج للفنادق الفاخرة التي يقيم فيها.

2- نور ستارز (Noorstars)

أفضل 10 مؤثرين عرب لعام 2023- نور ستارز

نور نعيم يوتيوبر وناشطة على الإنترنت اشتهرت في مجال منشئي المحتوى على صعيد الوطن العربي باسم نور ستارز، ولديها 14 مليون متابع عبر الإنستغرام.

3- شريف فايد (Sheriffayed)

شريف فايد هو مقدم برامج تلفزيوني مقيم في دبي يحب السفر الفاخر والمغامرة. لهذا يتابعه 1.3 مليون متابع على مواقع التواصل الاجتماعي للتعرف على الأماكن السياحية حول العالم.

4- فزاع (@ Faz3)

أفضل 10 مؤثرين عرب لعام 2023- فزاع

فزاع هو ولي عهد دبي ، ولديه 14 مليون متابع على إنستغرام يتابعه الأشخاص عبر مواقع التواصل الاجتماعي بسبب ذوقه العالي في كتاباته وشعره، كما يشاركهم حبه للحيوانات والخيول وينشر أيضاً عن الأماكن التي يزورها في رحلاته.

5- أحمد الخفاجي (alkhafajitv)

أحمد الخفاجي  هو الإعلامي العراقي معروف بأنه مبدع وذكي استحوذ على اهتمام الكثير من الناس في جميع أنحاء العالم من خلال تقديمه للعديد من البرامج على العديد من القنوات التلفزيونية. يشارك متابعونه تفاصيل رحلته من خلال الصور ومقاطع الفيديو حول تحفيز اللياقة ونمط الحياة والقصص الملهمة بالإضافة إلى السفر. ويمتلك حالياً واحداً من أكبر النوادي الرياضية في بغداد.

6- روزي ضو (Rosydaou)

أفضل 10 مؤثرين عرب لعام 2023- روزي ضو

روزي ضو هي عارضة أزياء لبنانية، وهي إحدى العربيات اللواتي ينشرن عن الموضة ومستحضرات التجميل، كما أنها كتبت كتاباً عن صيحات التجميل والمكياج، ويتابعها حوالي 520 ألف متابع عبر منصة الإنستغرام.

7- محمد بيراغداري (Movlogs)

يعد محمد بيراغداري من أفضل 10 مؤثرين عرب لعام 2023 بصفته مؤثراً في عالم السيارات إذ يقدم لمتابعينه مقاطع الفيديو المتعلقة بالسيارات الفاخرة.

8- روان بن حسين (rawan)

روان بن حسين

تعد روان بن حسين من أفضل 10 مؤثرين عرب لعام 2023 في مجال الموضة واللياقة البدنية وأسلوب الحياة، نالت شهرة على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال توثيق رحلة تخلصها من الوزن الزائد التي كانت تعاني منه. وقد أصبحت الوجه الإعلاني للعديد من شركات مستحضرات التجميل، كما شاركت بالتمثيل في عدد من الأعمال الفنية منها: مسلسل ذهبت مع الماء. [1]

9- كارين وازن (karenwazen)

كارن وازن رائدة أعمال لبنانية بريطانية في مجال الموضة ومؤثرة رقمية مقيمة في دبي، بدأت حياتها المهنية الرقمية من خلال مدونة Karen"s Choice، حيث عرضت إلهامها في الموضة وشاركت شغفها بالطعام والسفر وديكور المنزل. وقد اكتسبت العديد من التعاون مع أفضل العلامات التجارية بما في ذلك Dior Beauty و Cartier و Breitling. كما أطلقت مجموعتها من النظارات التي تحمل الاسم نفسه في عام 2018. وتم تعيينها من أفضل النساء في مجال التكنولوجيا حسب تقرير فوربس لريادة الأعمال في الشرق الأوسط.

10- أنس مروة (ANASMARWAH)

أفضل 10 مؤثرين عرب لعام 2023- أنس مروة

أنس مروة هو نجم سوري كندي على مواقع التواصل الاجتماعي مقيم في الإمارات العربية المتحدة وهو أحد أفضل 10 مؤثرين عرب لعام 2023. يقوم بتحميل مدونات الفيديو والمزح والتحديات مع زوجته وأطفاله على قناته أنصالة على يوتيوب. بدأ أنس في البداية في عام 2014 بسلسلة من مقاطع الفيديو السياسية الكوميدية تسمى The Weekly Show، وتعتمد شهرتهم على تصوير يومياتهم على طريقة نجمة تلفزيون الواقع الأميركية كيم كاردشيان. [2]

أفضل 10 نساء عربيات مؤثرات على وسائل التواصل الاجتماعي

1- عائشة عياش (Aichaayach)

أفضل 10 مؤثرين عرب لعام 2023- عائشة عياش

هي واحدة من أجمل النساء العربيات ومصممة أزياء موهوبة ومؤثرة في توعية الأشخاص بأسلوب حياتهم. كما أنها مقدمة برامج تلفزيونية، فهي تحظى بشعبية كبيرة ولديها 530 ألف متابع عبر حسابها على الإنستغرام.

2- جويل مردينيان (Joellemardinian)

يتابع جويل مردينيان مذيعة تلفزيونية لبنانية حوالي 20 مليون متابع على الإنستغرام، وتعد كذلك خبيرة التجميل والمكياج، ولقد أسست علامة تجارية باسمها لمنتجات البشرة والشعر، ولديها صالون تجميل خاص بها مع المنتجات الصحية وعيادات الجراحة التجميلية في لبنان والأردن والإمارات. إذ درست جويل في معهد لندن لدراسة التجميل، حيث بدأت مشوارها في العمل بأهم صالونات التجميل في العاصمة البريطانية، كما عملت في مجال التجميل مع أهم خبراء التجميل.

3- فوز الفهد (Therealfouz)

فوز الفهد هي إحدى العارضات العربيات المعروفات في الموضة العربية، تستعرض أبرز صيحات الملابس يناسب الفتيات العربيات، وتتعاون فوز الفهد مع ماركات الأزياء Shein وتروج لمنتجات طب الأسنان مثل Colgate.

4- نورة بوعوض (@ Nora1352)

أفضل 10 مؤثرين عرب لعام 2023- نورا بوعوض

نورة بوعوض هي إحدى الجميلات العربيات وخبيرة التجميل من المملكة العربية السعودية. لديها 3.5 مليون متابع على انستغرام بصفنها مدونة عالم التجميل والمكياج، ولديها علامتها التجارية الخاصة بمستحضرات التجميل، والتي تروج لها على حسابها.

5- لجين عمران (Lojain_omran)

لجين عمران هي إعلامية سعودية، عملت كمقدمة برامج في عدة محطات، وقد زاد صيتها منذ تقديمها لبرنامج صباح الخير يا عرب، كما قدمت لجين عمران العديد من الأمسيات الشعرية في مهرجانات عدة عام 2005م كمهرجان الدوحة، ومهرجان دبي السينمائي. يتابعها حوالي 11 مليون متابع على حسابها على مواقع التواصل الاجتماعي.

6- نور عريضة (Nouraridaofficial)

نور عريضة

نور عريضة هي واحدة من أبرز المؤثرين العرب في دبي ولديها 10 ملايين متابع، تعيش حالياً في فرنسا ويتبعون أسلوب الموضة الغربية. وهي أيضاً أم لفتاة لطيفة وتشارك عائلتها حبها في مشاركاتها. تملك نور مدونة شهيرة تختص بعالم الموضة والأزياء بالتعاون مع الماركات الكبيرة والفاخرة.

7- هدى قطان (Huda)

هدى قطان

هدى قطان هي خبيرة تجميل، رائدة أعمال ويوتيوبر عراقية-أمريكية، وهي مؤسسة شركة مستحضرات التجميل هدى بيوتي Hudabeauty. هدى هي المؤثرة العربية الأكثر شعبية على وسائل التواصل الاجتماعي فقد بدأت دروس المكياج على قناتها على يوتيوب. [3]

8- منال العالم (manalalalem)

تعمل منال العالم بجانب الشيف كسفيرة النوايا الحسنة في الأمم المتحدة، وتنشر فيديوهات عن المطبخ الشرق أوسطي والعربي عبر قناتها على موقع يوتيوب، والتي تضم أكثر من 715869 مشتركاً. كما كتب العالم العديد من كتب الطبخ بما في ذلك مطبخ منال العالم.

9- تينا لطوف شمعون (Yourlebanon)

أفضل 10 مؤثرين عرب لعام 2023- تينا لطوف شمعون

تشارك تينا لطوف وصفات لمأكولاتها اللبنانية بطريقة سهلة وبسيطة، وتقدم كذلك نصائح وحيل جديدة حول الطهي إلى جانب المنتجات المتعلقة بعالم الطبخ. سيكون حسابها مناسباً للترويج في مجال الطهي والمطاعم.

10- نهى نبيل (nohastyleicon)

تعتبر نهى نبيل  من أفضل 10 مؤثرين عرب لعام 2023 من فئة النساء إذ يتابعها حوالي 12 مليون متابع عبر منصات التواصل الاجتماعي، ويتفاعل معها أكثر من تعليق وإعجاب لمنشوراتها، حول حياتها المهنية وحبها للسفر مصدر إلهام متعدد الاستخدامات للناس في جميع أنحاء العالم.

المؤثرون على وسائل التواصل الاجتماعي

يقوم المؤثر على مواقع التواصل الاجتماعي بمهمة الصحفي، يكتب وينقل الخبر بكل ثقة وجرأة دون معرفة مسبقة بقواعد الكتابة الصحفية، إذ يقوم بعرض حياته الخاصة ونشر صوره وفيديوهاته. كما يساهمون في تسويق السلع والخدمات، خصوصاً على موقع إنستغرام لذلك تعمل الشركات على عمل شركات مع أفضل 10 مؤثرين عرب لعام 2023 لجذب العملاء وتحويلهم لاتخاذ قرارات شرائية.

يوجد حالياً الآلاف من المؤثرين في جميع أنحاء العالم العربي الذين يمكن للعلامات التجارية الاختيار من بينهم والتواصل معهم من أجل التعاون والشراكات. وقد قدمنا لكم قائمة بأفضل 10 مؤثرين عرب لعام 2023 يمكنكم متابعتهم.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار