احذري شراء هذه الأشياء لطفلك القادم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 نوفمبر 2016 آخر تحديث: الإثنين، 17 أكتوبر 2022
احذري شراء هذه الأشياء لطفلك القادم

تسارع الأم عند معرفة خبر حملها إلى الأسواق من أجل اقتناء كل ما يخطر في بالها لطفلها القادم الجديد. وتبدأ بشراء ما يلزمه وما لا يلزمه ربما حرصاً منها على أن يقتني الطفل الجديد كل ما يحتاجه ويساعده في حياته اليومية.

 
إلا أن أشياء كثيرة بات يحذر البعض من استخدامها بسبب مضارها عليك عزيزتي الأم أن تتجنبي شراءها وذلك حفاظاً على سلامة الطفل. 
 
سنعرفك على بعض هذه الأشياء التي لا ينبغي شراءها للطفل من خلال هذا المقال لتتجنبي اقتناءها:

إليكِ أيضاً: خطوات العقاب الصحي للأطفال

 
تجنبي شراء الأشياء الصغيرة  كالكرات والمكعبات الصغيرة لأن الأطفال الصغار عادةَ ما يكتشفون الأشياء عن طريق وضعها في فمهم وبالتالي فإن مثل هذه الأشياء قد تتسبب باختناق الطفل.
 
الترامبولين أيضاً لعبة خطيرة بقدر ما هي ممتعة للطفل ومفيدة. حيث تتسب بالعديد من الإصابات للطفل كالكسور والرضوض والالتواءات. ولذلك يفضل عدم اقتنائه في سن مبكرة للطفل حتى لا يصاب بأذى.
 
الألعاب التي تقذف أشياء من داخلها كالمسدسات التي تقذف كرات أو أسهم بلاستيكية فربما تصيب الطفل وتلحق به الأذى.
 
احرصي على أن يكون سرير طفلك مريحاً ولا تكثري من تزيينه بالمفارش المزركشة والوسائد الصغيرة والتي قد تتسبب باختناق الطفل أثناء نومه.

اكتشفي أيضاً: هكذا تساعدين طفلك على تحسين خطه في الكتابة

 
السرير ذو الطابقين أيضاً غير آمن لطفلك على الرغم من المساحة التي يوفرها إلا أنه وفي سن مبكرة قد يلحق الأذى به فربما يسقط أثناء النوم أو أثناء اللعب الأمر الذي قد يتسبب له بالكسور أو الرضوض.
 
ترغب الكثير من الأمهات باستخدام مشاية الأطفال أو اليوبلا كما تشيع تسميتها لتعليم طفلها المشي ولكنها في نفس الوقت قد تساعد الطفل على الوصول إلى جميع الأماكن الخطيرة التي لم يكن يستطيع الوصول إليها من قبل.
 
الألعاب المحشوة بالخرز خطيرة أيضاً على طفلك في حال تمزقت فقد يبتلع الخرز الموجود في داخلها والذي يؤدي إلى اختناقه.

قد يعجبكِ أيضاً:

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار