إعلامية فرنسية تسخر من النقاب وسط غضب رجال دين فرنسا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 فبراير 2015 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
إعلامية فرنسية تسخر من النقاب وسط غضب رجال دين فرنسا
 
يبدو أن موضوع السخرية من النقاب أو من الرموز الإسلامية موضوع لن يتخلص منه العالم أبداً .. فما  نكاد ننتهى من قصة حتى تطل علينا أخرى في محاولات متواصلة لا تؤكد إلا حقيقة واحدة وهى أن الإسلام ومعتقداته كان ومازال راسخاً في نفوس معتنقيه مهما تم التطاول عليه من غيرهم ومهما حاولوا هدم رومزه والسخرية منها.
 
وفي فرنسا يبدو أن الأمر تحول إلى ظاهرة للفت الإنتباه والحصول على الإهتمام ! فبعد حادثة شارلى ايبدو والتي تحدث عنها العالم أجمع وعن الحادثة التي هزت أركانها وذلك بعدما قامت الصحيفة الأسبوعية الساخرة بنشر صور كاريكاتورية مسيئة لنبي الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم محققة بذلك مبيعات عالية لأعدادها التالية. تطل علينا إعلامية فرنسية من أصول مغربية في باريس أيضاً ببرنامج إذاعي مصور لها تم عرضه على يوتيوب.
 
"صوفيا" الإعلامية الفرنسية قامت – خلال فقرات برنامجها – بلبس النقاب بطريقة ساخرة وحاولت تقليد اللهجة السعودية في حديثها ساخرة من السعوديات، منتقدة طريقة لبسهن للنقاب. كما حاولت الإعلامية الخوض ومناقشة بعض قضايا المرأة السعودية إلا أن طريقتها لم تخلو من الإستفزاز والسخرية.
 
وهو الأمر الذي دعا بعض رجال الدين الفرنسيين لمهاجمه الإعلامية لما وصفوه بمخالفة تعاليم الدين الإسلامى خاصة وأن الإعلامية مسلمة، حتى أن بعض الأئمة في المساجد فى باريس قاموا بتناول هذا الموضوع موضحين أن سخرية "صوفيا" ليست فقط سخرية من السعوديات بل هى سخرية من الزي الإسلامى ككل وطالبوها بالتوبة عن الأمر.
 
 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار