دنيا سمير غانم تتسلم تكريم والديها في المهرجان الكاثوليكي للسينما

  • تاريخ النشر: الجمعة، 20 مايو 2022 آخر تحديث: الأحد، 22 مايو 2022
دنيا سمير غانم تتسلم تكريم والديها في المهرجان الكاثوليكي للسينما

تسلمت الفنانة المصرية، دنيا سمير غانم، التكريم عن والدها الفنان سمير غانم ووالدتها الفنانة دلال عبدالعزيز الراحلين، من مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما في افتتاح دورته الـ 70 في القاهرة.

وتحل اليوم العشرون من مايو/أيار 2022، الذكرى الأولى لرحيل ملك الكوميديا في مصر، الفنان الكبير سمير غانم، الذي توفي في نفس هذا اليوم العام الماضي 2021، بعد صراع من مضاعفات المرض جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

الفنان المصري الكبير، سمير غانم رحل عن عالمنا بعد معاناة مع فيروس كورونا عن عمر يناهز الـ84 عاماً. بعد تدهور حاد في حالته الصحية على خلفية الإصابة بفيروس كورونا، حيث كان يعالج في أحد المستشفيات من تداعيات إصابته بالفيروس الوبائي الذي تسببت مضاعفاته في إنهاء حياة النجم الكوميديان. 

تكريم سمير غانم ودلال عبد العزيز في المهرجان الكاثوليكي:

وحضرت الفنانة دنيا سمير غانم، برفقة عمها حسام غانم، لاستلام تكريم والديها سمير غانم ودلال عبد العزيز في حفل افتتاح الدورة الـ 70 من مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما، الجمعة، والذي يتزامن مع الذكرى الأولى لرحيل الفنان الكبير سمير غانم.

انطلقت فعاليات الدورة الـ 70 من مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما برئاسة الأب بطرس دانيال، الجمعة 20 مايو/أيار الجاري.

وشهدت الدورة التي جاءت تحت عنوان «سبعون عاما من العطاء» وتستمر فعالياتها حتى 27 مايو القبل، تكريم عدد المبدعين في مختلف المجالات الفنية من بينهم الدكتورة درية شرف الدين، الفنانين محمد صبحي، أحمد عبد العزيز، هاني شاكر، إلهام شاهين والمخرج مجدي أحمد علي، بالإضافة إلى تكريم خاص لاسم الفنانين الراحلين سمير غانم ودلال عبد العزيز.

ومن جانبه، كشف الأب بطرس دانيال سبب اختيار تكريم النجمين الراحلين سمير غانم ودلال عبد العزيز، قائلا: «اختيار المركز الكوثوليكي لتكريمهما له مغزى كبير، رغم أن عام 2021 رحل عن عالمنا مجموعة كبيرة من الفنانين، ولكنهما تحديدا كانت لحظات رحيلهما غاية في الصعوبة ليس فقط على عائلتهما وأصدقائهما في الوسط الفني لكن حتى على جمهورهما الذي عشقهم للغاية، وذلك بخلاف أنهما شكلا معا دويتو فني له بصمات هامة سواء في السينما أو المسرح بالإضافة إلى الدراما التلفزيونية».

وحرص عدد من الفنانين علي حضور حفل افتتاح الدورة 70 من مهرجان المركز الكاثوليكي منهم، أحمد عبد العزيز وزوجته الكاتبة دينا شرف الدين، غادة رجب وزوجها، الهام شاهين، المخرج مجدي أحمد علي. 

كلمة دنيا سمير غانم بعد تكريم والديها:

خلال تسلمها درع التكريم، قالت دنيا سمير غانم، إنها سعيدة بهذا التكريم، مطالبة الجمهور بالدعاء لهما.

وقدمت دنيا العزاء في رحيل الفنان سمير صبري الذي توفي اليوم في نفس يوم الذكرى الأولى لرحيل والدها الفنان سمير غانم.

وأضافت دنيا سمير غانم " متشكرة جدا ليكم كلكم، طول السنة حسيت إن الناس كلها أهلي، وبشكر أبونا بطرس دانيال، رئيس المركز، على التكريم الجميل ده".

وتابعت دنيا سمير غانم "أنا بشكركم جدا جدا، بشكر الأب بطرس وبشكركم كلكم على التكريم الجميل ده، وبعزي الوطن العربي وأعزي نفسي في أستاذ سمير صبري الفنان الراقي المثقف، كلنا بنحبه وبنقدر فنه وأعماله، وأخيرا بشكركم جدا، ودايما افتكروا بابي ومامي في دعائكم، وشكرا جدا".

كما عرضت إدارة مهرجان المركز الكاثوليكي فيلما تسجيليا عن الفنان الراحل سمير غانم بعنوان لمسة وفاء.

دنيا سمير غانم تنعي والدها في ذكراه الأول:

الفنانة المصرية دنيا سمير غانم، ابنة النجم سمير غانم، أبكت محبيها بكلماتها التي دونتها برفقة صورة لوالدها نشرتها عبر حساباتها المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي، إحياءً للذكرى الأولى لوفاة والدها، وسط تفاعل كبير من قبل عدد كبير من نجوم الفن والمشاهير والجمهور في التعليقات.

ونشرت دنيا سمير غانم، عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور إنستقرام، صورة للنجم الراحل وعلقت عليها: "بابي حبيبي أنت في كل لحظة معايا، بحبك أوي يا أجمل وأعظم أب وفنان في الكون، ربنا يرحمك يا رب ويسعدك ويدخلك فسيح جناته .. العالم كله هيفضل فاكرك و هيفضل فاكر موهبتك العظيمة اللي مفيش زيها يا مصدر سعادتنا في حضورك وفي غيابك نسألكم الفاتحة #سمير_غانم".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار