أمل عرفة توجه رسالة للشامتين في وفاة زهير رمضان

  • تاريخ النشر: السبت، 20 نوفمبر 2021
أمل عرفة توجه رسالة للشامتين في وفاة زهير رمضان

كشفت الفنانة السورية أمل عرفة سبب غيابها عن تشييع جنازة نقيب الفنانين السوريين، زهير رمضان، موجهة رسالة إلى الشامتين في وفاته.

أمل عرفة تكشف سبب غيابها عن جنازة زهير رمضان

وأوضحت أمل عرفة أنها لم تستطع حضور جنازة زهير رمضان بسبب تواجدها خارج سوريا، مؤكدة أن مواقفه معها ومع عائلتها خلال فترة مرض والدتها لا تنسى. وشددت على أنه لا يمكن لأحد أن يشمت في وفاة زهير رمضان.

وعلقت أمل عرفة عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قائلة: "ألتمس العذر من محبي وأصدقاء الراحل الأستاذ زهير رمضان لعدم قدرتي على التواجد في الجنازة أو العزاء وذلك لسفري للعمل خارج سوريا".

وتابعت: "أستاذ زهير كلمة للحق لن أنسى وقفتك معنا ومع عائلتي أثناء مرض أبي في المنزل او في المشفى أو في الجنازة والعزاء.. كانت زياراتك له بصفتك الشخصية تزرع سعادةً وفرحة في صدره وتلك السعادة كانت تكفينا أن نطمئن على وضعه النفسي، اليوم ترحل عن عالمنا مهما اختلفنا مع إدارتك وقراراتك إلا أن هذا لا يلغي أبداً احترامنا لفنك وتاريخك وقيمتك الفنية.

ووجهت أمل عرفة رسالة إلى الشامتين في وفاة زهير رمضان، قائلة:"وللشامتين، الموت حق يا عيب الشوم !! لا مكان للشامتين في صفحتي ولا حتى في حياتي. نعرف نحن من نعيش في دمشق كم كانت يدك قريبةً من الخير للعديد من الناس والفنانين.. البقاء لله.. الله يرحمك وداعاً ".

تشيع جثمان زهير رمضان وسط حشد من الجمهور

وخرج جثمان زهير رمضان وسط حضور شخصيات رسمية وفنية وعدد من محبي الراحل، وسار الجثمان محمولاً على الأكتاف مشياً على الأقدام إلى ساحة الأمويين مروراً بشارع الشهيد فايز منصور ليتوقف أمام مبنى الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون حيث كان ينتظره وزير الإعلام الدكتور بطرس الحلاق وعدد من مديري المؤسسات الإعلامية لإلقاء نظرة الوداع على الراحل.

وتوجه موكب التشييع بعد ذلك بالسيارات إلى مقر نقابة الفنانين بدمشق توقف عندها بضع دقائق للمرة الأخيرة حيث كان الراحل رئيساً للنقابة لدورتين متتاليتين منذ عام 2014 ولغاية رحيله كما كان عضواً في مجلسها المركزي للعديد من الدورات.

وانطلق موكب التشييع بعد ذلك إلى مدينة اللاذقية ليوارى الثرى في مقبرة الأزهري.

وفاة زهير رمضان

وكان زهير رمضان قد غاب عن جنازة الفنان الراحل صباح فخري بسبب أزمة صحية تعرض لها مؤخراً أصابه حيث كان يغيب عن عدد من المناسبات أيضا بسبب المرض.

وكانت نقابة الفنانين السوريين في دمشق، كشفت منذ أيام عن الحالة الصحية للفنان زهير رمضان بعد تعرضه لوعكة صحية نقل على إثرها إلى العناية المركزة.

من هو الفنان زهير رمضان؟

واشتهر الفنان زهير رمضان بشخصية أبو جودت  في مسلسل باب الحارة وشخصية  المختار في مسلسل ضيعة ضايعة

الفنان الذي أثار جدلا كبيرا، في أكثر من موقف، هو من مواليد اللاذقية عام 1960، وتخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية قسم تمثيل عام 1983.

شارك في عدد كبير من الأعمال الدرامية منذ بداياته عام 1989 في فيلم ليالي ابن آوي، ومسلسل شجرة النارنج.

ويعد من أشهر الأعمال التي شارك فيها زهير رمضان فيلم رسائل شفهية والذي حقق نجاحا غير مسبوق، وهو من إنتاج المؤسسة العامة للسينما، وسيناريو وإخراج عبد اللطيف عبد الحميد، ومسلسل باب الحارة أدى فيه شخصية أبو جودت رئيس مخفر حارة الضبع.

وانتخب نقيبا لفناني سوريا عام 2014، وأعيد انتخابه في الموقع ذاته في يونيو 2020

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار