إيميه سكّر: لِنعش روحانية الشهر الفضيل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 يوليو 2015 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
إيميه سكّر: لِنعش روحانية  الشهر الفضيل

شهر رمضان هو شهر مبارك، شهر الايمان والصلاة، هو شهر أعمال الخير المستورة، ليست موضوع تباهٍ أو تبجح اجتماعي، ولا هي تهدف إلى إظهار الذات والمركز الاجتماعي. رمضان شهر التسامح والغفران، شهر العطاء والكرم والمساعدة. يعيش الناس أوقات كلها ألفة وتقارب. علينا أن نعيش روحانية هذا الشهر الفضيل.

- لياقات ورقي في التعامل يحفظ لشهر رمضان الكريم روحانيته ونوره ومراعاتنا لهذه الصفات التي ذكرناها هي لكل مؤمن حتى يحصل على بركاته ويعيد بالفطر السعيد بكل استحقاق.
- سيدتي إذا تعذّر عليك الصيام لا تتحدثي عن الطعام أو الشراب بحضور الصائمين وإذا كنت صائمة لا تتذمّري أو تذكري من حولك أنك صائمة. فالصيام لك وليس للناس.
- صالحي من كنت على خلاف معه، تحكمي بأعصابك وسامحي من غلّط معك.
- إن الافطارات الرسمية التي تدعي إليها لا مكان فيها للصغار أبدًا.
- لنتآلف وروحية الشهر الفضيل لنكون متنبهين بأن البهرجة الزائدة لا داعٍ لها في الزينة والتبرج وكما يجب ارتداء الملابس الرصينة.
- لنتآلف وروحية شهر رمضان سيدتي، حفلات الافطار ليس طابعها البذخ والاسراف، لا يجوز المبالغة في أصناف الطعام والشراب بل لنبادر لدعوة من تبدو ظروفه صعبة لمشاركتنا المائدة.
- بعد الافطار في المنزل قد تطول الجلسة وتنتهي بتناول الشاي أو المشروبات المهضمة. أمّني جوًّا ومكانًا مريحًا ليستريح المرء بعد تناوله الإفطار.

نصائح رمضانية:
أعدي كمية من القطر واحفظيها في البراد في زجاجات محكمة الاغلاق. بذلك تتجنبي القيام بهذه العملية يوميًا لأنك ستحتاجين القطر بشكل يومي.
يمكنك فرم كمية كبيرة من المكسرات المحمصة وإضافة السكر والفانيلا وجوز الهند وحفظها في أواني زجاجية داخل الثلاجة حتى لا تضطري إلى القيام يوميًا بهذه المهمة.

التحضيرات لعيد الفطر السعيد:
- رتّبي خطواتك وسابقي الوقت ودوّني لائحة بأسماء الأشخاص الذين تودين شكرهم على خدمة أو مبادلتهم ورد دعوتهم أو التعبير عن تقدير لهم.
- بادري إلى شراء الهدايا في هذا الوقت المبكر قبل أن تكثر الزحمة في الأسواق لتتمكني من إيجاد كل ما تتمنيه.
- لتضمني التخلص من ضغط اللحظة الأخيرة، إحجزي مسبقًا أصناف الطعام إذا كانت ستحضر لك من قبل مؤسسات أو طهاة محترفني.
- لتخلص من ضغط اللحظة الأخيرة، إحجزي الأخاص الذين تودين استخدامهم لمساعدتك سواء كانوا مسؤولين عن خدمة إيقاف السيارات أو جليسة للأطفال أو المسنين.
- وللتخلص من ضغط اللحظة الأخيرة إتفقي مع الأشخاص الذين تودين استخدامهم لمساعدتك سواء كانوا من مطعم أو فندق، طباخين أو خدم.

شاهد أيضاً:

8 طرق طبيعية لتعطير منزلك في رمضان

أفكار بسيطة وسهلة لفعل الخير ونشر المودة في المجتمع خلال رمضان

أفكار هدايا بسيطة لزيارات رمضان العائلية

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار