نيللي كريم توجه رسالة للجمهور بعد انتهاء تصوير مسلسل فاتن أمل حربي

  • تاريخ النشر: السبت، 23 أبريل 2022
نيللي كريم توجه رسالة للجمهور بعد انتهاء تصوير مسلسل فاتن أمل حربي

أعلنت الممثلة المصرية نيللي كريم، السبت 23 أبريل/نيسان الموافق 22 رمضان 1443، الانتهاء من تصوير مسلسل "فاتن أمل حربي"، الذي أثار جدلًا واسعًا منذ بداية عرضه في الأول من شهر رمضان.

ووجهت نيللي كريم رسالة لجمهورها بعد الانتهاء من تصوير المسلسل، حيث شكرت كريم في منشور لها على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام" كل من ساهم في إنجاز المسلسل، وقالت: "كانت أيامًا جميلة رغم صعوبتها".

وحول الانتقادات التي طالت المسلسل، صرحت النجمة المصرية في حديث إذاعي قبل يوم واحد من انتهاء تصوير المسلسل، أنها تنزعج حين تسمع أي نقد لمسلسل أو عمل فني ووصفه بـ"الوحش أوي"، بسبب عدم معرفة المنتقدين للجهد المبذول خلفه.

وقالت نيللي كريم "من الممكن أن لا يعجب العمل البعض وهذه وجهة نظر أحترمها، لكن من الممكن أن يتم تحديد المشكلة دون التعميم". 

وبعد انتهاء الفنان شريف سلامة من تصوير مسلسله الجديد فاتن أمل حربي، مع المخرج ماندو العدل، والفنانة نيللي كريم، بعد ما يقرب من 4 أشهر متواصلة من العمل، حرص على توجيه رسالة للجمهور أيضًا.

وقال الفنان شريف سلامة، في تصريحات صحافية لوسائل إعلام مصرية "هدفنا الأساسي إنصاف المرأة، وتغيير القانون لصالحها، وبفضل الله أثار المسلسل جدلاً على سوشيال ميديا، ونخص بالتحديد قانون الأحوال الشخصية الذي ينظر في حقوق المرأة بعد الطلاق من زوجها، وحقها في الولاية التعليمية، والخاصّة بمن يتولى الإشراف على تعليم الأطفال بعد الطلاق".

وأضاف شريف سلامة "أنا أقدم هذا العمل من أجل المرأة، فهي الأم والأخت والزوجة والصديقة، وأتمنى أن تعيش المرأة حالة راحة في حياتها، بدون ضغوط من المجتمع، أو أي شكوى أو شعور بالاضطهاد ضدها، قائلا «هذا من أهم الأشياء التي حمستني للموافقة على المشاركة في العمل مباشرة".

زوبعة وعاصفة جدل أحدثها مسلسل فاتن أمل حربي:

زوبعة كبيرة أحدثها مسلسل فاتن أمل حربي، وأثار عاصفة من النقد، كما أثار جدلًا كبيرًا بشأن قوانين الأحوال الشخصية في مصر التي تخص المرأة وحقوقها عقب الطلاق.

في النزاع المطروح في المسلسل حول المطلقة والزوج السابق، علق المجلس القومي للمرأة في بيان مطول، حول الموضوع، مؤكدًا أن للمرأة الحق في السكن المستقل الملائم يلتزم به الزوج بقدر حالة من اليسر، وعند نشوب النزاع حول السكن أو الطرد منه يمكن طلب التمكين بقرار من النيابة، وعند عدم وجود المسكن أو عدم ملاءمته يمكن طلب نفقة أو أجر للسكن. 

والمسلسل الذي كتبه الصحافي إبراهيم عيسى، تضمّن في أحد مشاهده حوارًا بين بطلة العمل وأحد مشايخ دار الإفتاء عن صحة رأي الشرع في سقوط حضانة الأم بحال قررت الزواج بعد انفصالها من والد أولادها، ليجيبها بـ"نعم"، الأمر الذي يدفعها للطلب منه الإتيان بنص قرآني واضح في ذلك، وعند رد الشيخ ذلك لاجتهاد الفقهاء وعلماء الشريعة، تجيب بأن الله عادل ورحيم، ولا يحرم أمًا من أولادها.

ودفع المشهد بمركز الأزهر العالمي للفتوى، لإصدار بيان إعلامي انتقد خلاله ما وصفه بـ"تشويه المفاهيم الدينية والقيم الأخلاقية" بهدف زيادة المشاهدات في بعض الأعمال الفنية الرمضانية.

كما دفع المسلسل، بالمحامي سمير صبري إلى رفع دعوى قضائية طالب خلالها بوقف عرضه، وإحالة القيمين عنه للمحاكمة، بتهمة تشويه صورة رجال الدين، وبث أفكار سلبية تهدد استقرار المجتمع.

وقال مقدم البلاغ إن أحداث العمل تدور حول قانون الأحوال الشخصية، حيث "تعمد المبلغ ضده تشويه صورة علماء الأزهر وإظهار رجل الدين بمظهر الجاهل وتشويه سمعته، كما يتعدى المسلسل على الثوابت الدينية ونشر السلوكيات السلبية والتي من شأنها أن تؤثر في المجتمع وترسخ القيم السلبية التي تهدد استقراره، مما دعا مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف إلى الرد عليه" حسب نص البلاغ الذي قُدم للنائب العام وحصلت وسائل إعلام مصرية على نسخة منه.

وسبق أن رد مخرج العمل على اتهام آخر شبيه، عندما اتهمت متابعة لحساب مخرج مسلسل فاتن أمل حربي، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" المسلسل بأنه "يدعو للابتعاد عن الشرع وتشويه صورة رجل الأزهر"، ما دفع مخرج المسلسل، ماندو العدل، للرد على اتهام المتابعة، موضحًا أن المسلسل كامل تم مراجعته من أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر.

مسلسل فاتن أمل حربي:

مسلسل "فاتن أمل حربي" من بطولة نيللي كريم، شريف سلامة، محمد الشرنوبي، خالد سرحان، محمد ثروت، هالة صدقي، فادية عبد الغني وغيرهم.

مؤلف مسلسل فاتن أمل حربي، هو الكاتب الصحافي إبراهيم عيسى، ومن إنتاج شركة العدل جروب. يرصد مسلسل فاتن أمل حربي، من خلال الشخصية المحورية التي تجسدها الفنانة نيللي كريم، المعاناة التي تمر بها المطلقات في المجتمعات، ومع أزواجهن وحرمانهن من أبنائهم في حالة الزواج مرة أخرى من آخر.

وتصدر اسم مسلسل "فاتن أمل حربي" للفنانة المصرية نيللي كريم، الكلمات الأكثر بحثًا على محركات البحث، وكذلك على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ الحلقة الأولى التي عرضت في الأول من رمضان الموافق 2 أبريل/نيسان.

يرصد مسلسل فاتن أمل حربي، من خلال الشخصية المحورية التي تجسدها الفنانة نيللي كريم، المعاناة التي تمر بها المطلقات في المجتمعات، ومع أزواجهن وحرمانهن من أبنائهم في حالة الزواج مرة أخرى من آخر.

تدور أحداث مسلسل فاتن أمل حربي حول شخصية "فاتن" التي تظن إثر طلاقها من "سيف" زوجها الذي يجسد شخصيته الفنان شريف سلامة، أن الحياة ستستقر وتخلو من المشاكل الزوجية التي طالما عانت منها وأدت للطلاق بعد استحالة العشرة بينهما.

لكن فاتن تفاجأ بمواجهة نوعية جديدة من المشكلات، حيث تصطدم بقانون للأحوال الشخصية المصري، -ينظم أوضاع الأسر وحالات الطلاق- الذي يحرمها من ابنتيها إذا تزوجت من رجل آخر.

وتقرّر فاتن بعد معاناة شاقة مع طليقها في ساحات المحاكم، التصدي للمطالبة بتغيير هذا القانون، لتتمكن من الاحتفاظ بحضانة ابنتيها رغم زواجها من آخر.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار