إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي تكرم دنيا سمير غانم

  • تاريخ النشر: الجمعة، 17 يونيو 2022
إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي تكرم دنيا سمير غانم

قررت الإدارة  برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة اتخاذ القرار بتكريم دنيا سمير غانم، ضمن فعاليات الدورة الثامنة والثلاثين من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط.
ومن المقرر إقامة فعاليات الدورة الثامنة والثلاثين خلال الفترة من 5 إلى  10 أكتوبر 2022.

إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي تكرم دنيا سمير غانم
وأكد رئيس المهرجان أباظة أن تكريم دنيا سمير غانم تقرر أن يكون خلال حفل افتتاح الدورة المقرر إقامته مساء الثلاثاء ٥ أكتوبر بقاعة الاحتفالات الكبرى بمكتبة الإسكندرية.

من سيحضر تكريم دنيا سمير غانم؟

سيحضر التكريم عدة شخصيات؛ منها: الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة المصرية  والسيد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، محمود حميدة الذي تحمل الدورة المقبلة اسمه تقديرا لعطائه السينمائي الكبير وبحضور حشد كبير من صناع السينما المصرية والعربية والمتوسطية.

إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي تكرم دنيا سمير غانم

دنيا سمير غانم 

تعد دنيا سمير غانم من أبرز نجمات الدراما المصرية، وقدمت الكثير من الأعمال التي أكدت موهبتها، وكان الحضور الأول لدنيا في عام ١٩٩٥، وتطورت فيما بعد بعدة أدوار دعمت موهبتها، وما ساعدها على الإتقان انتماؤها إلى أسرة فنية.
وكان لوالدها الراحل سمير غانم دور كبير في صقل شخصيتها، ولا ننكر دور والدتها النجمة دلال عبد العزيز وعطائها.

تنوع أعمال دنيا سمير غانم

في رصيد الفنانة دنيا خمسة وأربعون عملا تنوعت بين السينما والتليفزيون والإذاعة، مشاركة البطولة فيها مع كبار النجوم، إلى عام 2005 شاركت مع النجم محمد هنيدي في "يا أنا يا خالتي"، أما مع أحمد حلمي فشاركت  في  "لف ودوران" عام 2016، وبعدها اتجهت للدراما التلفزيونية وقدمت عددا من البطولات.

آخر أعمال دنيا سمير غانم

عادت الفنانة الشابة للسينما من جديد بفيلم "تسليم أهالي" الذي تتصدر بطولته، وسيتم عرضه في موسم عيد الأضحى المبارك القادم، حيث تدور أحداثه حول قصة زوجين، يحلم الزوج الذي يعمل بمهنة طبيب بشري بالهجرة لكندا، وتتوالى الأحداث.
وأيضاً تستعد الفنانة الشابة دنيا لعرض مسرحية جديدة سيتم طرحها قريبا، وسيشاركها البطولة الفنان علي ربيع.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار