رابح صقر مُعلقًا على استخدام الذكاء الاصطناعي في الغناء: "هذا غباء"

  • تاريخ النشر: السبت، 15 يوليو 2023
رابح صقر مُعلقًا على استخدام الذكاء الاصطناعي في الغناء: "هذا غباء"

على هامش الحفل الذي أحياه بمسرح جامعة الملك فيصل في الأحساء، أجاب الفنان السعودي رابح صقر، عن سؤال حول رأيه في التوجه نحو استخدام الآليات الحديثة للذكاء الاصطناعي في الأغاني، بأن هذا الأمر يُعدّ "غباء" وليس ذكاء كما قد يتصور البعض. قال صقر ردًا على السؤال: "هذا غباء اصطناعي وليس ذكاء".

يأتي حفل رابح صقر ضمن حفلات "جولة المملكة"، وقد أشعل صقر حفله بباقة من أجمل أغانيه التي تفاعل معها الجمهور الذي ملأ مقاعد المسرح.

يُذكر أنه في أبريل الماضي، كان الفنان السعودي رابح صقر قد مازح جمهوره خلال حفله الغنائي في بوليفارد سيتي الرياض بعد أن طلب منهم التقاط أول صور سيلفي له بعد تدشين حسابه على سناب شات، وهو  الأمر الذي قابله الجمهور بالهتاف والتصفيق بسبب خفة ظله التي اعتادوها. بخلاف خفة الظل اشتهر صقر أيضًا بالمحبة، ففي ديسمبر الماضي، كان الفنان السعودي محمد عبده لمواطنه الفنان رابح صقر، مشيرًا إلى أنه قدم له أكبر معروف بإحيائه الحفل الخيري بـأبوظبي بدلا عنه بسبب الوعكة الصحية التي ألمت به حينها.

يُذكر أيضًا أن فكرة الغناء بالذكاء الاصطناعي، كان قد فجرها على الساحة الملحن المصري عمرو مصطفى، عندما طرح مقطعًا من أغنية جديدة ووضع عليها صورة كوكب الشرق أم كلثوم. أوضح مصطفى، خلال تصريحات صحافية أن فكرة مطرب الذكاء الاصطناعي تهدف إلى تحرير المبدعين من قيود شركات الإنتاج، أو فكرة احتكار الأغاني من قِبل بعض المطربين، فالأغنية بهذه الطريقة سوف تصبح ملكًا للشاعر والملحن والموزع، والمطرب الذي يرغب في غنائها يستطيع فعل ذلك، وإذا أراد مطرب غيره غناء الأغنية ذاتها، يستطيع فِعل ذلك أيضًا.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار