استخدام الذكاء الصناعي في علاجات التجميل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 مايو 2024
استخدام الذكاء الصناعي في علاجات التجميل

تتطور صناعة التجميل باستمرار، وتسعى بشكل متزايد إلى إيجاد حلول مخصصة وفعالة للعناية بالبشرة، ومن هنا اتجه بعض خبراء التجميل إلى استخدام الذكاء الصناعي في علاجات التجميل لعلاج مشاكل البشرة وتحديد روتين مخصص تماماً لاحتياجات البشرة. تعرفوا أكثر إلى كيفية استخدام الذكاء الصناعي في علاجات التجميل.

تحليل بنية البشرة وتحديد عيوبها

يحدد الذكاء الاصطناعي، من خلال الصور ومقاطع الفيديو وأجهزة الاستشعار، العيوب والتجاعيد والعيوب وغيرها من الميزات التي قد لا تكون مرئية بسهولة بالعين المجردة. وبالتالي فإن الذكاء الصناعي يضمن تشخيصاً أكثر دقة وفعالية لمشاكل البشرة.

ويقدم الذكاء الصناعي توصيات مخصصة لمنتجات العناية بالبشرة وكيفية تطبيقها، وهذا يساعدكِ على توفير المال بعدم شراء المنتجات غير المناسبة لبشرتكِ، ويضمن أنكِ تستخدمين المنتجات المناسبة لبشرتكِ. ويساعد الذكاء الاصطناعي في التنبؤ بفعالية المكونات والتركيبات المختلفة للبشرة ، مما يسمح لشركات مستحضرات التجميل بتطوير منتجات أكثر فعالية وأماناً للبشرة.

تستخدم العديد من التطبيقات بالفعل الذكاء الاصطناعي لتحليل صحة البشرة وتقديم نصائح مخصصة، منها YouCam Makeup، ModiFace. كما يتيح الذكاء الاصطناعي أيضاً إجراء استشارات افتراضية مع أطباء الجلد مثل منصة DERMAdoctor. [1]

أما تطبيق SkinGPT من شركة HautAI فهي أداة ذكاء اصطناعي تتنبأ ببراعة بكيفية تأثر بشرة الفرد باستخدام منتجات العناية بالبشرة، وهل هذه المنتجات تناسب بشرة هذا الشخص أم لا، مما يرفع تجربة العملاء الشاملة، وينشأ قنوات اتصالات أقوى بين المستهلكين والعلامات التجارية لمستحضرات التجميل.

الطباعة الحيوية ثلاثية الأبعاد لتجديد شباب الجلد

الطباعة الحيوية ثلاثية الأبعاد هي تقنية ثورية تسمح بتصنيع أنسجة وأعضاء وظيفية باستخدام الخلايا الحية والمواد الحيوية، وتساهم في علاج التجاعيد وفرط التصبغ ومشاكل الشيخوخة.

الأجهزة الذكية للعناية بالبشرة

توفر أجهزة العناية بالبشرة الذكية من فرش تنظيف الوجه إلى أقنعة العلاج بالضوء LED تقنيات متقدمة تعمل على تنقية وتنعيم البشرة، وعلاج حب الشباب ومشاكل الشيخوخة. [2]

تطبيقات الذكاء الصناعي في التجميل

HiMirror

التطبيق عبارة عن مرآة ذكية تستخدم الذكاء الاصطناعي لتحليل بشرة الشخص وتقديم توصيات مخصصة لمنتجات العناية بالبشرة. كما أنه يتتبع فعالية منتجات العناية بالبشرة مع مرور الوقت حتى يتمكن الأشخاص من معرفة المنتجات التي تناسبهم بشكل أفضل.

YouCam Makeup

يتيح تطبيق YouCam Makeup للعملاء تجربة أشكال مكياج مختلفة افتراضياً، وتقوم أيضاً بتحليل بشرة الشخص للتوصية بأفضل المنتجات التي تلبي احتياجاته.

Glamsquad

هي خدمة تجميل حسب الطلب تستخدم الذكاء الاصطناعي لحجز المواعيد مع خبراء التجميل والمكياج بناءً على احتياجات الشخص وتفضيلاته.

SkinVision

يستخدم هذا التطبيق الذكاء الصناعي لتحليل صور الشامات والآفات الجلدية الأخرى، كما يمكن أن يساعد العملاء على اكتشاف سرطان الجلد المحتمل مبكراً للحصول على العلاج في أسرع وقت ممكن. [3]

أحدث استخدام الذكاء الصناعي في علاجات التجميل ثورة في عالم الجمال، فقد تم إدخال العديد من التقنيات التجميلية التي تساهم في علاج مشاكل البشرة. ومن المهم أن نلاحظ أن الذكاء الاصطناعي لا يزال قيد التطوير في مجال التجميل بهدف تحسين خدمة العملاء والحفاظ على قدرة شركات التجميل التنافسية.

موضوعات ذات صلة:

  • الأسئلة الشائعة عن الذكاء الصناعي في التجميل

  1. ما هي فوائد استخدام الذكاء الصناعي في قطاع التجميل؟
    • تحليل البشرة وتقديم توصيات بمنتجات العناية مناسبة للبشرة. • إتاحة المجال أمام العملاء لعمل تجربة افتراضية لرؤية نتائج استخدام المنتجات أو رؤية نتيجة نهائية للمكياج أو التسريحات. • أتمتة إدارة المخزون لضمان تواجد المنتجات دائماً في المخزون ولتقليل مخاطر الإفراط في المخزون أو نقصه. • تحليل تعليقات العملاء وآرائهم لتحديد مجالات التحسين وفهم تفضيلات العملاء بشكل أفضل. • الرد تلقائياً على العملاء أو إرسال رسائل تذكير لهم عبر الرسائل النصية القصيرة بناءً على المكالمات الفائتة.
  2. ما هي شركات التجميل التي تستخدم الذكاء الاصطناعي؟
    لوريال، Sephora و Ulta Beauty
  3. كيف غيرت التكنولوجيا صناعة التجميل؟
    يمكن أن تحدث ثورة في صناعة التجميل من خلال الحد بشكل كبير من بصمة الكربون ونفايات التعبئة والتغليف. وإمكانية الحصول على منتجات العناية بالبشرة وتسويقها في أنحاء العالم منصات الإنترنت والتجارة الإلكترونية.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار