أهداف مهمة على كل زوجين التمسك بها في 2016 لعلاقة أفضل

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 يناير 2016 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
أهداف مهمة على كل زوجين التمسك بها في 2016 لعلاقة أفضل

       من بين الأمور التي يجري العمل على تقييمها في نهاية كل عام ومستهلّ كل آخر جديد: العلاقة الزوجية، بكل ما يندرج تحتها من تفاصيل.

ثمة إحياء للأهداف القديمة التي كان لا بد من العمل عليها مع النظر لأخرى جديدة؛ لبناء علاقة أفضل في العام 2016. فيما يلي بعض هذه الأمور:

- التمرين سوياً: ماذا لو انضممتما لنادٍ رياضي واحد، أو قمتما بالتسجيل في مباريات كرة سلة سوياً؟ من شأن هذا الذهاب والإياب والنشاط الجسدي والإيجابية إثراء علاقتكما.

- الحديث قبل الشجار: اتفقا على أن تتحدّثا في كل مرة تشعران فيها بأن شجار ما على وشك الحدوث. تذكّرا أن كل الأمور تمضي في طريقها نحو الحل، إذا ما أُخِذت بهدوء.

- المواعدة أسبوعياً: خصّصا يوماً تتواعدان فيه أسبوعياً كما لو أنكما لم تتزوّجا بعد. اخرجا فيه للسينما أو لعشاء رومنسي.

- المطالعة سوياً: ماذا لو تقاسمتما عادة المطالعة، وليس المطالعة كعادة عامة فحسب، بل والكتب ذاتها؟ وبعد أن تقوما بالقراءة، تناقشا في الأمر.

- عدم استحضار الشجارات القديمة: ما مضى في الأمس انتهى. لذا، اتفقا على ألاّ تفتحا أي دفاتر قديمة بمجرد توتر الوضع بينكما.

- اختيار دورة مشتركة: في الطبخ أو الرقص أو الرسم على الزجاج وما شابه. ستنعمان بأوقات طريفة وستتعمّق علاقتكما فوق ما تتخيّلان.

- اكتشاف هواية جديدة: اكتشفا هواية جديدة لكليكما واقضيا أوقاتاً مشتركة في ممارستها. الرسم أو النجارة أو البستنة أو السباحة.

- ألعاب الفيديو: ستكون فكرة رائعة أن تلعبا ألعاب الفيديو سوياً. في البداية ستكون الفكرة مضحكة، لكن لاحقاً ستجدان أنكما أدمنتما هذه الألعاب وستقضيان أوقاتاً طريفة.

شاهدي هنا: 5 أسرار كل امرأة يجب أن تعرفها عن الرجال ‏

- التخلص من عادة سيئة مشتركة: مثل عادة أكل الاظافر أو الصراخ على أطفالكما حين يكسرون شيئاً ما. اتفقا على التخلص من هذه العادات السيئة في 2016.

- الأصدقاء المشتركون: ماذا لو بات بينكما أصدقاءً مشتركين؟ ستقضيان أوقاتاً لطيفة غير متعارضة، وسيهيمن الطابع العائلي الذي سيريح كليكما.

- التعبير عن الحب: فليكن هذا العام عام التعبير عن الحب بامتياز. قولا "أحبك" كثيراً وترجماها لأفعال وليس أقوال فحسب، وستجدان أبعاداً جديدة طرأت على علاقتكما.

- العائلة: ماذا لو قرّر كل منكما إمضاء مزيد من الوقت مع عائلة الآخر في 2016؟ تقرّبي من والديه وأخواته وحاولي ترتيب فعاليات مشتركة لمزيد من التفاعل.

- العشاء سوياً: خصّصا وقتاً مشتركاً خلال اليوم، وبغضّ النظر عن حجم انشغالاتكما. قد لا يكون العشاء، قد يكون الإفطار. المهم أن تتفقا على وقت خاص بكما.

- الإجازة السنوية: فلتكن طقساً عائلياً ثابتاً لكليكما. لاتفرّطا بالإجازة السنوية وادّخرا لها النقود على مدار العام.
 

للمزيد:

طرق بسيطة لتشعري شريككِ بالاهتمام ‏

7 أمور ستجعل شريككِ يندم على انفصاله عنكِ!